من القاع إلى القمة.. رحلة لوبيتيجي لاستعادة كبريائه المفقود في عام واحد - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخبار الرياضة

من القاع إلى القمة.. رحلة لوبيتيجي لاستعادة كبريائه المفقود في عام واحد

إشبيلية سبورت 360 – قبل عام واحد فقط، ربما جلس جولين لوبيتيجي على أريكته يشاهد نهائي الدوري الأوروبي بين فريقي تشيلسي وأرسنال، يتذكر رائحة العشب الأخضر التي غابت عنه لبضعة أشهر منذ إقالته من تدريب ريال مدريد، ذلك الفريق الذي ضحى من أجله بقيادة منتخب بلاده إسبانيا في كأس العالم بروسيا فكانت مسيرته فيه كالكابوس…

Published

on

من-القاع-إلى-القمة.-رحلة-لوبيتيجي-لاستعادة-كبريائه-المفقود-في-عام-واحد

إشبيلية

سبورت 360 – قبل عام واحد فقط، ربما جلس جولين لوبيتيجي على أريكته يشاهد نهائي الدوري الأوروبي بين فريقي تشيلسي وأرسنال، يتذكر رائحة العشب الأخضر التي غابت عنه لبضعة أشهر منذ إقالته من تدريب ريال مدريد، ذلك الفريق الذي ضحى من أجله بقيادة منتخب بلاده إسبانيا في كأس العالم بروسيا فكانت مسيرته فيه كالكابوس الذي تركه ملقى في القاع دون وظيفة قبل حتى منتصف الموسم، لكنه لم يدرك حينها أن الأيام تمر والأحوال ستتغير والقمة تعد نفسها لاستقباله ورد كبريائه بعد أشهر معدودة، ليقف اليوم مع إشبيلية بطلًا للدوري الأوروبي على حساب إنتر ميلان.

كان صيف عام 2018 مثيرًا في إسبانيا، فقبل ساعات من انطلاق كأس العالم بروسيا أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم الاستغناء عن المدير الفني للمنتخب جولين لوبيتيجي بعد توقيع الأخير لتولي القيادة الفنية لريال مدريد عقب المونديال. حلم لوبيتيجي الذي أعد له لسنوات سُلب في لحظات وأصبح المدرب الإسباني خارج كأس العالم، لكن ربما يحمل تحقيق الألقاب مع العملاق الملكي مواساة للوبيتيجي ودليل على صحة قراره، إلا أن المصائب لم تأتي فرادى.

المباراة الرسمية الأولى للوبيتيجي مع ريال مدريد خسر فيها لقب السوبر الأوروبي أمام أتلتيكو مدريد، وبدايته الجيدة في الدوري الإسباني بفوزه في 4 لقاءات وتعادله في لقاء من أول 5 مباريات، مع فوزه بأول لقاءاته بدوري أبطال أوروبا، سرعان ما تحولت إلى كارثة بخسارته في الليجا أمام إشبيلية ثم تعادله مع أتلتيكو مدريد ثم خسارته من ديبورتيفو ألافيس وليفانتي، المباريات التي تخللها أيضًا سقوط أوروبي على يد سيسكا موسكو بهدف نظيف.

 جولين لوبيتيجي يطيح بمانشستر يونايتد وإنتر ميلان في طريقه إلى القمة

ورغم فوزه أوروبيًا على فيكتوريا بلزن إلا أن مصير لوبيتيجي في ريال مدريد أصبح معلقًا بمباراة الكلاسيكو أمام برشلونة، الليلة لا بديل عن الفوز للإسباني، لكن الفوز كان أبعد ما يكون عما تحقق، إذ خسر فريقه بخماسية مذلة مقابل هدف واحد على ملعب كامب نو، لتعلن إدارة ريال مدريد إقالته من منصبه بعد قرابة 5 أشهر فقط من توليه المهمة، ومن مدربًا لمنتخب مرشح للظفر بالمونديال ثم مدربًا لبطل أوروبا، أصبح لوبيتيجي في غضون أيام عاطلًا عن العمل.

مضت الأيام، وحل صيفًا جديد على لوبيتيجي، الذي يعود إلى الدوري الإسباني ليتولى مهمة قيادة فريق آخر، ليس عملاقًا هذه المرة كريال مدريد لكنه صاحب اسمًا معروفًا خاصة في سماء الدوري الأوروبي، هو إشبيلية، فهل ينجح في انتشال نفسه من القاع؟ سؤال ربما سأله المتابعين للكرة الإسبانية، وربما سأله هو لنفسه، وجاءت الإجابة بالنتائج، فنجح لوبيتيجي في قيادة إشبيلية للحصول على المركز الثالث في الدوري الإسباني المؤهل لدوري الأبطال، ليأتي فقط خلف العملاقين ريال مدريد وبرشلونة على الترتيب، كما لم يخسر طوال الموسم في الليجا سوى 6 مباريات، وهو نفس العدد الذي خسره مع ريال مدريد في 14 مباراة فقط قادها بجميع البطولات.

