ميسي يشرح كل شيء متعلق برحيله عن برشلونة .. الخطاب كاملاً - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخبار الرياضة

ميسي يشرح كل شيء متعلق برحيله عن برشلونة .. الخطاب كاملاً

سبورت 360 – خرج ليونيل ميسي للحديث أمام وسائل الإعلام اليوم الأحد في ملعب الكامب نو، وذلك بشأن رحيله عن برشلونة، وألقى البرغوث خطاباً وداعياً للجماهير، كما قام بالإجابة على أسئلة الصحفيين. ولم يتمالك ليونيل ميسي نفسه في معظم فترات الحفل الوداعي، حيث ذرف الدموع كثيراً لأنه سيترك النادي الذي قضى فيه 20 عاماً، وحقق…

Published

on

ميسي-يشرح-كل-شيء-متعلق-برحيله-عن-برشلونة.-الخطاب-كاملاً

سبورت 360 – خرج ليونيل ميسي للحديث أمام وسائل الإعلام اليوم الأحد في ملعب الكامب نو، وذلك بشأن رحيله عن برشلونة، وألقى البرغوث خطاباً وداعياً للجماهير، كما قام بالإجابة على أسئلة الصحفيين.

ولم يتمالك ليونيل ميسي نفسه في معظم فترات الحفل الوداعي، حيث ذرف الدموع كثيراً لأنه سيترك النادي الذي قضى فيه 20 عاماً، وحقق معه 35 لقباً، وسيبدأ الآن البحث عن تجربة جديدة في الملاعب الأوروبية.

وأكد النجم الأرجنتيني صحة ما قاله خوان لابورتا حول صعوبة تجديد عقده بسبب المشاكل المالية، كما اعترف أيضاً أنه وافق على تخفيض راتبه بنسبة 50%، لكنه نفى ما تردد حول أن النادي طلب منه تخفيض إضافي بنسبة 80% وأنه رفض هذا الاقتراح.

كل ما قاله ميسي في خطابه الوداعي

وصعد ليونيل ميسي إلى المنصة لإلقاء خطابه الوداعي، والذي قال فيه “لقد نشأت بقيم هذا المنزل، وكيفية التعامل مع نفسي بتواضع واحترام. وفعلت ذلك مع كل من في هذا المنزل، وأتمنى أن يستمر الحال على هذا النحو”.

قصص سبورت 360

وتابع “مررنا بأشياء سيئة، ولكن هذا جعلنا ننمو، لطالما أعطيت كل شيء لهذا النادي، ومن أجل هذا القميص، من أول يوم لآخر يوم، وأشعر برضا كامل. أشكر الناس على حبهم للأبد، كنت أود أن أقول وداعاً بطريقة مختلفة، لكني لم أتخيله بهذه الطريقة. كنت أود أن أفعل ذلك على أرضية الميدان لأسمع تصفيق الجماهير للمرة الأخيرة، افتقدت الجمهور في الوباء، لأنني غير قادر على الاحتفال بالهدف”.

وأضاف “أنا أتقاعد من هذا النادي دون أن أراهم (الجماهير) منذ عام ونصف، لو لم يكن هناك وباء لكان الملعب ممتلئاً، أكرر، أنا أقدر المودة التي سادت طيلة هذه السنوات، لقد مررنا بأوقات جيدة وأوقات سيئة، لكن المودة كانت دائماً هي نفسها، الاحترام والحب”.

وأنهى ميسي خطابه “سأحب هذا النادي دائماً. أتمنى أن أعود لأكون جزءاً من النادي في وقت ما، آمل أن أتمكن من المساهمة ليستمر هذا النادي لكونه أفضل نادي في العالم، أنا متأكد أنني نسيت الكثير من الأشياء، لكن هذا ما يمكنني قوله الآن، لست في وضع يسمح لي في التفكير والبحث عن الكلمات”.

ميسي يجيب على أسئلة الصحفيين بشفافية

وبعد إنهاء ميسي الخطاب، صفق له جميع من يتواجد في القاعة، ثم بدأ الصحفيين بطرح الأسئلة على ليونيل ميسي بخصوص رحيله عن برشلونة ووجهته القادم.

أهم لحظة في برشلونة؟

– من الصعب اختيار لحظة واحدة، هناك العديد من اللحظات، الجيدة منها والسيئة. ربما تكون لحظة ترسمي، لقد كانت بداية كل شيء، حلم تحقق.

هل عدت من الإجازة معتقداً أنك ستبقى؟

– نعم، قال لابورتا ذلك بالفعل، لا يمكن التجديد بسبب قوانين الليجا، تم الاتفاق.

