عمر خربين.. أفضل لاعب في آسيا الذي خذلته الإصابات ودكة الهلال - Lebanon news - أخبار لبنان

عمر خربين.. أفضل لاعب في آسيا الذي خذلته الإصابات ودكة الهلال

عمر-خربين.-أفضل-لاعب-في-آسيا-الذي-خذلته-الإصابات-ودكة-الهلال

سعودي 360 – يقترب المهاجم السوري عمر خربين من مغادرة نادي الهلال وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة في ظل خروجه من حسابات المدرب الروماني رازفان لوشيسكو.

وأفادت صحيفة  “غانا سوكرنت” الغانية أن نادي الهلال ينوي التعاقد مع المهاجم كاليب إكوبان مقابل عمر خربين في صفقة تبادلية مع طربزون سبور التركي وذلك لتدعيم هجوم الفريق بالموسم المقبل.

لعب خربين 12 مباراة “595 دقيقة” هذا الموسم مع نادي الهلال في مسابقة الدوري السعودي للمحترفين حيثُ سجل 4 أهداف وصنع 3 تمريرات حاسمة.

وشهدت مسيرة عمر خربين مع الهلال عدة محطات بارزة سواء عندما كان اللاعب في أوج عطائه الكروي أو حتى عندما ذهب إلى بيراميدز على سبيل الإعارة وعودته بعد ذلك.

ونستعرض لكم متابعينا الكرام عبر موقع “سبورت 360” أبرز ما قدمه عمر خربين خلال مسيرته الكروية وصولاً إلى تجربته البارزة مع نادي الهلال السعودي منذ 2017 حتى 2020:

جاءت بداية خربين ابن دمشق، مع عالم كرة القدم عندما مثل نائشي فريق الوحدة السوري وصعد للفريق الأول بعد ذلك منذ 2009.

وقضى خربين فترة إعارة مع القوة الجوية العراقي في 2013 حتى 2015 وبعدها انضم إلى الميناء العراقي لمدة موسم واحد ومن ثم جاءت انطلاقته الحقيقية مع الظفرة الإماراتي خلال موسم 2016/17.

وقع خربين مع الظفرة الإماراتي في شتاء عام 2016 على سبيل الإعارة لموسم واحد من الوحدة مع أحقية الشراء بصفة نهائية، ولعب في هذا الموسم 12 مباراة وسجل 9 أهداف.

خاض خربين مع نادي الظفرة بشكل عام 26 مباراة وسجل 17 هدفاً وصنع 5 تمريرات حاسمة قبل أن يوقع مع الهلال في يناير عام 2017 على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر.

خربين مع الهلال.. من الأفضل في آسيا إلى البديل الثالث

عمر خربين يتواجد في أرضية ملعب مباراة #الهلال_الاهلي حاملاً كأس أفضل لاعب في آسيا#برو_سبورت pic.twitter.com/PhCFKTtWF9

— MBC PRO SPORTS (@MBCProSports) December 1, 2017

انتقل خربين إلى الهلال بتوصية من الأرجنتيني الداهية رامون دياز وقدم السوري مستوى جيد مع الهلال في موسمه الأول وسجل أول هاتريك له في الدوري السعودي ضد النصر في مباراة تاريخية انتهت بنتيجة 5-1.

نجح خربين خلال فترة إعارته مع الهلال في تسجيل 9 أهداف خلال 16 مباراة خاضها بموسم 2016/17 وبعدها وقع النادي معه بشكل نهائي في انتقالات صيف 2017 لمدة 4 سنوات.

“خربين يعني من المرمى قربين”.. هكذا أطلقت الجماهير الهلالية على النجم السوري في موسم 2017 والذي شهد تألقه وشكل ثنائية هجومية قوية مع السوبر البرازيلي كارلوس إدواردو.

حقق خربين مع الهلال لقبي الدوري السعودي للمحترفين مرتين متتاليتين 2016/17 و2017/18 بالإضافة إلى كأش خادم الحرمين الشريفين عام 2017.

