برشلونة في خطر.. سلاح نابولي يقابله نقطة برشلونة السوداء - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخبار الرياضة

برشلونة في خطر.. سلاح نابولي يقابله نقطة برشلونة السوداء

سبورت 360- مواجهة مصيرية، بل مشوار بطولة يجب أن يكمل للنهاية من أجل انقاذ موسم يحسبه البعض هو الأسوأ لبرشلونة منذ سنوات طويلة، دوري أبطال أوروبا هو الأمل الأخير للنادي الكتالوني. برشلونة ليس قوياً، هذه ليست كلمات النقاد أو المحللين، بل حديث قائد الفريق ليونيل ميسي الذي انتقد نفسه وزملائه والجهاز الفني بعد الخسارة من…

Published

on

برشلونة-في-خطر.-سلاح-نابولي-يقابله-نقطة-برشلونة-السوداء

سبورت 360- مواجهة مصيرية، بل مشوار بطولة يجب أن يكمل للنهاية من أجل انقاذ موسم يحسبه البعض هو الأسوأ لبرشلونة منذ سنوات طويلة، دوري أبطال أوروبا هو الأمل الأخير للنادي الكتالوني.

برشلونة ليس قوياً، هذه ليست كلمات النقاد أو المحللين، بل حديث قائد الفريق ليونيل ميسي الذي انتقد نفسه وزملائه والجهاز الفني بعد الخسارة من أوساسونا الشهر الماضي على ملعب كامب نو، هزيمة أدت إلى فوز الغريم ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني رسمياً.

نعم برشلونة لم يفز دوري أبطال أوروبا منذ عام 2015، ولكن خلال تلك هذه السنوات النادي الكتالوني لم يفقد شكله وطريقته على عكس هذا الموسم وكان دائماً ما ينجح محلياً ويحقق لقب الليجا.

نسخة برشلونة الحالية مليئة بالمشاكل داخل الملعب وخارجها، نسمع عن اضطرابات إدارية وتغيير مدربين وهذا حدث بعد إقالة فالفيردي وتعيين كيكي سيتيين ولكن لا يوجد شيء تغير حتى الآن.

برشلونة يواجه نابولي ولديه نتيجة يمكننا أن نقول أنها إيجابية لميسي ورفاقه بعد التعادل في سان باولو بهدف لمثله ولكن بشكل النادي الكتالوني ونتائجه بعد كورونا ستحدث أزمة.

نقطة قوة نابولي تواجه نقطة ضعف برشلونة

2DA678A9-788E-4C88-B930-CA3D68CC6EF8

على الورق الجميع يرشح برشلونة، أيضاً نابولي عاش موسماً سيئاً للغاية وأنهى موسمه في إيطاليا في المركز السابع ولكنه عاد قليلاً تحت قيادة جينارو جاتوسو في النصف الثاني من الموسم.

الأمور لا تسير هكذا العمل في الملعب أصعب بكثير من الورق خصوصاً مع مشاكل برشلونة الواضحة خلال الفترة الأخيرة تحديداً فيما يخص خط دفاع الفريق.

برشلونة يواجه صعوبات في المرتدات بطئ واضح بشكل كبير في ارتداد لاعبيه في نصف الملعب وخط الدفاع، لاعبين يفتقدون لحالتهم البدنية الجيدة لأكثر من سبب وأهمهم ارتفاع عامل السن والعمر.

راكيتيش، بوسكيتس، بيكيه، سيرجي روبرتو، أرتور، جوردي ألبا جميعهم لديه مشاكل أمام السرعات والفرق التي تلعب على الهجوم المرتد ولسوء حظهم مثل نابولي.

D82C5DBB-F58F-45E8-B2E4-387103DA54B1

نابولي يعتمد في الأساس على سرعات لاعبيه وأبرزهم، ميرتينز، إنسيني وكاليخون وكرات فابيان رويز السريعة في وسط الملعب مع زيلينسكي الأمر الذي يعد سلاحاً قوياً يجب على جاتوسو استغلاله ضد برشلونة.

