فرصة جديدة حتى يثبت منتخب بلجيكا نفسه مع الكبار - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخبار الرياضة

فرصة جديدة حتى يثبت منتخب بلجيكا نفسه مع الكبار

سبورت 360 – يمتلك منتخب الشياطين الحُمر تواجداً جيداً في المحافل الدولية بـ 13 مشاركة في كأس العالم و 6 مشاركات في كأس الأمم الأوروبية، لكن بلا شك فإن الكرة البلجيكية تعيش عصرها الذهبي مع الجيل الحالي. كانت بلجيكا من أوائل الدول التي قامت بتأسيس اتحاد محلي خاص بكرة القدم، ومع ذلك تأخرت كثيراً عن…

Published

on

فرصة-جديدة-حتى-يثبت-منتخب-بلجيكا-نفسه-مع-الكبار

سبورت 360 – يمتلك منتخب الشياطين الحُمر تواجداً جيداً في المحافل الدولية بـ 13 مشاركة في كأس العالم و 6 مشاركات في كأس الأمم الأوروبية، لكن بلا شك فإن الكرة البلجيكية تعيش عصرها الذهبي مع الجيل الحالي.

كانت بلجيكا من أوائل الدول التي قامت بتأسيس اتحاد محلي خاص بكرة القدم، ومع ذلك تأخرت كثيراً عن صناعة اسم حقيقي له على الساحة مقارنة بالبلاد المجاورة.

لكنها بدأت تُذكر بشكل أكبر في الساحة العالمية في الثمانينات بعد أن احتلت وصافة بطولة أوروبا 1980 والمركز الرابع في كأس العالم في المكسيك بعام 1986.

جيل الشياطين الحُمر ينقصه التتويج

بلجيكا في كأس الأمم الاوروبية 2016

بلجيكا في كأس الأمم الاوروبية 2016

وبمرور الوقت وانطلاقاً من الألفية الحديثة بدأت بلجيكا تُربي أجيالاً واعدة من المواعب، وهذا ما أوصلها إلى أن يكون لديها جيل متكامل للغاية في السنوات الأخيرة، وذلك بعد أن غابت ما يقرب 12 عاماً عن الوجود، فلم تتأهل لا لبطولة العالم ولا لبطولة أوروبا في الفترة ما بين 2002 و2014.

في مونديال البرازيل أعلن الفريق عن نفسه بجيل المواهب الواعد على رأسهم لوكاكا ودي بروين وهازارد، وكان لديهم فان بويتن الأكثر خبرة، لكن بشكلٍ عام كانت تنقصهم الخبرة.

ومع ذلك حققت بلجيكا إنجازاً بما تملكه من مجموعة قوية وذلك بالتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم قبل الخروج أمام الأرجنتين بهدف جونزالو هيجواين.

وفي البطولة الدولية الكبرى التي تلتها هي يورو 2016، تم استدعاء 12 لاعباً من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز الكبرى.

ولذلك كان من المتوقع أن ينجح مارك فيلموتز أن يخرج شيئاً رائعاً من تلك المجموعة، لكن كانت الصدمة الكبرى بالخروج من ويلز في ربع النهائي بالخسارة 31 وكانت هزيمة صاعقة.

عصر مارتينيز وتشكيلة مليئة بالخبرات والنضوج

باتشواي وتورغان هازارد - بلجيكا - يورو 2020

باتشواي وتورغان هازارد – بلجيكا – يورو 2020

تولى روبيرتو مارتينيز المهمة خلفاً لفيلموتس، وكان عليه إعادة بناء الفريق من جديد وإعادة الهيبة له.

كانت مهمة صعبة للغاية على مارتينيز لكنه نجح بشكلٍ كبير بها حيث استخدم لاعبيه بمرونة أكبر وحاول وضع كل لاعب في مكانه مع إراحة بعض اللاعبين غير المهمين أو غير المُركزين في تأدية أدوراهم بالكامل مثل ناينجولان.

وبالفعل في المونديال الأخير فاجئت بلجيكا الجميع، بعد هزيمتها لليابان في سيناريو دراماتيكي في الدور الثاني 32، نجح في إقصاء البرازيل بالفوز عليه 21 في كازان وحققت إنجازاً هائلاً بالوصول لنصف النهائي لأول مرة منذ عام 1986، حيث توقفت طموحاتها بعد الخسارة أمام فرنسا بهدف أومتيتي.

أنهت بلجيكا مشوارها في مونديال 2018 بالفوز المستحق بالميدالية البرونزية بعد التغلب على إنجلترا بهدف توماس مونييه وإيدين هازارد.