هل فعل برشلونة كل شيء من أجل الإبقاء عليك؟

– لا أعرف. ما أريد قوله أنني فعلت كل شيء ممكن، يقول النادي أن الامر من أجل قوانين الليجا. أؤكد أنه من جهتي فعلت كل شيء ممكن، في العام الماضي لم أكن أرغب في الاستمرار ولقد قلت ذلك، هذا العام كنت أريد البقاء لكن الأمر غير ممكن.

ما هو شعورك الآن؟

– الكثير من الأشياء تمر في رأسي الآن، ما زالت لم استيقظ في حقيقة مغادرة هذا النادي وتغيير حياتي تماماً، لقد كنت في الفريق الأول منذ 16 عاماً، كان الأمر دائماً نفس الشيء بالنسبة لي، لكن الآن أبدأ من الصفر. إنه تغيير صعب، خاصة بالنسبة للعائلة، لأنني أعرف كيف يشعرون حيال هذه المدينة، أعلم أننا سنكون على ما يرام وسوف نتأقلم.

هل انت ذاهب إلى باريس سان جيرمان؟

– باريس سان جيرمان خيار. في هذا الوقت ليس لدي أي ترتيب مع أي نادي. عندما صدر البيان تلقيت العديد من العروض، هناك العديد من الاندية المهتمة. ليس لدي أي شيء مغلق، لكننا سوف نتحدث

ما هو إرثك في برشلونة؟

– لقد نشأت مع قيم هذا النادي، حاولت دائماً التعامل مع نفسي بتواضع واحترام. أتمنى أن يتم الاعتراف بي على هذا النحو، بصرف النظر عما قدمته في الملعب. أن يتذكرني كل واحد كيفما يريد. ممتن لمسيرتي، الهزائم جعلتني أتعلم وأنمو، كانت هناك أفراح أكثر من الهزائم، احتفالات بالألقاب مع الناس، مع العائلة، الحمد لله لدي الكثير لأتذكره.

أصعب اللحظات؟

– الرحيل، لقد مررت بالعديد من اللحظات الصعبة، العديد من الهزائم، لكن ذلك كان يخلق لك حافز الانتقام، لكن هذه هي النهاية مع هذا النادي.

ما هو شعورك؟

– الحزن، لأنني مضطر لمغادرة النادي الذي أحبه، كنت دائماً أمضي قدماً مباشرة.

برشلونة بدون ميسي؟

– إنه أحد أعظم الفرق في العالم، وسوف يستمر وصول لاعبين عظماء، اللاعبون يمرون والنادي أكبر دائماً من أي شخص. سوف يعتاد الناس عليه. سيكون الأمر غريباً في البداية، لكنهم سوف يعتادون عليه، كما يحدث دائماً مع أي شيء، اللاعبون مميزون وهناك فريق رائع.

هل كان هناك أمل كاذب بالبقاء؟

– لا، كنا جميعاً واضحين أنني سوف استمر. لدرجة أننا رتبنا كل شيء، اعتقد أننا كنا صادقين مع الناس، على الأقل من جانبي. لم يحدث ذلك بسبب ما قيل، من ناحيتي لم أخدع الناس أبداً.

خافيير تيباس (رئيس رابطة الليجا)؟

– أنا لا أعرف إطار عمله جيداً. أعرف فقط أنه لا يمكن التجديد بسبب الليجا، بسبب ديون النادي، لأن النادي لم يرغب بالاقتراض أكثر. لم أقل شيئاً لتيباس. لقد التقيت به مرتين وكان لدينا تحية ودية، لا، ليس لديه ما أقوله لأنني لا أملك أي مشكلة معه.

شعورك بعد الإعلان الرسمي؟

– كما لو كان أنك تلقيت دلواً من الماء البارد. ما زلنا نستوعبه، عندما أعود إلى المنزل، سيكون الأمر أسوأ بالتأكيد، سأختتم بأحبائي، والأهم من ذلك، سوف استمر بلعب كرة القدم.

هل ستختار منافساً مباشراً؟

– شعب برشلونة يعرفني، ويعرف أنني أريد الاستمرار في المنافسة. أريد أن أنهي هذا العام بالتنافس على الألقاب. أهنئ داني ألفيس، الذي فاز بالميدالية الذهبية، لكني أحذره أنني سوف أذهب للقتال من أجل اللحاق به والتفوق عليه (بعدد الألقاب)، هذه هي عقليتي، يجب أن أجد طريقة أواصل فيها المنافسة وتحقيق الألقاب.

الصورة مع لاعبي باريس سان جيرمان؟

– ما قيل حولها هراء، اجتمعنا في اليوم السابق لمجيئي إلى هنا، رتبنا للذهاب إلى منزل نيمار من أجل الشواء. الصورة كانت لحظة، كانت هناك نكات في ذلك الوقت، قالوا لي أن آتي إلى باريس سان جيرمان. لا يوجد شيء غريب، التقينا، والتقط صورة مع الأصداء.

