كسر الرقم القياسي للقفز بالزانة في عمر 20 عامًا.. من يوسان بولت الجديد؟ - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخبار الرياضة

كسر الرقم القياسي للقفز بالزانة في عمر 20 عامًا.. من يوسان بولت الجديد؟

(CNN)– ربما يكون في المراحل الأولى من مسيرته في القفز بالزانة، لكن أرماند “موندو” دوبلانتيس قد صعد بالفعل إلى قمة رياضته. حطم السويدي رقمه القياسي العالمي في فبراير شباط، حيث قفز لأول مرة 6.17 مترًا في بولندا قبل أن يتخطى 6.18 مترًا في اسكتلندا في نهاية الأسبوع التالي. كان ذلك بعد ثلاثة أشهر من عيد…

Published

on

كسر-الرقم-القياسي-للقفز-بالزانة-في-عمر-20-عامًا.-من-يوسان-بولت-الجديد؟

(CNN)– ربما يكون في المراحل الأولى من مسيرته في القفز بالزانة، لكن أرماند “موندو” دوبلانتيس قد صعد بالفعل إلى قمة رياضته.

حطم السويدي رقمه القياسي العالمي في فبراير شباط، حيث قفز لأول مرة 6.17 مترًا في بولندا قبل أن يتخطى 6.18 مترًا في اسكتلندا في نهاية الأسبوع التالي.

كان ذلك بعد ثلاثة أشهر من عيد ميلاده العشرين قبل أن يقفز في الأولمبياد لأول مرة.

أدى تفشي فيروس كورونا إلى تعليق تطلعاته الأولمبية في الوقت الحالي، حيث جاء التأجيل بعد فترة وجيزة من عناوين الأخبار التي بشرته بصفته يوسين بولت التالي.

لكن بالنسبة إلى دوبلانتيس، الذي بدأ القفز بالزانة في سن الثالثة في الفناء الخلفي لوالديه في لويزيانا، فإن كتابة اسمه في كتب الأرقام القياسية للرياضة كان دائمًا هو الحلم.

قال لـ CNN Sport: “عندما بدأت القفز بالزانة لأول مرة، كانت لدي تطلعات كبيرة. أردت أن أكون الأفضل على الإطلاق وأردت دائمًا تحطيم الرقم القياسي العالمي”.

“كنت أعتقد دائمًا أنني قادر على ذلك أيضًا. كنت واثقًا جدًا من قدراتي، لكنني لم أكن متأكدًا من أن ذلك سيحدث في أقرب وقت ممكن… يصعب تصديق أنني أحيانًا صاحب الرقم القياسي العالمي”.

رد فعله تجاه أول رقم قياسي عالمي – رفرفة أطرافه، وملامح وجهه في حالة عدم تصديق وانتشاء وهو يصعد إلى المدرجات لاحتضان والدته – دليل على أن دوبلانتس لم يتوقع مثل هذا النجاح في هذه المرحلة من حياته المهنية.

كانت الاحتفالات أكثر تأكيدًا في المرة الثانية في غلاسكو – أيدي مدسوسة تحت الإبط على غرار المهاجم الفرنسي كيليان مبابي – ولكن حتى الآن لم تغرق بعد كلمات موندو دوبلانتيس، صاحب الرقم القياسي العالمي.

“لا أشعر أنه ما زال حقيقيًا أنه أنا في الواقع. لكنه كذلك، ويجب أن أعتاد عليه. إنه رائع – لا يمكنني الشكوى”.

ربما لم يكن الصيف قد انتهى بالطريقة التي توقعها دوبلانتيس، لكنه عاد مؤخرًا إلى المنافسة في أوروبا.

واحتفل دوبلانتيس في نهائي القفز بالزانة رجال في بطولة العالم لألعاب القوى العام الماضي في الدوحة، حيث فاز بالميدالية الفضية.

ومن غير المحتمل أن يكون الرقم القياسي العالمي الآخر هو الأولوية العاجلة بالنسبة له، لكنه لا يزال واثقًا من أنه يمكن أن يرتقي إلى مستوى أعلى في المستقبل.

يقول دوبلانتيس، الذي اختار تمثيل السويد، موطن والدته الأصلي: “من الصعب أن أضع رقمًا أن أضع غطاءً على نفسي… أحاول ألا أقصر نفسي على ما يمكنني فعله. لن أقول هذا لأنني قد أكون قادرًا على القفز أعلى، أو هذا لأنني قد لا أكون قادرًا على القفز عاليًا”.