برشلونة يعاني حالياً من بطئ شديد في الأطراف ووسط الملعب وأيضاً عمق الدفاع، نابولي إذا استغل ذلك مع التركيز دفاعياً سيضع النادي الكتالوني في أزمة غير متوقعة.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

اخبار الرياضة

السعودية تستضيف أول بطولة احترافية نسائية للغولف على أراضيها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– تتزايد المنشآت المرتبطة برياضة الغولف في الشرق الأوسط، وتُعد استضافة المملكة العربية السعودية لأول بطولة احترافية نسائية عما قريب مؤشراً آخر على تطور هذه الرياضة في المنطقة. وفي نهاية سبتمبر/أيلول، أعلنت شركة “غولف السعودية” والجولة الأوروبية لغولف السيدات عن إقامة بطولتين في شهر نوفمبر/تشرين الثاني.  وتُنظم البطولتين في ملعب ونادي الغولف “رويال…

Published

on

By

السعودية-تستضيف-أول-بطولة-احترافية-نسائية-للغولف-على-أراضيها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– تتزايد المنشآت المرتبطة برياضة الغولف في الشرق الأوسط، وتُعد استضافة المملكة العربية السعودية لأول بطولة احترافية نسائية عما قريب مؤشراً آخر على تطور هذه الرياضة في المنطقة.

وفي نهاية سبتمبر/أيلول، أعلنت شركة “غولف السعودية” والجولة الأوروبية لغولف السيدات عن إقامة بطولتين في شهر نوفمبر/تشرين الثاني. 

وتُنظم البطولتين في ملعب ونادي الغولف “رويال غرينز” في مدينة عبدالله الاقتصادية في السعودية.

وسيستمر هذا الحدث على مدار أسبوع، وستتنافس فيه مجموعة من المحترفين والهواة في بطولة تُلعب “بنظام جديد وغير مسبوق”، وفقاً للوكالة.

وتبلغ قيمة الجوائز المالية فيها 1.5 مليون دولار.

أول بطولة احترافية نسائية في تاريخ المملكة

بالسعودية.. استضافة أول بطولة احترافية نسائية للغولف بمشاركة لاعبات عالميات
ستستضيف المملكة العربية السعودية أول بطولة احترافية نسائية للغولف بمشاركة نخبة من اللاعبات العالميات.
Credit: https://www.spa.gov.sa/

ويُعد الحدث أول بطولة احترافية نسائية للغولف في تاريخ المملكة، إلى جانب كونه أول حدث رياضي دولي يعود إلى البلاد بعد ظهور جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وسيستضيف “رويال غرينز” بطولتين احترافيتين للغولف تندرجان تحت مظلة بطولات الجولة الأوروبية لغولف السيدات، حيث ستقام بطولة “أرامكو” السعودية النسائية للغولف من 12 إلى 15 نوفمبر/تشرين الثاني بجوائز تبلغ مليون دولار، في حين تقام بطولة السعودية النسائية الدولية للفرق من 17 إلى 19 نوفمبر/تشرين الثاني، وبجوائز تبلغ نصف مليون دولار.

بالسعودية.. استضافة أول بطولة احترافية نسائية للغولف بمشاركة لاعبات عالميات
ترعى البطولتين شركة “أرامكو”، وصندوق الاستثمارات العامة بمجموع جوائز مالية تصل إلى 1.5 مليون دولار.
Credit: https://www.spa.gov.sa/

وستشهد البطولتان مشاركة نخبة من أفضل لاعبات الغولف على مستوى العالم، بالإضافة إلى مجموعة من أفضل اللاعبات الهواة في أجواء تنافسية فريدة من نوعها، إذ يُعد النظام الخاص ببطولة السعودية النسائية الدولية للفرق مستحدثاً، وسيستخدم للمرة الأولى على مستوى العالم في رياضة الغولف، وفقاً لما ذكرته الوكالة.

وفي 15 أكتوبر/تشرين الثاني، كشفت “غولف السعودية” عن نظام اللعب المُستحدث الذي سيطبق في الدورة الأولى من بطولة السعودية النسائية الدولية للغولف، وستقوم 36 قائدة فريق باختيار أعضاء فريقها بطريقة مشابهة لدوري كرة القدم الأمريكية والتنافس على حصة من جوائز البطولة. 

وستكون المسابقة أول بطولة، تحت مظلة بطولات الجولة الأوروبية لغولف السيدات، تلعب بها المحترفات إلى جانب اللاعبات الهاويات، مع تسجيل الأهداف الجماعية والفردية بشكل متزامن.

Continue Reading

اخبار الرياضة

شكوك حول مشاركة كورتوا في مباراة ريال مدريد القادمة ضد هويسكا

تيبو كورتوا – ريال مدريد- الدوري الإسباني سبورت 360 – تحوم الشكوك حول مشاركة النجم البلجيكي، تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد الإسباني في مباراة الفريق الملكي القادمة ضد هويسكا. ويستقبل النادي الملكي نظيره هويسكا في ملعب ألفريدو دي ستيفانو ظهر يوم السبت القادم، في لقاء برسم مباريات الدوري الإسباني لكرة القدم. كورتوا قد يغيب…

Published

on

By

شكوك-حول-مشاركة-كورتوا-في-مباراة-ريال-مدريد-القادمة-ضد-هويسكا

تيبو كورتوا – ريال مدريد- الدوري الإسباني

سبورت 360 – تحوم الشكوك حول مشاركة النجم البلجيكي، تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد الإسباني في مباراة الفريق الملكي القادمة ضد هويسكا.

