بعمر الـ18 عاما.. أحمد الحفناوي يهدي تونس الذهب في أولمبياد طوكيو - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخبار الرياضة

بعمر الـ18 عاما.. أحمد الحفناوي يهدي تونس الذهب في أولمبياد طوكيو

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – حقق السباح التونسي، أحمد الحفناوي، أول ميدالية ذهبية لبلاده وللدول العربية في الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، بعد أن فاز بسباق 400 متر، ليصبح خامس تونسي يحرز ذهبية في الأولمبياد. وحقق الحفناوي الميدالية بعد أن تفوق على السباح الأسترالي جاك ماكلوفن، والأمريكي كيران سميث، الذي أحرز البرونزية، بفارق بلغ 0.16…

Published

on

بعمر-الـ18-عاما.-أحمد-الحفناوي-يهدي-تونس-الذهب-في-أولمبياد-طوكيو

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – حقق السباح التونسي، أحمد الحفناوي، أول ميدالية ذهبية لبلاده وللدول العربية في الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، بعد أن فاز بسباق 400 متر، ليصبح خامس تونسي يحرز ذهبية في الأولمبياد.

وحقق الحفناوي الميدالية بعد أن تفوق على السباح الأسترالي جاك ماكلوفن، والأمريكي كيران سميث، الذي أحرز البرونزية، بفارق بلغ 0.16 ثانية.

وفاجأ السباح التونسي الجميع بتحقيق الذهبية بعد أن احتل المركز الثامن في الألعاب الأولمبية للشباب التي أقيمت في بوينس آيرس عام 2018، لذلك فقد دخل السباق بدون ضغوط لوم يكن مرشحا لنيل ميدالية.

وتمكن الحفناوي من حسم السابق لصالحه في آخر 50 مترا ليصل إلى خط النهاية بزمن قدره 3 دقائق و43 ثانية و26 جزءا من الثانية.

وأكد السباح التونسي، البالغ من العمر 18 عاما، أن هدفه الآن هو تحقيق الذهب في أولمبياد باريس 2024.

يذكر أن هذه هي الميدالية الثانية لتونس في أولمبياد طوكيو بعد أن فاز محمد خليل الجندوبي السبت، بفضية التياكواندو لوزن 58 كغ.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

اخبار الرياضة

3 أمور تُشعل ديربي الرياض بين الهلال والشباب

الهلال والشباب- الدوري السعودي سعودي 360 – ينطلق ديربي الرياض بين الهلال والشباب، بعد ساعات قليلة، حيث سيجمعهما على استاد الملك فهد الدولي، معقل “الليوث” في إطار منافسات الجولة السادسة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان. الهلال يحتل وصافة ترتيب دوري المحترفين برصيد 10 نقاط من 4 مباريات فقط، فيما يأتي الشباب بالمركز الحادي عشر بـ5…

Published

on

By

3-أمور-تُشعل-ديربي-الرياض-بين-الهلال-والشباب

الهلال والشباب- الدوري السعودي

سعودي 360 – ينطلق ديربي الرياض بين الهلال والشباب، بعد ساعات قليلة، حيث سيجمعهما على استاد الملك فهد الدولي، معقل “الليوث” في إطار منافسات الجولة السادسة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

الهلال يحتل وصافة ترتيب دوري المحترفين برصيد 10 نقاط من 4 مباريات فقط، فيما يأتي الشباب بالمركز الحادي عشر بـ5 نقاط من 5 لقاءات، حيث يتأخر الزعيم بفارق مباراة، نظرًا لخوض لقاء ثمن نهائي دوري أبطال آسيا أمام استقلال طهران الإيراني والذي انتهى لصالحه بهدفين دون رد.

وقبل الموقعة المرتقبة التي تحمل كل معاني الإثارة والندية، نظرًا للصراع التاريخي بين الناديين، خاصة في السنوات الأخيرة مع دخول عصر الاحتراف ومجيء النجوم والمدربين الأجانب، بالإضافة إلى تطور الكرة السعودية.

