بعد تقارير "صفقة سعودية".. beIN القطرية تخاطب الدوري الإنجليزي حول استحواذ محتمل على نادي نيوكاسل - Lebanon news - أخبار لبنان

بعد تقارير “صفقة سعودية”.. beIN القطرية تخاطب الدوري الإنجليزي حول استحواذ محتمل على نادي نيوكاسل

بعد-تقارير-“صفقة-سعودية”.-bein-القطرية-تخاطب-الدوري-الإنجليزي-حول-استحواذ-محتمل-على-نادي-نيوكاسل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—خاطبت مجموعة قنوات بي أن سبورت “beIN” الرياضية القطرية، رابطة الدوري الإنجليزي مطالبة إياه بالتحقق من خلفية المالكين والمديرين لصفقة استحواذ محتملة على نادي نيوكاسل يونايتد.

ونشرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية طلب beIN بتغريدة قالت فيها: “مجموعة beIN الإعلامية تدعو رابطة الدوري الانجليزي ورؤساء الأندية إلى التحقق من خلفية المالكين والمديرين لصفقة استحواذ محتملة على نادي نيوكاسل يونايتد، حيث بعثت المجموعة برسالتين تتعلقان بتقارير عن صفقة استحواذ محتملة على النادي من قبل نفس الأطراف المسؤولة عن سرقة حقوق beIN”.

يوسف العبيدلي الرئيس التنفيذي لمجموعة beIN الإعلامية قال في رسالة موجهة إلى الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي، ريتشارد ماسترز، وفقال لما نقلته صحيفة الراية القطرية: “في حال ثبتت صحة التقارير بشأن الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد، فإننا نرى أنه من الضروري أن يجري الدوري الإنجليزي الممتاز تحقيقًا كاملًا لخلفية المشتري المحتمل للنادي يشمل جميع المديرين والمسؤولين وغيرهم من ممثلي صندوق الاستثمارات العامة السعودي أو الكيانات السعودية الأخرى المشاركة في الاستحواذ أو تقدم أي تمويل فيه”.

وتابع قائلا: “من الواضح أن هناك عدة أسباب تجعل أطرافاً أخرى تدعو إلى إجراء هذا التحقيق إلا أن طلبنا يستند تماماً على قيام السعودية في الماضي والحاضر بسرقة حقوق الملكية الفكرية الخاصة بك والأندية الأعضاء في الرابطة”، وفقا للصحيفة القطرية.

وكانت قناة الإخبارية السعودية الرسمية قد نشرت تقرير عن صفقة استحواذ صندوق الاستثمارات السعودية على نادي نيوكاسل وأن “الصفقة في مراحلها الأخيرة” نقلا عن قناة سكاي سبورت.

leave a reply

*

code

error: Content is protected !!