ورغم توديعه لكأس ملك إسبانيا أمام المغمور ميرانديس من دور الـ 16، إلا أنه انطلق كالسهم في مسيرته بالدوري الأوروبي، ففاز في 5 مباريات من أصل 6 بدور المجموعات، ليصطدم بإف آر كلوج الروماني في الدور الثاني ويعبر عقبته بصعوبة بالتعادل 1-1 خارج ملعبه و0-0 بملعبه، لكن تلك العقبة لم تستطع أن تفرمل قطار الأندلسيين تحت قيادة لوبيتيجي، الذي نجح  في دفع فريقه للفوز على روما الإيطالي في ربع النهائي بهدفين نظيفين، ثم التفوق على الكبير الإنجليزي مانشستر يونايتد في نصف النهائي بهدفين لهدف قبل أن يُسقط عملاقًا إيطاليًا هو إنتر  ميلان في النهائي بثلاثية مقابل هدفين ويعلن رسميًا عودته إلى القمة وعودة إشبيلية للظفر بلقبه السادس في تاريخ البطولة الأوروبية، انتهت أيام الحزن والفشل للوبيتيجي وعادت أيام المجد في غضون عام واحد كانت أيامه متقلبة عليه كأمواج البحر، ليثبت إيمانه الحقيقي بكلماته التي قالها عقب تتويجه الأوروبي مع إشبيلية: “لا يمكن أن تنجح دائمًا لكنك عندما تحاول تصبح بطلًا”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

اخبار الرياضة

جدول مباريات الدوري الإسباني اليوم الأحد 29 نوفمبر 2020 والقنوات الناقلة

جدول مباريات الدوري الإسباني اليوم سبورت 360 – نستعرض لكم جدول مباريات الدوري الإسباني في الجولة رقم 11 من عمر مسابقة الليجا اليوم الأحد 29 نوفمبر 2020، لموسم 20202021، والذي يحمل لقبه فريق ريال مدريد. ويشهد جدول مباريات الدوري الإسباني اليوم مواجهة بين برشلونة وضيفه أوساسونا على ملعب كامب نو. ويلتقي خيتافي مع ضيفه أتلتيك بيلباو، ويحل غرناطة ضيفًا على…

Published

on

By

جدول-مباريات-الدوري-الإسباني-اليوم-الأحد-29-نوفمبر-2020-والقنوات-الناقلة

جدول مباريات الدوري الإسباني اليوم

سبورت 360 – نستعرض لكم جدول مباريات الدوري الإسباني في الجولة رقم 11 من عمر مسابقة الليجا اليوم الأحد 29 نوفمبر 2020، لموسم 20202021، والذي يحمل لقبه فريق ريال مدريد.

ويشهد جدول مباريات الدوري الإسباني اليوم مواجهة بين برشلونة وضيفه أوساسونا على ملعب كامب نو.

ويلتقي خيتافي مع ضيفه أتلتيك بيلباو، ويحل غرناطة ضيفًا على سيلتا فيجو، ويستضيف ريال سوسيداد نظيره فياريال.

برشلونة - الدوري الإسباني

برشلونة – الدوري الإسباني

جدول مباريات الدوري الإسباني اليوم الأحد والقنوات الناقلة

مباراة برشلونة وأوساسونا سوف تقام في تمام الساعة (3 مساءً بتوقيت القاهرة)، (4 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية) و(5 مساءً بتوقيت الإمارات)، وسيتم بث اللقاء عبر قناة bein 3.

مباراة خيتافي وأتلتيك بيلباو سوف تقام في تمام الساعة (5:15 مساءً بتوقيت القاهرة)، (6:15 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية) و(7:15 مساءً بتوقيت الإمارات)، وسيتم بث اللقاء عبر قناة bein 3.

مباراة سيلتا فيجو وغرناطة سوف تقام في تمام الساعة (7:30 مساءً بتوقيت القاهرة)، (8:30 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية) و(9:30 مساءً بتوقيت الإمارات)، وسيتم بث اللقاء عبر قناة bein 3.