وفيما يلي يقدم “سعودي 360” خلال السطور التالية 3 أمور تشعل ديربي الرياض بين الهلال والشباب.

1- الصدارة

قصص سبورت 360

يلعب الهلال هذه المباراة بكل تأكيد ويضع عينه على صدارة الدوري السعودي، حيث يحتل اتحاد جدة المركز الأول بـ12 نقطة من 5 مباريات، وهو ما يدفع “الزعيم” لتحقيق الفوز من أجل خطف الصدارة بدون خوض المباراة المؤجلة.

وسيلعب الهلال مباراته المؤجلة من الجولة الرابعة أمام الفيحاء، يوم الثلاثاء المُقبل، وحال تحقيق الفوز في المباراتين، فإنه سيتصدر جدول الترتيب بفارق 3 نقاط عن الاتحاد.

2- شبح الإقالة

مواجهة الهلال والشباب، ستحسم مصير البرازيلي شاموسكا، المدير الفني لـ “الليوث” بنسبة كبيرة، حيث خرجت تقارير صحفية تؤكد أن أي نتيجة سيحققها بخلاف الفوز أمام الهلال ستتم إقالته.

وجاء ذلك، بعدما ظهر الشباب بشكل كارثي، حيث حصد 5 نقاط فقد من 5 مباريات، إذ تعادل في مباراتين وخسر مثلهما وفاز في لقاء واحد.

3- تقليل الفجوة

يستهدف الشباب تقليل الفجوة مع الهلال، حيث يقف التاريخ بجانب أزرق العاصمة والذي فاز على الليوث ـ15 مباراة مقابل 4، فيما حضر التعادل 7 مرات.

وعلى مستوى التسجيل، كان نصيب لاعبي الهلال 43 هدفا، بينما أحرز لاعبو الليث 22 هدفا.

ويبحث الشباب في المقابل عن فوز غائب منذ 7 سنوات، حيث يعود آخر انتصاراته على الهلال إلى الدور الأول لموسم 2014/2015، بهدف دون رد.

وبعدها التقى الفريقان في 15 مباراة، اكتسح خلالها الهلال جاره الشباب بـ11 فوزا مقابل 4 تعادلات.

تعرف على سبورت 360 بلس

Continue Reading

اخبار الرياضة

وعد تحفيزي للاعبي الأهلي قبل مواجهة الفيحاء

الأهلي السعودي سعودي 360 – حرصت إدارة النادي الأهلي برئاسة ماجد النفيعي، على تحفيز لاعبي فريق “الراقي”، قبل مواجهة الفيحاء المنتظرة، ضمن منافسات بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. وعد تحفيزي للاعبي الأهلي قبل مواجهة الفيحاء ووفقاً لما أوردته صحيفة “الوطن” السعودية، فإن إدارة النادي الأهلي قد عقدت اجتماعاً مع لاعبي الفريق قبل…

Published

on

By

وعد-تحفيزي-للاعبي-الأهلي-قبل-مواجهة-الفيحاء

الأهلي السعودي

سعودي 360 – حرصت إدارة النادي الأهلي برئاسة ماجد النفيعي، على تحفيز لاعبي فريق “الراقي”، قبل مواجهة الفيحاء المنتظرة، ضمن منافسات بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وعد تحفيزي للاعبي الأهلي قبل مواجهة الفيحاء

ووفقاً لما أوردته صحيفة “الوطن” السعودية، فإن إدارة النادي الأهلي قد عقدت اجتماعاً مع لاعبي الفريق قبل المواجهة الهامة أمام الفيحاء.

وأوضحت الصحيفة السعودية، أن إدارة الأهلي قد وعدت لاعبي “الراقي” بمكافآت مجزية في حال تحقيق الفوز أمام الفيحاء.

وأشارت الصحيفة السعودية، إلى أن إدارة الأهلي تعمل على توفير الأجواء المناسبة للاعبي الفريق من أجل استعادة الانتصارات وإسعاد الجماهير.