يورو 2020 .. فرصة بلجيكا في ذروتها

دي بروين - بلجيكا - كأس العالم 2018

دي بروين – بلجيكا – كأس العالم 2018

تعتبر بطولة أوروبا القادمة فرصة هائلة لبلجيكا في ظل تواجد العديد من النجوم في قمة مستواهم وفي ذروة مسيرتهم.

ونحن هنا نتحدث عن لاعبين مثل دي بروين ولوكاكو وأكسيل فيتسل وتيلمانس وكاراسكو بالإضافة لإيدين هازاد وإن ابتعد عن مستوياتهم المعودة بسبب لياقته البدنية الضعيفة مع الريال.

لكن يمكن رؤية عدم وجود نقص في أي مركز في تشكيلة فريق المدرب روبيرتو مارتينيز، والأهم من ذلك وجود خبرات كبيرة على رأسها كورتوا حارس الريال الذي استعاد شخصيته وثباته.

بالإضافة إلى كورتوا هناك ألدرفايلد وفيرتونخين دفاعياً وخط وسط ملئ بالخيارات المختلفة، حتى أن المدرب يمكن بخط الوسط الهائل الذي لديه تجربة أكثر من 4 أو 5 طرق لعب مختلفة.

تعرف على سبورت 360 بلس

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخبار الرياضة

متفوّقا على ميسي ورونالدو.. رقم جديد لنجم مانشستر سيتي الجديد إيرلينغ هالاند

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — قاد إيرلينج هالاند منتخب النرويج إلى تحقّيق الفوز على منتخب السويد بثلاثة أهداف مقابل اثنين، في المواجهة الّتي أقيمت مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمستوى الثاني ببطولة دوري الأمم الأوروبية 2023/2022. وسجّل هالاند الهدف الأول والثاني للنرويج، وتمكّن من صناعة الهدف الثالث لزميله ألكسندر سورلوث. ورفعت النرويج رصيدها…

Published

on

By

متفوّقا-على-ميسي-ورونالدو.-رقم-جديد-لنجم-مانشستر-سيتي-الجديد-إيرلينغ-هالاند

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — قاد إيرلينج هالاند منتخب النرويج إلى تحقّيق الفوز على منتخب السويد بثلاثة أهداف مقابل اثنين، في المواجهة الّتي أقيمت مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمستوى الثاني ببطولة دوري الأمم الأوروبية 2023/2022.

وسجّل هالاند الهدف الأول والثاني للنرويج، وتمكّن من صناعة الهدف الثالث لزميله ألكسندر سورلوث.

ورفعت النرويج رصيدها إلى النقطة العاشرة في صدارة المجموعة الرابعة، فيما تجمد رصيد السويد عند النقطة الثالثة في المركز الثالث.

ووصل هالاند إلى الهدف رقم 20 مع منتخب بلاده، بعد أن لعب 21 مباراة دولية فقط، وبذلك تفوّق على نجوم العالم: ليونيل ميسي، كريستيانو رونالدو، كيليان مبابي.

واحتاج ميسي لـ 68 مباراة مع الأرجنتين لتسجيل 20 هدفاً، ورونالدو إلى 40 مباراة مع البرتغال، بينما مبابي لـ 52 مباراة مع فرنسا.

وانضمّ إيرلينج هالاند (21 عاماً) إلى صفوف نادي مانشستر سيتي الإنجليزي منذ أسابيع، قادماً من نادي بروسيا دورتموند الألماني بصفقة مالية وصلت إلى 60 مليون يورو.

ونجح هالاند في تسجيل 85 هدفاً في 88 مباراة دافع فيها عن ألوان دورتموند في مختلف المسابقات، منذ الانضمام إليه في يناير/ كانون الثاني عام 2020.

Continue Reading

اخبار الرياضة

ملخص آخر أخبار الزمالك اليوم.. شيكابالا يقود قائمة الأبيض لمواجهة الداخلية

شيكابالا- نادي الزمالك- الدوري المصري سبورت 360 ــ يقدم لكم موقع “سبورت 360” ملخص آخر أخبار الزمالك اليوم الاثنين الموافق 13/6/2022. قصص سبورت 360 شيكابالا يقود قائمة الزمالك لمواجهة الداخلية سبورت 360 – كشف البرتغالي جوسفالدو فيريرا، مدرب نادي الزمالك، عن قائمة الفريق لمواجهة الداخلية، اليوم على ملعب القاهرة الدولي، ضمن منافسات دور الـ 32 من بطولة كأس…

Published

on

By

ملخص-آخر-أخبار-الزمالك-اليوم.-شيكابالا-يقود-قائمة-الأبيض-لمواجهة-الداخلية

شيكابالا- نادي الزمالك- الدوري المصري

سبورت 360 ــ يقدم لكم موقع “سبورت 360” ملخص آخر أخبار الزمالك اليوم الاثنين الموافق 13/6/2022.

