Connect with us
[adrotate group="1"]

اخبار الرياضة

قطر تنفي اتهامات “العمليات السوداء” بملف 2022.. وقرقاش: هذه سياسة الدوحة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – نفت اللجنة العليا المنظمة لكأس العالم 2022 في قطر، الأحد، تقرير صحيفة Sunday Times البريطانية التي أشارت إلى خرق الدوحة قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عبر الضلوع بـ”عمليات سوداء” من أجل الفوز بحق تنظيم المونديال، في الوقت الذي وصف فيه وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، ما…

Published

on

قطر تنفي اتهامات “العمليات السوداء” بملف 2022.. وقرقاش: هذه سياسة الدوحة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – نفت اللجنة العليا المنظمة لكأس العالم 2022 في قطر، الأحد، تقرير صحيفة Sunday Times البريطانية التي أشارت إلى خرق الدوحة قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عبر الضلوع بـ”عمليات سوداء” من أجل الفوز بحق تنظيم المونديال، في الوقت الذي وصف فيه وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، ما جاء بتقرير الصحيفة البريطانية بأنه مشابه لتوجهات قطر السياسية.

قالت اللجنة العليا للمشاريع والإرث والمسؤولة عن التخطيط وإنشاء البنية التحتية لمونديال قطر في بيان أرسلته لـCNN، إنها “ترفض جميع هذه الادعاءات التي نشرتها صحيفة Sunday Times“.

ويأتي النفي القطري بعد أن قالت الصحيفة البريطانية إنها استطاعت الوصول إلى رسال إلكترونية أظهرت أن قطر دفعت مبالغ مالية لشركة علاقات عامة وعملاء سابقين في الاستخبارات المركزية الأمريكية لنشر معلومات “مضللة” عن الملفات المنافسة.

وأضافت اللجنة في بيانها قائلة: “لقد كشفنا عن جميع المعلومات المتعلقة بملفنا في التحقيقات المطولة التي أجريت معنا، ومنها التحقيقات الرسمية للمحامي الأمريكي مايكل غارسيا”، وشددت على أنها التزمت بقوانين الفيفا خلال عملية اختيار البلدين المنظمين لبطولتي 2018 و2022.

بالمقابل، قال قرقاش بتغريدة نشرها الأحد عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: “تقرير “الصنداي تايمز” الْيَوْمَ حول فساد حملة قطر لاستضافة كأس العالم من خلال استهداف المنافسين يشبه التوجه القطري الذي نراه سياسيا، اعتماد على الأخبار الكاذبة والتسريبات والدفع لشركات العلاقات العامة وللمرتزقة وما تسميه الصحيفة “العمليات السرية السوداء“.

وأضاف قرقاش في تغريدة أخرى: “وترى “الصنداي تايمز” أن الجديد في تقريرها هو الوثائق التي تربط عملية الفساد في الحملة القطرية باللجنة المعنية وهو الجانب الذي لم يتوصل إليه المحقق مايكل غارسيا، للأسف لا نستغرب هذه الأساليب ونحن نراها يوميا في إدارة قطر لشؤونها وسياساتها”.

وفي تفاصيل تقرير الصحيفة البريطانية، أشارت Sunday Times  إلى أن الدوحة قامت بتشغيل أشخاص مؤثرين لصالحها من أجل الوقوف ضد ملفات دولهم المنافسة لملف قطر، بهدف إظهار أن هذه الملفات لا تحظى بدعم شعبي في الداخل، وهو الأمر الذي يعد من أبرز شروط منح دولة حق استضافة كأس العالم.