ومع إغلاق منشآت التدريب وسط تفشي فيروس كورونا، عاد دوبلانتيس إلى منزل عائلته في لويزيانا للتدريب على المدرج والحفرة التي كان يقضي فيها ساعات عندما كان طفلاً.

تنافس دوبلانتيس ضد لافيلني الحائز على الميدالية الذهبية الأولمبية لعام 2012 وبطل العالم مرتين سام كندريكس في “Ultimate Garden Clash” أثناء الإغلاق، وهي مسابقة أقيمت في الساحات الخلفية لثلاثة من أفضل من يقفز بالزانة في العالم، وبُثت مباشرة من قبل موقع World Athletics.

وينسب دوبلانتيس الكثير من نجاحه الحالي إلى الوصول إلى القفز بالزانة منذ سن مبكرة. في حين أن العديد من الرياضيين لا يمارسون الرياضة حتى المدرسة الثانوية، فقد أمضى بالفعل سنوات في صقل أسلوبه.

يقول: “كان كل شيء بالنسبة لي”.

“كان لدي بداية كبيرة حقًا، بدون الإعداد الكامل في الفناء الخلفي لمنزلي، من يعرف أين سأكون اليوم؟”

في حين أن معظم الأطفال في حيه كانوا يطلقون الحلقات أو يركلون كرات القدم، يقول دوبلانتيس إن القفز بالزانة كان دائمًا “الشيء الطبيعي” بالنسبة له في أوقات فراغه.

ويتابع قائلاً: “لقد كان ملعبي الصغير، ذلك الفناء الخلفي”.

“لقد تعرفت عليه بطريقة ممتعة. اكتشفت ما أعجبني واكتشفت كيفية الاستمتاع به كثيرًا”.

“أعتقد أن هذا هو سبب شغفي بالحدث الذي أقوم به الآن. لقد اكتشفت دائمًا كيفية الحصول على الكثير من المرح”.

 

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

اخبار الرياضة

ملخص آخر أخبار الزمالك اليوم.. تطور “مثير” في مفاوضات خطف حسام حسن

سبورت 360 ــ يقدم لكم موقع “سبورت 360” ملخص آخر أخبار نادي الزمالك المصري اليوم الثلاثاء الموافق 3/8/2021، حيث كشفت تقارير صحفية، عن تطورات جديدة في مفاوضات إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، للتعاقد مع حسام حسن، لاعب فريق سموحة، خلال فترة الانتقالات الصيفية. تطور “مثير” في مفاوضات نادي الزمالك لخطف حسام حسن قصص سبورت 360 حسام حسنووفقاً لما أورده موقع “اليوم السابع” المصري، فإن الساعات…

Published

on

By

ملخص-آخر-أخبار-الزمالك-اليوم.-تطور-“مثير”-في-مفاوضات-خطف-حسام-حسن

سبورت 360 ــ يقدم لكم موقع “سبورت 360” ملخص آخر أخبار نادي الزمالك المصري اليوم الثلاثاء الموافق 3/8/2021، حيث كشفت تقارير صحفية، عن تطورات جديدة في مفاوضات إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، للتعاقد مع حسام حسن، لاعب فريق سموحة، خلال فترة الانتقالات الصيفية.

تطور “مثير” في مفاوضات نادي الزمالك لخطف حسام حسن

قصص سبورت 360

حسام حسن

ووفقاً لما أورده موقع “اليوم السابع” المصري، فإن الساعات الماضية قد شهدت تطورات في صفقة انتقال حسام حسن مهاجم فريق سموحة المعار لأهلي طرابلس الليبي، إلى نادي الزمالك.

التفاصيل من هنا

تطورات مثيرة في انتقال كريم العراقي إلى الزمالك

كريم العراقي- النادي المصري البورسعيدي- الدوري المصري

سبورت 360 – كشف سيد مرعي، وكيل أعمال كريم العراقي، ظهير أيمن المصري البورسعيدي، عن حقيقة انتقال موكله إلى الزمالك في نهاية الموسم الجاري.

وقال سيد مرعي في تصريحات تلفزيونية، إنه الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لنادي الزمالك، يتمسك بضم كريم العراقي من المصري البورسعيدي.

التفاصيل من هنا

دونجا بيراميدز يتحرك من أجل تسهيل رحيله إلى الزمالك

دونجا- نادي بيراميدز- الدوري المصري

سبورت 360 – يتمسك نبيل عماد دونجا، لاعب وسط نادي بيراميدز، بالانتقال إلى الزمالك في الموسم المقبل.

