تقرير طبي: مارادونا عاني من الألم 12 ساعة قبل وفاته بسبب "تهور" الفريق المعالج - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخبار الرياضة

تقرير طبي: مارادونا عاني من الألم 12 ساعة قبل وفاته بسبب “تهور” الفريق المعالج

أتلانتا، الولايات المتحدة (CNN)– عانى أسطورة كرة القدم دييغو مارادونا من ألم لمدة 12 ساعة، وكان الفريق الطبي الذي يعالجه “ناقصًا ومتهورًا وغير مبالٍ” عندما واجه وفاته المحتملة، وفقًا لتقرير صادر عن اللجنة الطبية المعينة للتحقيق في وفاته. خلص المجلس الطبي في تقريره إلى أن لاعب كرة القدم الأرجنتيني السابق “لم يستغل بالكامل قدراته العقلية”…

Published

on

تقرير-طبي:-مارادونا-عاني-من-الألم-12-ساعة-قبل-وفاته-بسبب-“تهور”-الفريق-المعالج

أتلانتا، الولايات المتحدة (CNN)– عانى أسطورة كرة القدم دييغو مارادونا من ألم لمدة 12 ساعة، وكان الفريق الطبي الذي يعالجه “ناقصًا ومتهورًا وغير مبالٍ” عندما واجه وفاته المحتملة، وفقًا لتقرير صادر عن اللجنة الطبية المعينة للتحقيق في وفاته.

خلص المجلس الطبي في تقريره إلى أن لاعب كرة القدم الأرجنتيني السابق “لم يستغل بالكامل قدراته العقلية” وكان من الممكن أن يكون لديه “فرصة أفضل للبقاء على قيد الحياة” إذا تم إدخاله إلى منشأة للرعاية الصحية.

وسيكون التقرير جزء من التحقيق القضائي في وفاة مارادونا، حسبما أكد المدعي العام الذي يتعامل مع القضية لشبكة CNN.

يبحث المحققون في سبب علاج لاعب كرة القدم السابق في منزل خلال أيامه الأخيرة وما إذا كانت حالته النفسية قد سمحت له باتخاذ قرارات من تلقاء نفسه، فضلاً عن النظر في نقص العلاج لحالة قلبه، من بين أمور أخرى. وتم ذكر كل عنصر من هذه العناصر في تقرير المجلس الطبي، الذي حصلت عليه CNN من مصدر يعمل على القضية.

لم يتم توجيه اتهامات رسمية إلى أحد، لكن تم إبلاغ سبعة أشخاص بأنهم يخضعون للتحقيق، رغم أنهم ينفون أي مسؤولية.

“على الرغم من أنه من غير الواقعي التأكيد على أن مارادونا لم يكن ليموت إذا عولج بشكل مناسب، مع الأخذ في الاعتبار ما كان معروفًا عن الأيام التي سبقت وفاته، فإننا نتفق على أنه كان سيحصل على فرصة أفضل للبقاء على قيد الحياة إذا كان قد عولج في منشأة رعاية صحية وفقًا لأفضل الممارسات الطبية”، كما جاء في التقرير.

وتعرض عمل الفريق الطبي لمارادونا، بقيادة جراح الأعصاب ليوبولدو لوك والطبيبة النفسية أوغستينا كوزاكوف، لانتقادات شديدة من قبل المحققين.

بالإضافة إلى وصف أفعالهم بأنها “غير كافية وقاصرة ومتهورة”، قال المجلس إنه من الممكن أن يستنتج “أن الفريق الطبي رأى بشكل كامل وكامل الموت المحتمل للمريض، وكان غير مبال بالاحتمال تمامًا ولم يغيره السلوك أو خطة العلاج… وترك صحة المريض للصدفة”.

في نوفمبر/ تشرين الثاني، أبلغ لوك المدعين العامين عن علاقته المهنية مع مارادونا. وقال: “ليس هناك ما يوحي بأنني كنت مهملاً”.

في ديسمبر/ كانون الأول، قال محامي كوزاكوف لشبكة CNN إن موكلته “استخدمت أفضل حكم لها من وجهة نظر طبية”.

كما أكد الخبراء نتائج تشريح الجثة الذي خلص إلى أن سبب الوفاة هو “الوذمة الرئوية الحادة الثانوية لتفاقم قصور القلب المزمن” ولم تجد الفحوصات مخدرات أو كحولًا في جسده.

لكنهم أكدوا أن مارادونا عانى من آلام طويلة “بدأ يموت قبل 12 ساعة على الأقل من الساعة 12:30 ظهرًا في 25/11/2020، وهذا يعني أنه كانت هناك علامات لا لبس فيها على فترة طويلة من الألم، ونتيجة لذلك نستنتج أن المريض لم يخضع للمراقبة الكافية من الساعة 00.30 صباح ذلك اليوم”.