ويستقبل النادي الملكي نظيره هويسكا في ملعب ألفريدو دي ستيفانو ظهر يوم السبت القادم، في لقاء برسم مباريات الدوري الإسباني لكرة القدم.

كورتوا قد يغيب عن لقاء ريال مدريد وهويسكا

و أفادت الإعلامية الإسبانية أرانشا رودريجيز، مساء اليوم الخميس، بأن كورتوا غاب عن تدريبات ريال مدريد الجماعية اليوم، ما يثير الشكوك حول إمكانية مشاركته أمام هويسكا.

و أوضحت رودريجيز أن اللاعب اكتفى بالتدرب داخل صالة الألعاب الرياضية ومنشآت النادي في إشارة لعدم جاهزيته من الناحية البدنية للمشاركة في اللقاء.

و في نفس السياق تدرب الثنائي ألفارو أودريوزولا ومارتن أوديجارد بشكل منفرد على العشب، بينما اكتفى ناتشو فيرنانديز ودانييل كارفاخال بالتدرب داخل منشآت النادي.

و يسعى الريال لتحقيق الفوز على هويسكا لتصدر جدول مسابقة الليجا بعدما انتصر في الجولة الماضية خارج قواعده أمام برشلونة في موقعة الكلاسيكو بثلاثية لهدف.

و كانت آخر مباراة خاضها الريال في دي ستيفانو بالليجا قد عرفت خسارة أصحاب الأرض بهدف دون رد على يد قادش.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

Continue Reading

اخبار الرياضة

ما هي الأخطاء الشائعة التي يرتكبها المبتدئون في ملعب الغولف؟ اللاعبة المغربية مها الحديوي تجيب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– في صغرها، لم ترغب الرياضية المغربية، مها الحديوي، حتى في تجربة لعبة الغولف. وبعد أعوام، تمكنت اللاعبة من أن تضع اسمها على خارطة الغولف، إذ أنها أصبحت أول امرأة عربية تلعب في بطولة احترافية للغولف. وبدأت الحديوي لعب الغولف عندما بلغت الـ12 من عمرها، وعلى مر الأعوام، انتقلت اللاعبة من…

Published

on

By

ما-هي-الأخطاء-الشائعة-التي-يرتكبها-المبتدئون-في-ملعب-الغولف؟-اللاعبة-المغربية-مها-الحديوي-تجيب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– في صغرها، لم ترغب الرياضية المغربية، مها الحديوي، حتى في تجربة لعبة الغولف. وبعد أعوام، تمكنت اللاعبة من أن تضع اسمها على خارطة الغولف، إذ أنها أصبحت أول امرأة عربية تلعب في بطولة احترافية للغولف.

وبدأت الحديوي لعب الغولف عندما بلغت الـ12 من عمرها، وعلى مر الأعوام، انتقلت اللاعبة من مشاهدة اللاعبين في ملاعب الغولف في المغرب إلى اللعب معهم.

وتقول اللاعبة إن رياضة الغولف هي “جزء من حمضي النووي الآن، وجزء كبير من الشخص الذي أنا عليه اليوم”، وذلك في مقابلة مع موقع CNN بالعربية.

 بداية “عشوائية”

ما هي الأخطاء الشائعة التي يرتكبها المبتدئين في ملعب الغولف؟ الرائدة المغربية بعالم الغولف مها الحديوي تجيب
تُعد مها الحديوي أول عربية تلعب في بطولة احترافية لرياضة الغولف.
Credit: Maha Haddioui

وترى الحديوي أنها بدأت رحلتها في عالم الغولف بطريقة “عشوائية للغاية”.

ورغم أن الحديوي لم تنشأ في عائلة من لاعبي الغولف، إلا أنها عاشت مع أفراد عائلتها بالقرب من 3 مسارات غولف في المغرب.

وفي إحدى الأيام، تناولت عائلتها وجبة الغداء في إحدى المسارات، وبعد تورطها مع أختها الصغرى في المتاعب بسبب ركضهما في الملعب، أُخذت إلى منطقة لتدرب الأطفال.

وبسبب المفاهيم الخاطئة التي كانت لديها تجاه لعبة الغولف، قالت الحديوي: “لم أرغب حتى في تجربتها”.

