كيكي سيتيين.. رجل حلم بتدريب برشلونة فاستفاق على كابوس مرعب - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخبار الرياضة

كيكي سيتيين.. رجل حلم بتدريب برشلونة فاستفاق على كابوس مرعب

سبورت 360 – انتهت الحكاية، وأفاق من حلمه على كابوس، هو كيكي سيتيين، ذلك الرجل الذي لم يتخيل يومًا أن يجلس على مقعد المدير الفني لنادي برشلونة، لكن حلمه تحقق ربما في أسوأ فترات الفريق الكتلوني، فقط ليتحطم على صخرة الواقع. “هذا شيئًا لم أتخيله حتى في أحلامي الجامحة، أمس كنت أتمشى بجانب بعض الأبقار في…

Published

on

كيكي-سيتيين.-رجل-حلم-بتدريب-برشلونة-فاستفاق-على-كابوس-مرعب

سبورت 360 – انتهت الحكاية، وأفاق من حلمه على كابوس، هو كيكي سيتيين، ذلك الرجل الذي لم يتخيل يومًا أن يجلس على مقعد المدير الفني لنادي برشلونة، لكن حلمه تحقق ربما في أسوأ فترات الفريق الكتلوني، فقط ليتحطم على صخرة الواقع.

“هذا شيئًا لم أتخيله حتى في أحلامي الجامحة، أمس كنت أتمشى بجانب بعض الأبقار في قريتي واليوم أنا في مركز تدريب برشلونة أدرب أفضل لاعبي العالم”، هكذا عبر سيتيين عن دهشته الممزوجة بسعادته الغامرة بتولي القيادة الفنية للبوجرانا خلال مؤتمر تقديمه، نعم لم يتخيل أن يجلس على هذا المقعد قبل ساعات قليلة حتى، بل إن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، كشف في تصريحات له أنه تحدث معه  للذهاب إلى الدوري المصري لتدريب ناد حديث العهد كإف سي مصر، قبل أن يتلقى المدير الفني لريال بيتيس مكالمة، “احضر لتدريب برشلونة”.

ربما النقلة النوعية بين اتجاه سيتيين إلى تدريب ناد صغير في مصر ومن ثم التحول لقيادة ليونيل ميسي ورفاقه تبدو كبيرة للغاية، لكن المدرب الإسباني كان دائمًا من عاشقي الأب الروحي للبلورجرانا يوهان كرويف، إذ صرح في وقت سابق أنه تعلم الكثير من أسلوب لعب الأسطورة الهولندية كمدرب، لكن التصريحات قد لا تعكس الواقع، فها هو يذهب إلى كتالونيا مطالبًا بالحفاظ على هوية النادي وربما السير على خطى كرويف لكن ما يقدمه من كرة قدم لم تكن لها أي علاقة بكرويف وأسلوب لعبه.

“نموذج لعبي كمدرب يعتمد على العلاقة بالكرة، هذه هي الغاية، إذا لديك الكرة فلا يمكن لأحد أن يسجل في مرماك، إلا إذا وضعت الكرة بقدمك في شباكك، وبالطبع يستمتع اللاعبون بكرة القدم أكثر بكثير بينما الكرة في أقدامهم عوضًا عن الركض خلفها. دائمًا أحاول إيصال تلك الأفكار إلى لاعبي فريقي، ليعلموا أن عليهم الحفاظ على الكرة لفترة أطول، والدخول إلى منطقة جزاء الخصم وبالتالي مضاعفة فرصك في الفوز”، تلك الفلسفة التي أفصح عنها سيتيين لم ينجح في تنفيذها بشكل واضح على أرض الملعب ليظهر برشلونة باهتًا تحت قيادته، لكن الأزمات لم تكن فقط داخل الملعب، بل أحاطت فترة توليه القيادة الفنية للبلوجرانا كثير من الأزمات الأخرى خارجه.