“تم تجاهل الإشارات التحذيرية التي أظهرها المريض”، بحسب الخبراء، الذين ذكروا أيضًا رسالة صوتية أرسلها المعالج الفيزيائي نيكولاس تافاريل إلى أحبائهم. وقال: “أخبرتهم الأسبوع الماضي أنه يتعين علينا إيقاظه لأنه قد يصاب بوذمة رئوية”.

لاعب كرة القدم السابق “لم يستغل قدراته العقلية بشكل كامل، ولم يكن في وضع لائق لاتخاذ قرارات بشأن صحته، على الأقل منذ وقت دخوله (العيادة الطبية في مدينة لابلاتا)”، وفقا للتقرير.

ويستمر الحديث عن “الاستشفاء المنزلي” المفترض الذي تلقاه مارادونا في منزل في تيغري، في الجزء الشمالي من بوينس آيرس، بعد أن خرج من عيادة أوليفوس في 11 نوفمبر/ تشرين الثاني، حيث توفي بعد أسبوعين.

وأكد الخبراء الطبيون أن فريق التمريض في المنزل “يعاني من المخالفات والعيوب”، وأن “الفحوصات والرعاية الصحيحة” لم يتم إجراؤها من قبل “الأطباء الممارسين” و “المساعدين العلاجيين”.

أخيرًا، ناقش المجلس الطبي الدواء النفسي الموصوف لمارادونا على الرغم من كونه “مناسب في كل من الجرعات وعلم الوجود للاضطراب العصبي الذي يعاني منه” لا يمكن استبعاد “أن هذا الدواء لم يلعب دورًا في النتيجة المميتة”، حيث “لم يتم إجراء الفحوصات المخبرية والقلبية قبل أيام من الموت”.

على الرغم من أن جميع من يخضعون للتحقيق قالوا إنهم لم يرتكبوا أي مخالفات، إلا أنهم لم يعلقوا بعد على تقرير المجلس الطبي، الذي سيحلله المدعون العاملون في القضية لتحديد كيفية المضي قدمًا في التحقيق القضائي.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

اخبار الرياضة

كيف يعوض مورايس غيابات الهلال أمام الباطن؟

جوزيه مورايس – مدرب الهلال سعودي 360 – ستشهد تشكيلة الهلال أمام الباطن، في المباراة التي ستجمعهما، مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الـ27 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، العديد من التغييرات الاضطرارية من المدرب البرتغالي جوزيه مورايس. الهلال يعاني من عدة غيابات مؤثرة، تتمثل في المدافع الكوري الجنوي جانج هيون سو،…

Published

on

By

كيف-يعوض-مورايس-غيابات-الهلال-أمام-الباطن؟

جوزيه مورايس – مدرب الهلال

سعودي 360 – ستشهد تشكيلة الهلال أمام الباطن، في المباراة التي ستجمعهما، مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الـ27 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، العديد من التغييرات الاضطرارية من المدرب البرتغالي جوزيه مورايس.

الهلال يعاني من عدة غيابات مؤثرة، تتمثل في المدافع الكوري الجنوي جانج هيون سو، بجانب لاعب الوسط عبدالله عطيف والشاب فواز الطريس، بالإضافة إلى سالم الدوسري ومحمد البريك.

كيف يعوض مورايس الغيابات؟

وسيضطر المدرب البرتغالي إلى الدفع باللاعب محمد جحفلي في مركز قلب الدفاع بجانب متعب المفرج على أن يبقي علي آل بليهي على مقاعد البدلاء.

وسيجلس آل بليهي على مقاعد البدلاء كي يتم إراحته للمباريات المُقبلة، في ظل الضغط والتلاحم الذي يعاني منه الزعيم الهلالي.

وسيشهد اللقاء مشاركة محمد كنو منذ البداية بجانب جوستافو كويلار بدلاً من عبدالله عطيف، على أن يتواجد سلمان الفرج قائد الفريق على مقاعد البدلاء.

فضلاً عن ذلك، فإن أمير كردي سيحظى بالفرصة الأساسية في الجانب الأيمن بدلاً من محمد البريك.