ما هي الأخطاء الشائعة التي يرتكبها المبتدئين في ملعب الغولف؟ الرائدة المغربية بعالم الغولف مها الحديوي تجيب
بدأت الحديوي لعب الغولف في الـ12 من عمرها. Credit: Maha Haddioui

ومع ذلك، إلا أنها أدمنت على اللعبة عندما شجعتها والدتها على تجربتها، ومنذ ذلك اليوم وطوال فترة العطلة الصيفية، حرصت اللاعبة على زيارة الملعب.

وأكدت اللاعبة: “أنا ممتنة جداً لذلك اليوم الذي أُعطيت فيه مضرب غولف بين يدي”.

من مشاهدة اللاعبين إلى اللعب بينهم

ما هي الأخطاء الشائعة التي يرتكبها المبتدئين في ملعب الغولف؟ الرائدة المغربية بعالم الغولف مها الحديوي تجيب
أصبحت المغربية لاعبة غولف محترفة في الـ22 من عمرها.
Credit: Maha Haddioui

وبدأت المغربية لعب الغولف في الـ12 من عمرها، ثم أصبحت محترفة بعد عقد من الزمن في الـ22 من عمرها.

وتستذكر اللاعبة الأوقات التي كانت تشاهد فيها اللاعبات خلال كأس الأميرة للا مريم للغولف.

وأشارت اللاعبة إلى أنها تمكنت من اللعب مع البعض منهن في البطولات لاحقاً.

ما هي الأخطاء الشائعة التي يرتكبها المبتدئين في ملعب الغولف؟ الرائدة المغربية بعالم الغولف مها الحديوي تجيب
ترى اللاعبة أن صورة رياضة الغولف تغيرت بشكل كبير في المغرب على مر الأعوام.
Credit: Maha Haddioui

وترى الحديوي أن صورة رياضة الغولف تغيرت بشكل كبير في المغرب على مر الأعوام، إذ كان الأشخاص ينظرون إليها كرياضة “للنخبة” أو “الأثرياء”، حسب تعبيرها. ولكن، جعل الاتحاد المغربي الرياضة متاحة بشكل أكبر، كما بدأت البلاد تشهد افتتاح العديد من ملاعب الغولف.

وأما بالنسبة لمستوى الرياضة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أشارت اللاعبة إلى أن إقامة الكثير من البطولات العالمية في المنطقة يُعد “حافزاً كبيراً للاعبين المحليين الشباب”.

ومن أكبر التحديات التي واجهتها المغربية خلال مهنتها هي كونها اللاعبة الهاوية الوحيدة.

وعند اللعب في بطولات الهواة النسائية في المغرب، شعرت الحديوي أنها كانت تفوز رغم عدم لعبها بشكل جيد بسبب عدم وجود الكثير من اللاعبات في المغرب آنذاك.

وكان ذلك أكبر تحدٍ بالنسبة إليها، إذ أنه شكل عائقاً أمام تحسنها وتطورها في الرياضة، بحسب ما ذكرته.

ما هي الأخطاء الشائعة التي يرتكبها المبتدئين في ملعب الغولف؟ الرائدة المغربية بعالم الغولف مها الحديوي تجيب
ترى اللاعبة أن الغولف هي رياضة يلعبها المرء ضد نفسه.
Credit: Maha Haddioui

ولذلك، من إحدى اللحظات التي تفتخر بها الحديوي هي فوزها ببطولة النخبة المغربية بصفتها الأنثى الوحيدة بين الذكور، وكانت اللاعبة تبلغ الـ16 من عمرها فقط آنذاك.

بعض أخطاء الغولف الشائعة

وفي حال كنت تمارس رياضة الغولف، أو ترغب بتجربتها في المستقبل، إليك 3 أخطاء شائعة يرتكبها المبتدئون في الملعب، بحسب الحديوي:

  • تجنب المناطق: ترى المغربية أن الخطأ الأكثر شيوعاً الذي تراه هو محاولة اللاعبين تجنب بعض المناطق. وقالت الحديوي: “إذا كان هناك ماء في الجهة اليمنى على سبيل المثال، فهو يصبح الشيء الوحيد الذي يفكرون به”.

ويجب على اللاعب أن يعطي عقله توجيهات واضحة للمكان الذي يريد بالذهاب إليه بدلاً من المكان الذي يريد تجنبه، بحسب ما قالته.

  • التفكير بالضربات السابقة: ركز فقط على الضربة التي ستقوم بها الآن. وسيوفر ذلك من طاقتك، كما أنه سيبقيك بعيداً عن الإحباط
  • الوقوف لوقت طويل قبل تسديد الضربة: يمكنك أخذ وقتك في جمع المعلومات عن الضربة، ولكن عندما تكون مستعداً، لا تتردّد.

Continue Reading
error: Content is protected !!