الأزمات الإدارية تضرب برشلونة وكارثة دوري أبطال أوروبا أطاحت بكيكي سيتيين

هل يمكن النجاح في برشلونة في ظل معاناة ليونيل ميسي؟، سؤال اختبر إجابته سيتيين نفسه، بعد دخول نجمه الأرجنتيني في أزمة مع الإدارة الرياضية للنادي وتحديدًا المدير الرياضي إريك أبيدال بشكل علني، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، في فبراير الماضي، حين رد ميسي على تصريحات للفرنسي اتهم فيها اللاعبين بالتقصير خلال فترة ولاية إرنيستو فالفيردي، بمطالبته بتحمل مسؤوليته مطالبًا إياه بالإفصاح عن اسماء اللاعبين الذي يقصدهم وعدم تلطيخ الفريق والحديث عن أشياء غير حقيقية، ليجتمع بعدها رئيس النادي جوسيب ماريا باروميو مع أبيدال وسط أنباء عن احتمالية إقالته، لكن الإقالة لم تأتي وفي المقابل صرح مدير العلاقات العامة في النادي أن الأزمة تم حلها داخليًا.

ولم تكن هذه هي الأزمة الوحيدة بين اللاعبين والإدارة خلال فترة سيتيين، إذ تخللت ولايته بما أطلق عليه آنذاك فضيحة لرئيس النادي بعدما اتهم موقع “سير كتالونيا”، في الشهر نفسه، بارتوميو بالتعاقد مع شركة لإدارة حسابات إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي استخدمها لتلميع صورته والهجوم على لاعبين على رأسهم ليونيل ميسي وجيرارد بيكيه، بالإضافة إلى آخرين منهم منافسيه المحتملين في الانتخابات، وهو ما نفته إدارة النادي سريعًا في بيان رسمي، إلا أن الاتهامات صنعت ضجة كبيرة ربما ألقت بظلالها على الفريق. وأعلنت، الشهر الماضي، براءة النادي من تلك الادعاءات حسب التحقيقات التي أجرتها شركة “برايس ووترهاوس كوبرز” للمحاسبة فيما يتعلق بتعاقد النادي مع إحدى الشركات لإدارة حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي.

وبينما يحاول برشلونة عبور كل تلك الأزمات، جاءت أزمة جديدة لتعصف بالنادي اقتصاديًا بعد توقف المسابقات جراء انتشار فيروس كورونا، إذ خسر حسب تقرير لصحيفة “موندو ديبورتيفو” 100 مليون يورو، رغم إجراءاته بتخفيض أجور اللاعبين وكذلك بيع البرازيلي أرتور ميلو مؤخرًا ليوفنتوس، أما من الناحية الرياضية، فتأثر الفريق كذلك بفترة التوقف التي اقتربت من الأشهر الثلاثة، إذ عاد الفريق للعب في الدوري الإسباني متصدرًا، لكنه سرعان ما تعثر في مباراة تلو الأخرى في ظل تألق غير عادي لغريمه ريال مدريد الذي نجح في الفوز بجميع مبارياته عقب استئناف النشاط، ليتراجع الكتلان للمركز الثاني ويخسر لقبه لصالح الميرنجي.

وشهدت مباراة سيلتا فيجو في الدوري الإسباني، والتي انتهت بالتعادل 1-1 موقفًا أظهر الانقسام الذي يعيشه الفريق الكتلوني حتى بين اللاعبين والجهاز الفني، إذ التقطت عدسة كاميرا “موفيستار” قائد الفريق ليونيل ميسي وهو يتجاهل إدير سارابيا، مساعد سيتيين، بينما يحاول سارابيا التحدث معه أثناء فترة الراحة وشرب المياة، إذ غادر ميسي دون أن يلتفت إلى سارابيا نهائيًا وكأنه لا يتحدث إليه.