كم سنة تبقى في مسيرتك؟

– دعونا نرى إلى أي مدى يمكنني التحمل على الصعيد البدني. لم أتعرض لإصابات خطيرة، سأبقى ألعب حتى يصدمني الواقع، حينها سأعرف أنني يجب التوقف، أخبرني زملائي السابقون أن الأمر صعب، وأن عدم اتباع هذا الروتين سيجعل الأمر أصعب.

لماذا لم تفعل شيئاً مجنوناً لكي تبقى مهما كلف الثمن؟

– لقد قلتها، بذلت قصارى جهدي ولم استطع ذلك، لا يمكنني قول أي شيء آخر.

الفوز بلقب دوري الأبطال؟

– لا يزال لدي شوكة لعدم فوزي بدوري أبطال أوروبا مؤخراً، نصف نهائي ليفربول، نصف نهائي تشيلسي مع بيب. كان لدينا جيل قوي وتمكنا من تحقيق اللقب عدة مرات، كان علي البحث عن الفوز باللقب، ولست نادماً على ذلك.

لماذا لم تخفض الراتب لتتمكن من البقاء؟

– لقد خفضت راتبي بنسبة 50%، ولم يطلب النادي مني أي شيء آخر. ليس صحيحاً أنهم طلبوا مني تخفيض أكبر.

هل شعرت بالخيانة؟

– لا، لقد فعلنا ما في وسعنا، ولم يكن من الممكن القيام بذلك، أتحدث دائماً عن نفسي، كنت دائماً على اتصال مع الإدارة، ليس كل ما يقال صحيحاً.

تعرف على سبورت 360 بلس

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخبار الرياضة

متفوّقا على ميسي ورونالدو.. رقم جديد لنجم مانشستر سيتي الجديد إيرلينغ هالاند

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — قاد إيرلينج هالاند منتخب النرويج إلى تحقّيق الفوز على منتخب السويد بثلاثة أهداف مقابل اثنين، في المواجهة الّتي أقيمت مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمستوى الثاني ببطولة دوري الأمم الأوروبية 2023/2022. وسجّل هالاند الهدف الأول والثاني للنرويج، وتمكّن من صناعة الهدف الثالث لزميله ألكسندر سورلوث. ورفعت النرويج رصيدها…

Published

on

By

متفوّقا-على-ميسي-ورونالدو.-رقم-جديد-لنجم-مانشستر-سيتي-الجديد-إيرلينغ-هالاند

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — قاد إيرلينج هالاند منتخب النرويج إلى تحقّيق الفوز على منتخب السويد بثلاثة أهداف مقابل اثنين، في المواجهة الّتي أقيمت مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمستوى الثاني ببطولة دوري الأمم الأوروبية 2023/2022.

وسجّل هالاند الهدف الأول والثاني للنرويج، وتمكّن من صناعة الهدف الثالث لزميله ألكسندر سورلوث.

ورفعت النرويج رصيدها إلى النقطة العاشرة في صدارة المجموعة الرابعة، فيما تجمد رصيد السويد عند النقطة الثالثة في المركز الثالث.

ووصل هالاند إلى الهدف رقم 20 مع منتخب بلاده، بعد أن لعب 21 مباراة دولية فقط، وبذلك تفوّق على نجوم العالم: ليونيل ميسي، كريستيانو رونالدو، كيليان مبابي.

واحتاج ميسي لـ 68 مباراة مع الأرجنتين لتسجيل 20 هدفاً، ورونالدو إلى 40 مباراة مع البرتغال، بينما مبابي لـ 52 مباراة مع فرنسا.

وانضمّ إيرلينج هالاند (21 عاماً) إلى صفوف نادي مانشستر سيتي الإنجليزي منذ أسابيع، قادماً من نادي بروسيا دورتموند الألماني بصفقة مالية وصلت إلى 60 مليون يورو.

ونجح هالاند في تسجيل 85 هدفاً في 88 مباراة دافع فيها عن ألوان دورتموند في مختلف المسابقات، منذ الانضمام إليه في يناير/ كانون الثاني عام 2020.

Continue Reading

اخبار الرياضة

ملخص آخر أخبار الزمالك اليوم.. شيكابالا يقود قائمة الأبيض لمواجهة الداخلية

شيكابالا- نادي الزمالك- الدوري المصري سبورت 360 ــ يقدم لكم موقع “سبورت 360” ملخص آخر أخبار الزمالك اليوم الاثنين الموافق 13/6/2022. قصص سبورت 360 شيكابالا يقود قائمة الزمالك لمواجهة الداخلية سبورت 360 – كشف البرتغالي جوسفالدو فيريرا، مدرب نادي الزمالك، عن قائمة الفريق لمواجهة الداخلية، اليوم على ملعب القاهرة الدولي، ضمن منافسات دور الـ 32 من بطولة كأس…

Published

on

By

ملخص-آخر-أخبار-الزمالك-اليوم.-شيكابالا-يقود-قائمة-الأبيض-لمواجهة-الداخلية

شيكابالا- نادي الزمالك- الدوري المصري

سبورت 360 ــ يقدم لكم موقع “سبورت 360” ملخص آخر أخبار الزمالك اليوم الاثنين الموافق 13/6/2022.