وتؤكد التقارير الصحفية، أنه نبيل عماد دونجا، طلب من إدارة نادي بيراميدز تسهيل انتقاله إلى الزمالك وعدم الوقوف أمام تحقيق حلمه باللعب للأبيض.

التفاصيل من هنا

قرار هجومي جديد من كارتيرون في الزمالك

باتريس كارتيرون- نادي الزمالك- الدوري المصري

سبورت 360 – يرغب مسئولو نادي الزمالك في تدعيم صفوف الفريق بمهاجم أجنبي سوبر خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية بناء على توصية من الفرنسي باتريس كارتيرون.

وتقول التقارير الصحفية، إنه الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لنادي الزمالك أبلغ إدارة الأبيض، برفضه ضم مهاجم لصفوف الفريق من أمريكا الجنوبية وشمال أفريقيا”عرب” في نهاية الموسم الجاري، لأنه يفضل قدوم مهاجم أفريقي إلى الأبيض.

تعرف على سبورت 360 بلس

Continue Reading

اخبار الرياضة

المغرب يحصد الذهبية الرابعة للعرب في أولمبياد طوكيو

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – انتزع العداء المغربي سفيان البقالي ذهبية رابعة للدول العربية في أولمبياد طوكيو بعد فوزه في نهائي سباق الـ3000 متر حواجز الإثنين. وحقق العداء المغربي الذهبية متفوقا على الإثيوبي لاميشا غيما والكيني بنجامين كيغن في سباق 3000 متر حواجز. وبلغ الوقت الذي حققه العداء المغربي 8 دقائق و8 ثواني و90…

Published

on

By

المغرب-يحصد-الذهبية-الرابعة-للعرب-في-أولمبياد-طوكيو

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – انتزع العداء المغربي سفيان البقالي ذهبية رابعة للدول العربية في أولمبياد طوكيو بعد فوزه في نهائي سباق الـ3000 متر حواجز الإثنين.

وحقق العداء المغربي الذهبية متفوقا على الإثيوبي لاميشا غيما والكيني بنجامين كيغن في سباق 3000 متر حواجز.

وبلغ الوقت الذي حققه العداء المغربي 8 دقائق و8 ثواني و90 جزءا من الثانية متوفقا على صاحب المركز الثاني بثانيتين.

واقتنص البقالي رابع ميدالية ذهبية للعرب في أولمبياد طوكيو بعد ذهبيتين قطريتين عبر فارس حسونة ومعتز برشم وذهبية تونسية لأحمد الحفناوي.

وشملت ذهبيات الدول العربية رفع الأثقال والسباحة والوثب العالي وسباق الـ3000 متر حواجز.

Continue Reading

اخبار الرياضة

5 دول عربية حازت على ميداليات في أولمبياد طوكيو حتى الآن.. إليكم ما هي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– بعد أن حازت قطر على الميدالية الذهبية الثانية في أولمبياد طوكيو، تصدرت المركز الأول عربيًا ضمن قائمة الدول العربية المشاركة في الأولمبياد، حيث احتلت المرتبة الـ 23 بميداليتين ذهبيتين حققتها في رياضة الوثب العالي ورفع الأثقال. وتضمنت القائمة 4 دول عربية أخرى الحائزة على ميداليات في الأولمبيياد حتى الآن، حيث جاءت تونس في…

Published

on

By

5-دول-عربية-حازت-على-ميداليات-في-أولمبياد-طوكيو-حتى-الآن.-إليكم-ما-هي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– بعد أن حازت قطر على الميدالية الذهبية الثانية في أولمبياد طوكيو، تصدرت المركز الأول عربيًا ضمن قائمة الدول العربية المشاركة في الأولمبياد، حيث احتلت المرتبة الـ 23 بميداليتين ذهبيتين حققتها في رياضة الوثب العالي ورفع الأثقال.

وتضمنت القائمة 4 دول عربية أخرى الحائزة على ميداليات في الأولمبيياد حتى الآن، حيث جاءت تونس في المرتبة الـ41 عربيًا بميداليتين، إحداهما ذهبية والأخرى فضية. وحققت الأردن المرتبة الـ 65 ضمن القائمة إذ فارت بميدالية فضية واحدة. وفي المرتبة الرابعة عربيًا جاءت مصر في المرتبة الـ71 بميداليتين برونزيتين، وأخيرًا الكويت بالمرتبة الـ73 بميدالية برونزية.


 

إليكم نظرة في الإنفوغرافيك أعلاه على الدول العربية الحائزة على ميداليات في أولمبياد طوكيو.

Continue Reading
error: Content is protected !!