الدوري الإسباني يغازل “موهبة” الأهلي السعودي بعرض رسمي - Lebanon news - أخبار لبنان

الدوري الإسباني يغازل “موهبة” الأهلي السعودي بعرض رسمي

الدوري-الإسباني-يغازل-“موهبة”-الأهلي-السعودي-بعرض-رسمي

فريق الأهلي السعودي

سعودي 360 – أشاد الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، بدور برنامج الابتعاث في تطوير المواهب السعودية، كاشفاً عن تلقي أحد لاعبي أهلي جدة عرضاً من الدوري الإسباني.

وبدأت وزارة الرياضة برنامج الابتعاث في العام الحالي، بإرسال لاعبين شباب إلى أوروبا، من أجل تطوير مواهبهم، وقدراتهم الفنية والبدنية حتى تستفيد منهم الكرة السعودية.

الفيصل: الغامدي تلقى عرضاً من الدوري الإسباني

وأكد وزير الرياضة في تصريحات للحساب الرسمي لـ”معهد إعداد القادة” عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، قائلاً: “الوكلاء من أهم العناصر لتطوير اللاعب في كرة القدم، ولهم دور في علاقة اللاعب مع النادي وهذه من ضمن معايير الحوكمة لدينا، ونحاول النهوض بهذا القطاع”.

وأضاف: “وبرنامج الابتعاث يضم حوالي 40 لاعب أقل من 20 عاماً تم إرسالهم لأكاديمية تدريب في أوروبا وبدأناه هذا العام، ولديهم برامج مكثفة للتطوير ولعبوا أكثر من 30 مباراة خلال خمسة أشهر وسجلوا 52 هدف في هذه المباريات”.

وتابع: “الجدير بالذكر وثمرة البرنامج حصول فراس الغامدي لاعب النادي الأهلي على عرض رسمي من نادٍ إسباني، وإذا تمت إجراءات احترافه سيكون هناك لاعباً خرج من برنامج الابتعاث للدوري الإسباني”.

🎙سمو وزير الرياضة:

الوكلاء من أهم العناصر لتطوير اللاعب وبرنامج ابتعاث اللاعبين لديهم برامج مكثفة للتطوير ولعبوا أكثر من 30 مباراة خلال خمسة أشهر وثمرة البرنامج حصول فراس الغامدي لاعب النادي الاهلي على عرض رسمي من ناد إسباني#وزير_الرياضة_ضيف_القادة#LDI pic.twitter.com/QFj4t1Lzkr

— معهد إعداد القادة (@Gsa_SSLi) May 11, 2020

تعليق النشاط الرياضي في السعودية

وعلّقت وزارة الرياضة علّقت النشاط الرياضي في المملكة، منتصف مارس الماضي، بمختلف الألعاب الرياضية وكافة البطولات والمسابقات، والتدريبات الجماعية، لأجل غير مسمى، بسبب تفشي فيروس “كورونا”.

وتوقفت منافسات بطولة الدوري السعودي بعد انتهاء الجولة الثانية والعشرين مباشرةً، ويتربع فريق الهلال على عرش جدول ترتيب البطولة المحلية برصيد 51 نقطة ويليه النصر برصيد 45 نقطة.

وترددت أنباء خلال الفترة الماضية، عن اتجاه الاتحاد السعودي لتخفيض عدد المحترفين الأجانب في الدوري، بعد جائحة “كورونا” لتقليص النفقات المالية على الأندية.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

leave a reply

*

code

error: Content is protected !!