قصص سبورت 360

شيكابالا يقود قائمة الزمالك لمواجهة الداخلية

سبورت 360 – كشف البرتغالي جوسفالدو فيريرا، مدرب نادي الزمالك، عن قائمة الفريق لمواجهة الداخلية، اليوم على ملعب القاهرة الدولي، ضمن منافسات دور الـ 32 من بطولة كأس مصر.

وشهدت قائمة نادي الزمالك، عودة محمود عبد الرزاق شيكابالا، قائد الفريق عقب تعافيه من الإصابة التي لحقت به طيلة الفترة الماضية وكذلك أيمن حفني.

التفاصيل من هنا

إصابة مدافع الزمالك قبل مباراة مصر وكوريا الجنوبية

نادي الزمالك- الدوري المصري

سبورت 360 – تعرض محمود علاء، مدافع نادي الزمالك، لإصابة في مران منتخب مصر اليوم استعدادا لمواجهة كوريا الجنوبية، وديا، الثلاثاء المقبل.

وبحسب التقارير الصحفية، فإن محمود علاء لم يكمل مران منتخب مصر اليوم بعد تعرضه لإصابة بالتواء في أنكل القدم.

التفاصيل من هنا

الزمالك يحاول لآخر نفس في قضية بقاء طارق حامد

طارق حامد- نادي الزمالك- الدوري المصري

سبورت 360 – يرغب مسؤولو نادي الزمالك بقيادة مرتضى منصور، في تمديد عقد طارق حامد الذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري، 30 أغسطس الجاري.

وبحسب عدة تقارير صحفية، فإن إدارة نادي الزمالك، تنتظر عودة طارق حامد من رحلة علاجه في إسبانيا، من أجل عقد جلسة معه لحسم مصيره سواء بالبقاء أو الرحيل في نهاية الموسم.

التفاصيل من هنا

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

Continue Reading

اخبار الرياضة

ملخص آخر أخبار الاتحاد السعودي اليوم.. العميد يتعادل مع أبها وديا

الاتحاد – الدوري السعودي سبورت 360 ــ يقدم لكم موقع “سبورت 360” ملخص آخر أخبار نادي الاتحاد السعودي اليوم الاثنين الموافق 13/6/2022. الاتحاد يتعادل مع أبها وديا سبورت 360 – تعادل نادي الاتحاد السعودي مع نظيره أبها بهدف لمثله وديا، ضمن استعدادات الفريقين لاستئناف بطولة الدوري، الأسبوع المقبل. وتقدم نادي الاتحاد على نظيره أبها بالهدف الأول الذي سجله أحمد باحسين قبل أن…

Published

on

By

ملخص-آخر-أخبار-الاتحاد-السعودي-اليوم.-العميد-يتعادل-مع-أبها-وديا

الاتحاد – الدوري السعودي

سبورت 360 ــ يقدم لكم موقع “سبورت 360” ملخص آخر أخبار نادي الاتحاد السعودي اليوم الاثنين الموافق 13/6/2022.

الاتحاد يتعادل مع أبها وديا

سبورت 360 – تعادل نادي الاتحاد السعودي مع نظيره أبها بهدف لمثله وديا، ضمن استعدادات الفريقين لاستئناف بطولة الدوري، الأسبوع المقبل.

وتقدم نادي الاتحاد على نظيره أبها بالهدف الأول الذي سجله أحمد باحسين قبل أن يتعادل التونسي سعد بقير.

التفاصيل من هنا

الاتحاد يطمئن على جاهزية الشنقيطي لمواجهة الاتفاق

مهند الشنقيطي- نادي الاتحاد- الدوري السعودي

سبورت 360 – كشف تقرير صحفي، عن موقف مهند الشنقيطي، ظهير أيمن نادي الاتحاد من خوض مباراة الاتفاق، السبت المقبل في الجولة قبل الأخيرة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين، بعد معاناته من إصابة عضلية مؤخرا.

وبحسب ما نشرته جريدة “عكاظ” السعودية، فإن مهند الشنقيطي سيكون جاهزا لخوض مباراتة الاتحاد والاتفاق، السبت المقبل، بعد الجهد الذي قام به الجهاز الطبي للعميد من أجل تجهيز اللاعب للقاء.

التفاصيل من هنا

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

Continue Reading