موتكو: مونديال روسيا 2018 مؤمن ومن يرغب في نقله إلى بلد آخر عليه أن يدفع

5968 مشاهدات Leave a comment

قال نائب رئيس الوزراء الروسي، المسؤول عن الرياضة والسياحة وشؤون الشباب، فيتالي موتكو، إن مونديال 2018 مؤمن، ومن يرغب في سحب البطولة من روسيا، عليه أن يدفع قيمة التأمين.

وصرح موتكو لوسائل إعلام، الثلاثاء 20 ديسمبر/كانون الأول قائلا: “من يرغب في نقل بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018، من روسيا إلى بلد آخر، عليه أن يدفع.. لا يمكن سحب البطولة من روسيا ببساطة، لأنها مؤمنة.. كم تبلغ قيمة التأمين، هذا الأمر سر يخصنا”.

وجاءت تصريحات المسؤول الروسي، بعد انتشار بعض الشائعات التي تحدثت عن إمكانية سحب حق استضافة كأس العالم 2018 من روسيا، خاصة بعدما قرر الاتحاد الدولي للزلاجات الجماعية “بوبسلي” والصدرية “سكيليتون” (IBSF)، نقل بطولة العالم للعبة، التي كان من المقرر أن تستضيفها مدينة سوتشي الروسية، في الفترة بين (13 و26) فبراير/شباط المقبل، إلى مدينة كونيغسي الألمانية، وذلك بعد أن كشف رئيس اللجنة المستقلة التابعة للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، الكندي ريتشارد ماكلارين، عن تقريره الثاني، حول المنشطات في روسيا، ووجه فيه مجموعة من الاتهامات لروسيا.

هذا، ووصف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، جياني إنفانتينو، مقاطعة أو حرمان روسيا من استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم، بالحل غير المجدي.

وقال إنفانتينو لمجلة “دير شبيغل” الألمانية: “في روسيا وفي مثل جميع دول العالم، يعيش أناس يعشقون كرة القدم.. لم تكن المقاطعة أو الحرمان من استضافة المنافسات حلا أبدا.. إذا كانت هناك مشاكل، يجب علينا حلها، والمضي قدما”.

وفي السياق ذاته، قال أليكسي سوروكين، رئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم روسيا 2018، إن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، في المراحل النهائية من المفاوضات مع شركات التأمين، حول مسائل تتعلق بتأمين المونديال الروسي.

يذكر أن روسيا، ستكون وجهة لعشاق الساحرة المستديرة، عام 2018، باستضافتها لبطولة كأس العالم، لأول مرة في تاريخها، في الفترة الممتدة بين 14 يونيو/حزيران و15 يوليو/تموز، قبل ذلك، ستستضيف روسيا بطولة كأس القارات صيف عام 2017.

المصدر: نوفوستي

عمر بيكضاض