مباراة ريال سوسيداد وفياريال سوف تقام في تمام الساعة (10 مساءً بتوقيت القاهرة)، (11 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية) و(12 صباحًا بتوقيت الإمارات)، وسيتم بث اللقاء عبر قناة bein 3.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

Continue Reading

اخبار الرياضة

هل ظُلم النصر تحكيمياً أمام الهلال؟ خبير تحكيمي يجيب

الهلال والنصر – الدوري السعودي سعودي 360 – حسم الخبير التحكيمي، عمر المهنا، في القنوات الرياضية السعودية، الجدل التحكيمي في مباراة ديربي الرياض بين النصر والهلال والتي جرت وقائعها بين الفريقين مساء السبت. وخسر النصر أمام الهلال بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت بين الفريقين في ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض، في نهائي…

Published

on

By

هل-ظُلم-النصر-تحكيمياً-أمام-الهلال؟-خبير-تحكيمي-يجيب

الهلال والنصر – الدوري السعودي

سعودي 360 – حسم الخبير التحكيمي، عمر المهنا، في القنوات الرياضية السعودية، الجدل التحكيمي في مباراة ديربي الرياض بين النصر والهلال والتي جرت وقائعها بين الفريقين مساء السبت.

وخسر النصر أمام الهلال بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت بين الفريقين في ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض، في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

خبير تحكيمي يؤكد: الحكم كان يتوجب عليه طرد الغنام أمام الهلال

وأوضح المهنا أن الحكم البولندي، سيمون مارتينياك، كان موفقاً في قراره بعدم احتساب ركلة جزاء لصالح النصر في الدقيقة 24 من زمن اللقاء بسبب خروج الكرة من الملعب بكامل محيطها.

وأشار الخبير التحكيمي إلى صحة ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم لمصلحة الهلال بعد الرجوع لتقنية الفيديو المساعد “الفار”، لكنه أوضح أن البولندي كان عليه طرد الغنام من طرف النصر بالإنذار الثاني.

وبخصوص مطالبة لاعبي النصر بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 57، أفاد المهنا بأن القرار باستئناف اللعب وعدم احتساب أي خطأ كان صحيحاً.

وأوضح المهنا أنه لا وجود لركلة جزاء لمصلحة الفريق الأصفر عند حدود الدقيقة 86 من اللقاء.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

Continue Reading

اخبار الرياضة

“جبر الخواطر”.. خطوة إنسانية من لاعبي الأهلي بعد التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أقدم لاعبو الأهلي المصري على خطوة إنسانية ملفتة نالت استحسان الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن قدموا كأس دوري أبطال أفريقيا لزميلهم الذي يعاني من مرض مزمن، مؤمن زكريا. وتداول مغردون مقطع الفيديو الذي يُظهر حارس وقائد الفريق، محمد الشناوي، وهو يقدم لقب البطولة الأفريقية التاسع…

Published

on

By

“جبر-الخواطر”.-خطوة-إنسانية-من-لاعبي-الأهلي-بعد-التتويج-بلقب-دوري-أبطال-أفريقيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أقدم لاعبو الأهلي المصري على خطوة إنسانية ملفتة نالت استحسان الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن قدموا كأس دوري أبطال أفريقيا لزميلهم الذي يعاني من مرض مزمن، مؤمن زكريا.

وتداول مغردون مقطع الفيديو الذي يُظهر حارس وقائد الفريق، محمد الشناوي، وهو يقدم لقب البطولة الأفريقية التاسع لزكريا بينما يقف بجانبه رئيس النادي ونجمه السابق، محمود الخطيب، قبل أن يحتفل لاعبو الأهلي مع زميلهم الذي حرمه المرض من المشاركة مع الفريق منذ مدة طويلة.

وأعرب عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عن إعجابهم بما قام به لاعبو الأهلي، مبرزين أهمية “جبر الخواطر”.

وكان قد توج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه، الجمعة، على غريمه التقليدي، الزمالك بهدفين مقابل هدف وحيد، ليفوز باللقب التاسع في تاريخه.

ويعاني زكريا من مرض التصلب الجانبي الضموري منذ عام 2019، ما أدى لفسخ إعارته إلى نادي أحد السعودي وحرمه من المشاكرة مع الأهلي في الاستحقاقات المحلية والقارية.  

فيما يي بعض التعليقات على المقطع المتداول:

احلي حاجه حصلت النهارده❤
مؤمن زكريا ❤️🥰

#نهايي_القرن_الافريقي https://t.co/1bGIzPuT1u

جبر الخواطر من أعظم الحسنات ، مؤمن زكريا لاعب الزمالك والاهلي السابق يتم تكريمه في مشهد انساني تاريخي بأن يحمل كاس افريقا ، طبعاً هذا اللاعب الرائع ظهر صيته بشكل قوي واختفى بعدما تعرض لمرض نادر وهو التصلب الجانبي الضموري ، مبادرة تستحق الشكر 👏🏻 https://t.co/JGhOHx6i9r

من احب العبادات لقلبي.. واقربها لنفسي ..جبر الخواطر 💙💙
#مؤمن_زكريا https://t.co/F8cLsYLnRx

Continue Reading
error: Content is protected !!