قصص سبورت 360

📊 ٦ مواجهات جمعت #الاهلي_الفيحاء في تاريخ الدوري لم يخسر فيها #الأهلي

✔️ فاز #الأهلي ٣ مرات

✔️ تعادل ٣ مرات

– هل يحقق الأهلي أول انتصار له في الدوري هذا الموسم أم لـ #الفيحاء رأي آخر 😎#دوري_محمد_بن_سلمان_للمحترفين #هي_لنا_دار pic.twitter.com/2lPF3R3ZAp

— سعودي 360 (@sport360Saudi) September 23, 2021

وتأمل جميع الأجهزة في النادي الأهلي، في الخروج من كبوتها بعد أن فشل “الراقي” في تحقيق أي انتصار خلال الـ5 جولات الأولى.

ويستعد فريق الأهلي بقيادة المدرب بيسنيك هاسي لأن يحل ضيفاً على الفيحاء، مساء اليوم الخميس، على ملعب “مدينة المجمعة الرياضية”، في الجولة السادسة من الدروي السعودي.

وتنطلق مباراة الأهلي مع مضيفه الفيحاء في تمام الساعة 5:30 مساءً بتوقيت القاهرة، و6:30 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، و7:30 مساءً بتوقيت أبو ظبي.

ويحتل فريق الأهلي المركز العاشر في سلم ترتيب الدوري المحلي برصيد 5 نقاط، فيما يسبقه الفيحاء في المركز السادس بفارق نقطتين.

تعرف على سبورت 360 بلس

Continue Reading

اخبار الرياضة

تأثير كبير لكامافينجا مع ريال مدريد

كامافينجا – ريال مدريد – الدوري الإسباني سبورت 360 – بدأ إدواردو كامافينجا أول مباراة له مع ريال مدريد بعد أن شارك كبديل في ثلاث مباريات أمام سيلتا وإنتر وفالنسيا. وكانت المرة الرابعة ساحرة حيث حصل اللاعب على جائزة الإجادة من أنشيلوتي بجعله أساسياً في تشكيلة الفريق الأبيض ضد مايوركا وحافظ اللعب على تأثيره الجيد…

Published

on

By

تأثير-كبير-لكامافينجا-مع-ريال-مدريد

كامافينجا – ريال مدريد – الدوري الإسباني

سبورت 360 – بدأ إدواردو كامافينجا أول مباراة له مع ريال مدريد بعد أن شارك كبديل في ثلاث مباريات أمام سيلتا وإنتر وفالنسيا.

وكانت المرة الرابعة ساحرة حيث حصل اللاعب على جائزة الإجادة من أنشيلوتي بجعله أساسياً في تشكيلة الفريق الأبيض ضد مايوركا وحافظ اللعب على تأثيره الجيد داخل الملعب.

كشفت صحيفة ماركا أن تأثير كامافينجا واضح بقوة، حيث أنه مع وجود الفرنسي على أرض الملعب سجل اللوس بلانكوس 9 أهداف واستقبلوا هدفاً واحداً فقط، واحتفل الفرنسي مع الفريق بأربعة أهداف أخرى في الملعب أمس قبل أن يخرجه أنشيلوتي في الدقيقة 60.

كامافينجا يترك انطباعات أولى متميزة

لكعب كامافينجا في مركز كاسيميرو وقدم أداءاً جيداً، وتلقى الإشادة من الجماهير الحاضرة في مدرجات ملعب السانتياجو برنابيو في عدة مناسبات.

قصص سبورت 360

شارك كامافينجا أمام سيلتا لمدة 24 دقيقة وسجل الفريق هدفين في وجوده أحدهما كان منه ليجعل النتيجة 52، وأمام الإنتر لعب 10 دقائق ومهد الهدف الذي سجله رودريجو، وأمام فالنسيا أدخله أنشيلوتي وشهد قلب الفريق للنتيجة لصالحه.

تعرف على سبورت 360 بلس

Continue Reading
error: Content is protected !!