خسارة الدوري جعلت منصب كيكي سيتيين على المحك، لكن أمله الوحيد في تجاوز كل تلك الأزمات التي تخللت سبعة أشهر فقط بقى في تحقيق الحلم الغائب ورفع كأس دوري أبطال أوروبا، فبه فقط يمكن أن ينال رضا ميسي ومن ثم إدارة النادي الكتلوني. وبالفعل نجح في تخطي عقبة نابولي في إياب دور الـ 16 بعد فوزه على أرضه بثلاثية مقابل هدف، بعد تعادله ذهابًا قبل فترة التوقف بهدف لمثله، فقط ليجد نفسه في وجه الوحش الألماني بايرن ميونخ.

ربما حلم كيكي سيتيين ليلة مباراة بايرن بتخطي تلك العقبة الصعبة وحمله على الأعناق بينما يكمل طريقه إلى الكأس ذات الأذنين، لكن الحقيقة كانت أكثر بشاعة بكثير، كانت كابوسًا، هدف تلو الآخر تلو الآخر تلو الآخر، كم تستطيع العد؟ نعم، وصلت النتيجة إلى 8 أهداف، يا لها من فضيحة تتخطى فضائح ريمونتادا روما وليفربول، سيتيين يخفض رأسه وينحني للعاصفة أخيرًا ويلقي منشفته، انتهى كل شئ، ربما لم يكن الرجل المناسب لمنصبه لكن أيضًا حظه العاثر وضعه أمام قطار من الأزمات دهسه ودهس معه مسيرته وأحلامه بالاستمرار داخل كامب نو، أزمات شهدتها ولايته التي بالكاد تخطت الأشهر الـ 7 على جميع المستويات كانت كفيلة بأن ينهي برشلونة موسمه خال الوفاض دون تحقيق أي بطولات لأول مرة منذ 12 عامًا كاملة، ليغادر نادي أحلامه ربما إلى الأبد بينما ستحاول الجماهير نسيان أن يومًا خسر فريقه بثمانية أهداف أمام ملايين المشاهدين حول العالم، خسر تحت قيادة مدرب يدعى كيكي سيتيين.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

اخبار الرياضة

مباشر الأهلي ضد الزمالك.. الشحات يهدر أخطر فرصة

سبورت 360 – أهدر حسين الشحات نجم النادي الأهلي أخطر فرصة الأهلي في التقدم بالدقيقة 33. الاهلي يواجه الزاملك في الدوري ويتقابل الأهلي مع الزمالك باستاد القاهرة في الجولة الـ 21 من الدوري الممتاز. وتهيأت فرصة للشحات أمام المرمى مباشرة من عرضية محمد شريف الذي هرب من رقابة  محمود حمدي الونش ليمرر عرضية لكن الشحات…

Published

on

By

مباشر-الأهلي-ضد-الزمالك.-الشحات-يهدر-أخطر-فرصة

سبورت 360 – أهدر حسين الشحات نجم النادي الأهلي أخطر فرصة الأهلي في التقدم بالدقيقة 33.

الاهلي يواجه الزاملك في الدوري

ويتقابل الأهلي مع الزمالك باستاد القاهرة في الجولة الـ 21 من الدوري الممتاز.

وتهيأت فرصة للشحات أمام المرمى مباشرة من عرضية محمد شريف الذي هرب من رقابة  محمود حمدي الونش ليمرر عرضية لكن الشحات أهدر الفرصة بتسديدة خارج المرمى.

يذكر أن الشوط الأول شهد محاولة خطيرة من شيكابالا في الدقيقة 20 بتسديدة تصدى لها الشناوي وتابعها أشرف بن شرقي ليتصدى لها الشناوي من جديد.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

Continue Reading

اخبار الرياضة

مباشر الأهلي ضد الزمالك.. صاروخ شيكابالا وإنذار ساسي ومحاولة شريف الأبرز

الأهلي والزمالك سبورت 360 – لم ينتصف الشوط الأول من مباراة الأهلي والزمالك في الأسبوع الـ 21 من الدوري الممتاز، حتى عرفت الإثارة طريقها إلى استاد القاهرة. الأهلي يواجه الزمالك في الدوري أبرز ملامح الخطورة تسديدة من محمد شريف في غياب الرقابة الدفاعية مرت بعيدا عن المرمى، في الدقيقة 12. شيكابالا كان صاحب أبرز محاولات…

Published

on

By

مباشر-الأهلي-ضد-الزمالك.-صاروخ-شيكابالا-وإنذار-ساسي-ومحاولة-شريف-الأبرز

الأهلي والزمالك

سبورت 360 – لم ينتصف الشوط الأول من مباراة الأهلي والزمالك في الأسبوع الـ 21 من الدوري الممتاز، حتى عرفت الإثارة طريقها إلى استاد القاهرة.

