نجوم الدوري الأمريكي يتحدون لإدانة التصرفات العنصرية - Lebanon news - أخبار لبنان

نجوم الدوري الأمريكي يتحدون لإدانة التصرفات العنصرية

نجوم-الدوري-الأمريكي-يتحدون-لإدانة-التصرفات-العنصرية

لفتة رائعة في الدوري الأمريكي

سبورت 360 – شارك نجوم الدوري الأمريكي لكرة القدم في احتجاج قوي ضد الظلم العرقي الحاصل في المجتمع، والذي شهدت بسببه الولايات المتحدة الأمريكية عدداً من المظاهرات والاحتجاجات الضخمة والمستمرة.

حيث قام لاعبو أرولاندو سيتي ولاعبو فريق إنتر ميامي الذي يملكه النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام بلفتة رائعة، لتذكر الراحل جورج فلويد وذلك مساء يوم الأربعاء.

دخل الفريقين إلى أرض الملعب في فلوريدا وهم يرتدون قفازات سوداء وأقنعة للوجه وقمصان متعلقة بالحركة المناهضة للعنصرية وذك في مظاهرة صامتة منهم.

تضامن كبير في الدوري الأمريكي ضد عدم المساواة العرقية

لاعبو أرولاندو سيتي وإنتر ميامي قبل المباراة

لاعبو أرولاندو سيتي وإنتر ميامي قبل المباراة

استمر الاحتجاج لمدة 8 دقائق و46 ثانية، وهو نفس الوقت الذي ضغط به ضابط الشركة ديريك شوفين بركبته على عنق جورج فلويد والذي توفى نتيجة لذلك.

أثار موت فلويد بالفعل احتجاجات ومظاهرات في جميع أنحاء العالم، وفي ليلة الأربعاء رفع لاعبي الفريقين قبضاتهم اليمنى بالقفاز الأسود ووضعوا يدهم على ركبتهم تضامناً مع حركة Black Lives Matter قبل بداية اللقاء.

كان ذلك تضامناً مذهلاً من هؤلاء اللاعبين شهده الجميع وتناقلوه في وسائل الإعلام وذلك للتأكيد على أن واقعة قتل فلويد -46 عاماً-، وأن ظاهرة التمييز العنصري ضد السود وأصحاب البشرة السمراء.

وقال جوستين مورو المدير التنفيذي لمؤسسة تورنتو إف سي للاعبين من أجل التغيير أن لاعبي الدوري الأمريكي أرادوا أن يوصلوا صوتهم إلى الحركة.

القبضة الشهيرة تعود في أمريكا لإنهاء الظلم العنصري

القبضة الشهيرة تعود في أمريكا لإنهاء الظلم العنصري

وأضاف جوستين: “مار رأيته الليلة كان لحظة خاصة أراد اللاعبين القيام بها..ولقد تعاون معنا مسؤولي الدوري الأمريكي لكرة القدم لتحقيق ذلك”.

جدير بالذكر أن هذه اللفتة ليست الأولى في تاريخ الرياضة الأمريكية ضد التمييز العنصري، حيث قام كولين كايبرنيك لاعب كرة القدم (الأمريكية) في عام 2016 بالاحتجاج الراكع نفسه للاحتجاج ضد عدم المساواة العرقية بالإضافة إلى كارلوس وتومي سميث في دورة الألعاب الأولمبية 1968 في المكسيك.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

leave a reply

*

code

error: Content is protected !!