الحسناء شارابوفا تخسر 140 مليون دولار بتصريح واحد

49256 مشاهدات Leave a comment

أوقفت شركة “نايك” للملابس والتجهيزات الرياضية علاقتها بلاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا، بعد اعترافها بسقوطها في اختبار للمنشطات، إضافة إلى شركات أخرى قد تكلفها 140 مليون دولار.

وصدمت النجمة ماريا شارابوفا عالم الكرة الصفراء يوم الاثنين 7 فبراير/شباط، في مؤتمر صحفي عقدته في فندق وسط لوس أنجلوس، بإعلان سقوطها في اختبار للكشف عن المنشطات في بطولة أستراليا المفتوحة بسبب مادة “ميلدونيوم”، التي وضعتها الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات “وادا” بدءا من العام الجاري ضمن قائمة المواد المحظورة، وكانت تتناولها على مدار السنوات العشر الأخيرة لدواع صحية.

ونقلت وكالة (أ ف ب) نبأ تجميد عملاق التجهيزات الأمريكي “نايكي” علاقتها بالحسناء ماريا شارابوفا بعد ثبوت تناولها مواد منشطة، وقال كيخوان ويلكينز المتحدث باسم الشركة: “نشعر بالحزن وفوجئنا بالمعلومات المرتبطة بماريا شارابوفا. لقد قررنا تجميد كل علاقاتنا مع ماريا خلال فترة مواصلة التحقيق”.
وتابع: “سنواصل مراقبة المسألة عن قرب”.

وكانت نجمة التنس الروسية، التي تبلغ من العمر 28 عاما، قد وقعت في 2010 عقدا جديدا تبلغ مدته ثماني سنوات مع شركة الملابس الرياضية الأمريكية العملاقة بقيمة 70 مليون دولار.

وستقطع الشركة أيضا مبيعاتها من الملابس التي تحمل علامتها.
كما قطعت شركة تاغ هيور لصناعة الساعات علاقتها بنجمة التنس. وكانت شركة تاغ هيور تجري محادثات لتوسيع نطاق تعاقدها مع شارابوفا، الذي انتهى بنهاية العام الماضي.

لكن الشركة قالت إن تلك المحادثات علقت الآن، وقررت عدم تجديد العقد.
وتعد ماريا شارابوفا، المصنفة أولى عالميا سابقا، أعلى لاعبة رياضة أجرا في العالم، بعد حصولها على نحو 30 مليون دولار في عام 2015 بينها 7 ملايين فقط من جوائز الدورات، وذلك وفقا لمجلة “فوربس”.

وشارابوفا هي واحدة من السفراء الأكثر شعبية للعلامة التجارية، وظهرت في العديد من حملاتها الإعلانية وتصدرت صورها اللوحات الإعلانية في بطولات التنس الكبرى.

وفي عام 2014 عينت شركة “بورش” للسيارات، شارابوفا أول سفيرة لها.

كما أن الحسناء الروسية، التي تعيش في ولاية فلوريدا، هي وجه شركة أفون للعطور “عطر لاك”، وأطلقت علامتها التجارية لحلويات “شوغاربوفا”.

وأعلن الاتحاد الدولي للتنس إيقاف اللاعبة الروسية مؤقتا اعتبارا من 12 آذار/مارس بانتظار سير التحقيقات.

ولم تشارك شارابوفا هذا العام سوى في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، وخرجت من الدور ربع النهائي على يد غريمتها الأمريكية سيرينا وليامز.

وعانت اللاعبة الروسية كثيرا في مسيرتها الاحترافية من الإصابات التي أبعدتها لفترات، لكن ذلك لم يمنعها من تصدر التصنيف العالمي للاعبات المحترفات لمدة 21 أسبوعا.

وأحرزت شارابوفا 35 لقبا خلال مسيرتها الاحترافية حتى الآن، منها 5 في البطولات الأربع الكبرى.

المصدر: وكالات