يذكر أن فوز قطر بحق استضافة كأس العالم 2022 أثار جدلا واسعا خلال السنوات الماضية، بعد أن كشفت عدة تحقيقات عن عمليات رشوة محتملة قدمتها الدوحة لاتحادات أمريكا الجنوبية على وجه الخصوص من أجل دعم ملفها.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

اخبار الرياضة

ضياء سبع في طريقه ليصبح أول لاعب إسرائيلي في الدوري الإماراتي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – توجه اللاعب الإسرائيلي ضياء سبع إلى الإمارات للتوقيع لنادي النصر الإماراتي، ليكون بذلك أول لاعب إسرائيلي يلعب في دوري الخليج العربي. ونشرت الصفحة الرسمية للسفارة الافتراضية لإسرائيل في دول مجلس التعاون الخليجي (إسرائيل في الخيج) صورة سبع وعلقت عليها بالقول: “لاعب كرة القدم الإسرائيلي ضياء سبع في طريقه الى…

Published

on

By

ضياء-سبع-في-طريقه-ليصبح-أول-لاعب-إسرائيلي-في-الدوري-الإماراتي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – توجه اللاعب الإسرائيلي ضياء سبع إلى الإمارات للتوقيع لنادي النصر الإماراتي، ليكون بذلك أول لاعب إسرائيلي يلعب في دوري الخليج العربي.

ونشرت الصفحة الرسمية للسفارة الافتراضية لإسرائيل في دول مجلس التعاون الخليجي (إسرائيل في الخيج) صورة سبع وعلقت عليها بالقول: “لاعب كرة القدم الإسرائيلي ضياء سبع في طريقه الى دبي للتوقيع رسمياً في فريق النصر الإماراتي”.

وأشارت السفارة إلى سبع سيكون أول لاعب إسرائيلي ينشط في دوري الخليج العربي (الدوري الممتاز) في الإمارات.

لاعب كرة القدم الإسرائيلي ضياء سبع في طريقه الى دبي للتوقيع رسمياً في فريق النصر الإماراتي ليكون بذلك أول لاعب إسرائيلي في دوري الخليج🇮🇱🇦🇪 https://t.co/31x1V20jBe

من جانبه، لم يُعلن النادي الإماراتي (مقره دبي) شيئا عن الصفقة بعد، لكن من المنتظر أن يكشف عن تفاصيلها في الساعات القليلة المقبلة، إذ ذكرت وسائل إعلام إماراتية أن النصر توصل لاتفاق مع لاعب وسط نادي غوانزو الصيني.

ويبلغ سبع، المنحدر من أصول عربية، من العمر 27 عاما، ولعب مع نادي غوانزو في الصينوقد كان لاعبا قبل ذلك في صفوف أندية إسرائيلية عدة.

Continue Reading

اخبار الرياضة

زيدان لن يعوض غياب مارسيلو في قائمة ريال مدريد

زين الدين زيدان – ريال مدريد – الدوري الإسباني سبورت 360- تلقى المدرب الفرنسي زين الدين زيدان صدمة كبيرة صباح اليوم السبت بإصابة الظهير الأيسر البرازيلي مارسيلو. وكان المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد قد أعلن عن أسماء قائمة الفريق التي تستعد لمواجهة ريال بيتيس مساء الغد السبت ضمن منافسات الجولة…

Published

on

By

زيدان-لن-يعوض-غياب-مارسيلو-في-قائمة-ريال-مدريد

زين الدين زيدان – ريال مدريد – الدوري الإسباني

سبورت 360- تلقى المدرب الفرنسي زين الدين زيدان صدمة كبيرة صباح اليوم السبت بإصابة الظهير الأيسر البرازيلي مارسيلو.

وكان المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد قد أعلن عن أسماء قائمة الفريق التي تستعد لمواجهة ريال بيتيس مساء الغد السبت ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر الدوري الإسباني، ومن بينهم مارسيلو.

وشهدت قائمة ريال مدريد المكونة من 22 لاعب استبعاد 4 لاعبين من الوزن الثقيل لأسباب مختلفة تتعلق بالحالة البدنية والفنية، والآن أصبحوا 5 بعد استبعاد مارسيلو.

زيدان لن يعوض غياب مارسيلو بلاعب آخر في تشكيلة ريال مدريد

وخرج البلجيكي إدين هازارد من تشكيلة وقائمة ريال مدريد لمباراة الغد بسبب عدم الجاهزية الفنية والبدنية مع بداية الموسم الجديد، جنباً إلى جنب مع الإسباني أسينسيو والبرازيلي ميليتاو، بينما استمر استبعاد المهاجم ماريانو دياز من قائمة الفريق بسبب الإصابة.