قصص سبورت 360

شيكابالا يقود قائمة الزمالك لمواجهة الداخلية

سبورت 360 – كشف البرتغالي جوسفالدو فيريرا، مدرب نادي الزمالك، عن قائمة الفريق لمواجهة الداخلية، اليوم على ملعب القاهرة الدولي، ضمن منافسات دور الـ 32 من بطولة كأس مصر.

وشهدت قائمة نادي الزمالك، عودة محمود عبد الرزاق شيكابالا، قائد الفريق عقب تعافيه من الإصابة التي لحقت به طيلة الفترة الماضية وكذلك أيمن حفني.

التفاصيل من هنا

إصابة مدافع الزمالك قبل مباراة مصر وكوريا الجنوبية

نادي الزمالك- الدوري المصري

سبورت 360 – تعرض محمود علاء، مدافع نادي الزمالك، لإصابة في مران منتخب مصر اليوم استعدادا لمواجهة كوريا الجنوبية، وديا، الثلاثاء المقبل.

وبحسب التقارير الصحفية، فإن محمود علاء لم يكمل مران منتخب مصر اليوم بعد تعرضه لإصابة بالتواء في أنكل القدم.

التفاصيل من هنا

الزمالك يحاول لآخر نفس في قضية بقاء طارق حامد

طارق حامد- نادي الزمالك- الدوري المصري

سبورت 360 – يرغب مسؤولو نادي الزمالك بقيادة مرتضى منصور، في تمديد عقد طارق حامد الذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري، 30 أغسطس الجاري.

وبحسب عدة تقارير صحفية، فإن إدارة نادي الزمالك، تنتظر عودة طارق حامد من رحلة علاجه في إسبانيا، من أجل عقد جلسة معه لحسم مصيره سواء بالبقاء أو الرحيل في نهاية الموسم.

التفاصيل من هنا

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

Continue Reading

اخبار الرياضة

ملخص آخر أخبار الاتحاد السعودي اليوم.. العميد يتعادل مع أبها وديا

الاتحاد – الدوري السعودي سبورت 360 ــ يقدم لكم موقع “سبورت 360” ملخص آخر أخبار نادي الاتحاد السعودي اليوم الاثنين الموافق 13/6/2022. الاتحاد يتعادل مع أبها وديا سبورت 360 – تعادل نادي الاتحاد السعودي مع نظيره أبها بهدف لمثله وديا، ضمن استعدادات الفريقين لاستئناف بطولة الدوري، الأسبوع المقبل. وتقدم نادي الاتحاد على نظيره أبها بالهدف الأول الذي سجله أحمد باحسين قبل أن…

Published

on

By

ملخص-آخر-أخبار-الاتحاد-السعودي-اليوم.-العميد-يتعادل-مع-أبها-وديا

الاتحاد – الدوري السعودي

سبورت 360 ــ يقدم لكم موقع “سبورت 360” ملخص آخر أخبار نادي الاتحاد السعودي اليوم الاثنين الموافق 13/6/2022.

الاتحاد يتعادل مع أبها وديا

سبورت 360 – تعادل نادي الاتحاد السعودي مع نظيره أبها بهدف لمثله وديا، ضمن استعدادات الفريقين لاستئناف بطولة الدوري، الأسبوع المقبل.

وتقدم نادي الاتحاد على نظيره أبها بالهدف الأول الذي سجله أحمد باحسين قبل أن يتعادل التونسي سعد بقير.

التفاصيل من هنا

الاتحاد يطمئن على جاهزية الشنقيطي لمواجهة الاتفاق

مهند الشنقيطي- نادي الاتحاد- الدوري السعودي

سبورت 360 – كشف تقرير صحفي، عن موقف مهند الشنقيطي، ظهير أيمن نادي الاتحاد من خوض مباراة الاتفاق، السبت المقبل في الجولة قبل الأخيرة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين، بعد معاناته من إصابة عضلية مؤخرا.

وبحسب ما نشرته جريدة “عكاظ” السعودية، فإن مهند الشنقيطي سيكون جاهزا لخوض مباراتة الاتحاد والاتفاق، السبت المقبل، بعد الجهد الذي قام به الجهاز الطبي للعميد من أجل تجهيز اللاعب للقاء.

التفاصيل من هنا

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

Continue Reading
error: Content is protected !!