تألق خربين مع الهلال في دوري أبطال آسيا 2017 حيثُ ساهم في وصول الزعيم إلى نهائي البطولة ومواجهة أوراوا الياباني وسجل هدفاً في مباراة الذهاب التي انتهت 1-1 ولكن في مباراة الإياب تعرض خربين للإصابة في الدقيقة 62 وخسر الزعيم المباراة بـ1-0.

وحصد خربين جائزة هداف دوري أبطال آسيا عام 2017 برصيد 10 أهداف متفوقاً على البرازيلي هالك لاعب شنغهاي الذي سجل 9 أهداف خلال المسابقة.

إشادة سامي الجابر:

كما حصل خربين على جائزة أفضل لاعب في آسيا ليصبح أول لاعب سوري يفوز بهذه الجائزة وأول لاعب غير سعودي يفوز بالجائزة مع نادي الهلال.

وأشاد سامي الجابر أسطورة الكرة السعودية بما حققه خربين كي يتوج بجائزة الأفضل في آسيا حيثُ كتب عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: “قبل سنتين توقعت لهذا اللاعب أن يكون في أحد الأندية الكبيرة لما يملكه من إمكانيات لكن أن يصل لأفضل لاعب في آسيا في سنتين فهو تاكيد لما يملكه عمر خربين هذا النجم العربي السوري”.

قبل سنتين توقعت لهذا اللاعب ان يكون في احد الأندية الكبيرة لما يملكه من إمكانيات لكن ان يصل لافضل لاعب في آسيا في سنتين فهو تاكيد لما يملكه عمر خربين هذا النجم العربي السوري،

الف مبروك عمر خربين لقب أفضل لاعب

اسيوي عام ٢٠١٧، و لازال لللمجد بقية.#عمر_خربين_افضل_لاعب_اسيوي2017

— سامي الجابر (@SamiAlJaber) November 30, 2017

تراجع دور خربين مع الهلال في موسم 2018/19 الذي حضر فيها جهاز فني جديد بقيادة البرتغالي خورخي جيسوس الذي اعتمد على المهاجم الفرنسي بافيتيمبي جوميز وتجاهل عمر.

قررت إدارة الهلال في يناير 2019 إعارة عمر خربين إلى بيراميدز المصري لمدة 6 أشهر حيثُ لعب خلالها 12 مباراة وسجل 6 أهداف، ليعود للزعيم مع نهاية الموسم.

تعرض خربين للإصابة خلال مشاركته مع منتخب سوريا في شهر أكتوبر 2019 وأعلن نادي الهلال وقتها أن اللاعب أُصيب بإلتواء في مفصل القدم ليغيب على إثر ذلك من 4 إلى 6 أسابيع وبالتالي غاب عن مباريات هام للفريق الهلالي.

أصبح عمر خلال هذا الموسم الموسم هو المهاجم الثالث في الهلال بعد بافيتيمبي جوميز واللاعب السعودي صالح الشهري الذي قدم مستوى مميز خلال عدد الدقائق التي حصل عليها وبالتالي أدى إلى ضعف فرص خربين في أن يعود من جديد لقمة مستواه.

وشارك خربين مع الهلال منذ انضمامه عام 2017 في 63 مباراة بمختلف البطولات وسجل 33 هدفاً بالإضافة إلى صناعة 17 تمريرة حاسمة بحسب أرقامه على موقع ترانسفير ماركت.

د86’ هدف للهلال ! 👏#عمر_خربين يسجل الهدف الرابع للهلال#الهلال 4 – #ابها 2#الهلال_أبها#دوري_كأس_الأمير_محمد_بن_سلمان

🎥 — شاهد الهدف! 👇 pic.twitter.com/vKt37aamYG

— القنوات الرياضية السعودية (@riyadiyatv) August 23, 2019

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

leave a reply

*

code

error: Content is protected !!