وبدأ ريال مدريد مشوار الدفاع عن لقبه بتعادل مخيب للآمال نتيجة وأداء الأسبوع الماضي أمام ريال سوسيداد في الجولة الثانية بعد تأجيل مباراة الميرنجي في الجولة الأول.

📋 Our 22-man squad for the match against @RealBetis_en!#RMLiga | #RealBetisRealMadrid pic.twitter.com/VaXYlT98dZ

— Real Madrid C.F. 🇬🇧🇺🇸 (@realmadriden) September 25, 2020

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

Continue Reading

اخبار الرياضة

كونور مكجريجور يكشف عن مواجهة محتملة أمام بطل الملاكمة ماني باكياو

كونور ماكجريجور – الصورة من Getty Images سبورت 360 – خرجت أخبار مثيرة أخيرًا من الحقيبة ويبدو أن كونور مكجريجور سيعود إلى حلبة الملاكمة. انتقل بطل UFC السابق إلى تويتر ووسط سلسلة من التغريدات ، كتب أنه سيقاتل بطل الملاكمة الفلبيني ماني باكياو في الشرق الأوسط. بعد تقاعده من رياضة فنون القتال المختلطة مرة أخرى…

Published

on

By

كونور-مكجريجور-يكشف-عن-مواجهة-محتملة-أمام-بطل-الملاكمة-ماني-باكياو

كونور ماكجريجور – الصورة من Getty Images

سبورت 360 – خرجت أخبار مثيرة أخيرًا من الحقيبة ويبدو أن كونور مكجريجور سيعود إلى حلبة الملاكمة.

انتقل بطل UFC السابق إلى تويتر ووسط سلسلة من التغريدات ، كتب أنه سيقاتل بطل الملاكمة الفلبيني ماني باكياو في الشرق الأوسط.

بعد تقاعده من رياضة فنون القتال المختلطة مرة أخرى هذا العام ، كشف كونور مكجريجور على تويتر أنه طلب من رئيس UFC دانا وايت حجزه في معركة العودة وألقى أيضًا بعض الأسماء في القبعة.

ومع ذلك ، بعد أن فشل في التوصل إلى نتيجة محتملة ، انتهى الأمر بمكجريجور إلى أخذ استراحة من UFC ويمكن أن يكون في طريقه إلى حلبة الملاكمة.

كونور مكجريجور إلى عالم الملاكمة؟

كونور مكجريجور ليس غريباً على عالم الملاكمة. بعد أن واجه فلويد مايويذر الذي لم يهزم في عام 2017 ، يمكن أن يكون الأيرلندي الآن في طريقه لمباراة أخرى محتملة بملايين الدولارات ضد المخضرم ماني باكياو.


في أوائل عام 2020 ، عاد بطل UFC للوزن الخفيف السابق إلى حلبة الأوكتاجون، وخاض مواجهة ضد دونالد سيروني وفاز عليه بالضربة القاضية الفنية في غضون 40 ثانية في عرض UFC246.


ماكجريجور ، الذي خطط للإبقاء على نشاطه مع UFC في عام 2020 ، شغل في النهاية مقعدًا خلفيًا وسط جائحة فيروس COVID-19 ، مما أدى في النهاية إلى تأخير عودته إلى المثمن.


مع فشل UFC على ما يبدو في التفاوض مع كونور ، يمكن لبطل وزن الريشة السابق أن يقفز مرة أخرى من سفينة UFC إلى حلبة الملاكمة.


على الرغم من أنه لم يتم تأكيد أي شيء رسميًا أو الإعلان عنه حتى الآن ، إلا أن تغريدة كونور مكجريجور يمكن أن تشرح جيدًا سبب رؤيته وهو يستعد داخل حلبة ملاكمة ، مثلما رأينا في صفحته الشخصية على انستجرام.


مع ذلك ، لا ينبغي أن يتخلى عشاق القتال بالتأكيد عن عودة ماكجريجور المحتملة إلى UFC ويمكن أن يروا الأيرلندي مرة أخرى بحلول العام المقبل.

Anyway all water under the bridge who gives a fook.


I’m boxing Manny Pacquiao next in the Middle East.

— Conor McGregor (@TheNotoriousMMA) September 25, 2020

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

Continue Reading
error: Content is protected !!