ويتصدر الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 51 نقطة، فيما يأتي الباطن بالمركز الثاني عشر بـ29 نقطة.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

Continue Reading

اخبار الرياضة

الكشف عن هوية حكم السوبر الأفريقي بين الأهلي ونهضة بركان

الأهلي والزمالك سبورت 360 – كشفت تقارير صحفية عن استقرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، على الجزائري مصطفى غربال، حكم الساحة، لإدارة مباراة الأهلي ونهضة بركان المغربي، في كأس السوبر الأفريقي. الأهلي يواجه نهضة بركان في السوبر الأفريقي ويتقابل الأهلي بطل نسخة 2020 من دوري أبطال أفريقيا، مع نهضة بركان بطل الكونفدرالية، في كأس السوبر الأفريقي…

Published

on

By

الكشف-عن-هوية-حكم-السوبر-الأفريقي-بين-الأهلي-ونهضة-بركان

الأهلي والزمالك

سبورت 360 – كشفت تقارير صحفية عن استقرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، على الجزائري مصطفى غربال، حكم الساحة، لإدارة مباراة الأهلي ونهضة بركان المغربي، في كأس السوبر الأفريقي.

الأهلي يواجه نهضة بركان في السوبر الأفريقي

ويتقابل الأهلي بطل نسخة 2020 من دوري أبطال أفريقيا، مع نهضة بركان بطل الكونفدرالية، في كأس السوبر الأفريقي يوم 28 مايو الجاري.

وسبق أن أدار غربال نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والزمالك والذي فاز فيه الأحمر بهدفين مقابل هدف، ولكن تكن هناك شكوى أو تعليقات من الجانبين على الأداء التحكيمي ونال إشادة المتابعين.

ويسعى الأهلي لتعزيز سجله المثالي في بطولة السوبر الأفريقي، أما نهضة بركان فيتطلع لأول ألقابه بعدما حصد بطولة الكونفدرالية لأول مرة عندما تغلب على بيراميدز في المباراة النهائية.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

Continue Reading

اخبار الرياضة

مهلة وطلب.. الوحدة يتورط في قضية جديدة مع “فيفا” وعقوبة منتظرة

الوحدة – الدوري السعودي سعودي 360 – كشفت تقارير صحفية، اليوم الجمعة، عن تلقي إدارة نادي الوحدة برئاسة سلطان أزهر، ضربة قوية، بالتورط في قضية مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”. الوحدة يتورط في قضية جديدة مع “فيفا” ووفقاً لما أوردته صحيفة “الرياضية” السعودية، فإن “فيفا” قد منح إدارة نادي الوحدة مهلة 45 يوماً، لسداد…

Published

on

By

مهلة-وطلب.-الوحدة-يتورط-في-قضية-جديدة-مع-“فيفا”-وعقوبة-منتظرة

الوحدة – الدوري السعودي

سعودي 360 – كشفت تقارير صحفية، اليوم الجمعة، عن تلقي إدارة نادي الوحدة برئاسة سلطان أزهر، ضربة قوية، بالتورط في قضية مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

الوحدة يتورط في قضية جديدة مع “فيفا”

ووفقاً لما أوردته صحيفة “الرياضية” السعودية، فإن “فيفا” قد منح إدارة نادي الوحدة مهلة 45 يوماً، لسداد مستحقات الأوروجوياني دانيال كارينيو، مدرب الفريق السابق، وذلك عبر إيميل أرسله الاتحاد الدولي.

وأوضحت الصحيفة السعودية، أن قيمة مستحقات كارينيو تبلغ نحو 225 ألف دولار أي 840 ألف ريال سعودي، وهي تمثل رواتب الأوروجوياني حتى شهر أكتوبر 2020 الماضي، لافتةً لى أن النادي طالب بتأجيل القرار في خطاب رسمي.

وأشارت الصحيفة السعودية، إلى أن “فيفا” فرض ضريبة 5% من شهر أكتوبر الماضي على نادي الوحدة تمنح إلى كارينيو، والتي تمثل غرامة تأخير دفع مستحقات المدرب، وتُعد سارية حتى موعد السداد.

🔴⚪

أرقام كارينيو #الوحدة قبل رحيله عن تدريب فرسان مكة .

📌 هل يتأثر الفريق 🤔🙄#سعودي_٣٦٠ pic.twitter.com/vwWr7U5US4

— سعودي 360 (@sport360Saudi) August 18, 2020

وأكدت الصحيفة السعودية، أن “فيفا” لم يحدد بعد العقوبة على الوحدة سواء بحسم النقاط، أو حرمانه من التسجيل، أو وضع غرامة مالية فقط، وسيتضح الأمر في حال انقضاء مهلة الـ45 يومًا دون سداد المبلغ.

وكانت إدارة نادي الوحدة قد قامت بفسخ عقد كارينيو من طرف واحد، في 28 أغسطس 2020 الماضي، وعينت عيسى المحياني خلفًا له بعد عودة النشاط الرياضي في السعودية من التوقف بسبب جائحة كورونا، أعقبه البرتغالي إيفو فييرا والأردني محمود الحديد إلى أن استقر الحال على اليوناني جورجيوس دونيس.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

Continue Reading
error: Content is protected !!