الأهلي يواجه الزمالك في الدوري

أبرز ملامح الخطورة تسديدة من محمد شريف في غياب الرقابة الدفاعية مرت بعيدا عن المرمى، في الدقيقة 12.

شيكابالا كان صاحب أبرز محاولات الزمالك في الدقيقة 20 بتسديدة رائعة على طريقة هدفيه في مباراتي القمة الماضيتين، لكن الحارس المتألق محمد الشناوي أبعدها.

وحصل فرجاني ساسي نجم خط وسط الزمالك على بطاقة صفراء في الدقيقة 21 إثر كرة مشتركة عرقل فيها لاعب الأهلي.

وصلت نسبة الاستحوائ 55% لصالح الزمالك مقابل 45 % للأهلي

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

Continue Reading

اخبار الرياضة

مشاركة بيدري ضد أتلتيكو مدريد تُكلف برشلونة 9 مليون يورو

بيدري جونزاليس – برشلونة – الدوري الإسباني سبورت 360 – شارك لاعب الوسط الشاب بيدري جونزاليس مع فريقه برشلونة خلال المباراة ضد أتلتيكو مدريد، السبت الماضي، في الجولة 35 من الدوري الإسباني، فيما جاءت مشاركته لتكلف خزينة برشلونة 9 مليون يورو. ووصل بيدري، صاحب الـ 18 عامًا، إلى مباراته رقم 50 بقميص النادي الكتالوني، ليفعل…

Published

on

By

مشاركة-بيدري-ضد-أتلتيكو-مدريد-تُكلف-برشلونة-9-مليون-يورو

بيدري جونزاليس – برشلونة – الدوري الإسباني

سبورت 360 – شارك لاعب الوسط الشاب بيدري جونزاليس مع فريقه برشلونة خلال المباراة ضد أتلتيكو مدريد، السبت الماضي، في الجولة 35 من الدوري الإسباني، فيما جاءت مشاركته لتكلف خزينة برشلونة 9 مليون يورو.

ووصل بيدري، صاحب الـ 18 عامًا، إلى مباراته رقم 50 بقميص النادي الكتالوني، ليفعل بندًا في عقد انتقاله من لاس بالماس إلى برشلونة يجبر البلوجرانا على دفع 9 مليون يورو للنادي الكناري، حسب صحيفة “دياريو سبورت” الإسبانية.

بيدري انضم إلى برشلونة الصيف الماضي

وكان بيدري قد انضم إلى برشلونة الصيف الماضي قادمًا من لاس بالماس مقابل 5 مليون يورو كقيمة أساسية، فيما ارتفعت القيمة إلى 20 مليون حتى اللحظة بفضل بنود في عقده ترتبط بأرقامه ومشاركاته مع البلوجرانا وكذلك استدعائه إلى المنتخب الإسباني.

ورغم أن المبلغ قد يعتبره برشلونة قليلًا بالنظر إلى جودة اللاعب، إلا أنه سيكون مهمًا للغاية بالنسبة للاس بالماس، الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية الإسباني.

وسيتعين على برشلونة دفع 5 مليون يورو أخرى للاس بالماس في حال وصول بيدري إلى مباراته رقم 100 بقميص النادي الكتالوني، فيما قد تصل قيمة صفقة انتقاله إلى 30 مليون يورو إذا ما تم تفعيل كافة البنود المنصوص عليها في العقد.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

Continue Reading
error: Content is protected !!