وقفة 360| أخطاء الهلال وذكاء فلادان يمنحان الأهلي نقاط “الكلاسيكو” - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخبار الرياضة

وقفة 360| أخطاء الهلال وذكاء فلادان يمنحان الأهلي نقاط “الكلاسيكو”

سعودي 360 – خطف فريق الأهلي فوزاً مثيراً أمام الهلال بهدفين مقابل هدف مساء الخميس وذلك في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الـ26 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. وتقدم عمر السومة بهدف أول للأهلي بالدقيقة “4” من عمر الشوط الأول المثير الذي شهد تفوق في الأداء من الجانب…

Published

on

وقفة-360|-أخطاء-الهلال-وذكاء-فلادان-يمنحان-الأهلي-نقاط-“الكلاسيكو”

سعودي 360 – خطف فريق الأهلي فوزاً مثيراً أمام الهلال بهدفين مقابل هدف مساء الخميس وذلك في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الـ26 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وتقدم عمر السومة بهدف أول للأهلي بالدقيقة “4” من عمر الشوط الأول المثير الذي شهد تفوق في الأداء من الجانب الأهلاوي.

فيما تعادل علي البليهي بهدف أول للهلال خلال الدقيقة “62” ولكن عبدالفتاح عسيري نجح في إحراز هدف ثانٍ للراقي بالدقيقة “74” لتنتهي مباراة الكلاسيكو بفوز “الأخضر” بنتيجة هدفين لهدف.

وفيما يلي نستعرض لكم عبر موقع “سبورت 360” أبرز الملاحظات من فوز الأهلي على الهلال اليوم في كلاسيكو الكرة السعودية:

اختيارات لوشيسكو وفلادان:

دخل الروماني رازفان لوشيسكو بتشكيلة حملت مفاجآت عدة منها البدء بالظهير الأيمن مدالله العليان والمدافع محمد جحفلي بالإضافة لمشاركة كاريلو أساسياً وسيباستيان جيوفينكو وذلك في غياب السوبر البرازيلي كارلوس إدواردو صانع ألعاب الفريق.

أما فلادن افتقد لأكثر من (10) نجوم في الكلاسيكو اليوم وبالرغم من ذلك فقد دخل بتشكيلة متوازنة من خلال الدفع بالرباعي الدفاعي “حسون وخبراني وآل فتيل وليما” وفي الوسط “ساريتش والمجحد والأسمري” وفي الهجوم “السومة والغريب وعبدالفتاح عسيري”.

دخل النادي الأهلي المباراة بقوة وتركيز كبير واستحواذ على الكرة منذ انطلاقة صافرة بداية الشوط الأول وأسفر ذلك عن إحراز الهدف الأول عن طريق النجم السوري عمر السومة.

الاستفادة من الكرات الطويلة والمرتدات:

لعب ميلويفيتش مدرب الأهلي على أخطاء الهلال بشكل جيد اليوم وبالتحديد على مستوى خط الدفاع وسوء مستوى المدافع محمد جحفلي بجانب الخروج الخطير للمعيوف من مرماه في لقطات مثيرة.

جاء هدف الأهلي الأول من كرة طويلة مرسلة تجاه المخضرم عمر السومة الذي تعامل مع الكرة بخبراته واستطاع أن يسكنها الشباك بالرغم من محاولة المعيوف وخروجه من مرماه للتصدي لها.

وتُعد ثاني أخطر الفرص الأهلاوية في الشوط الأول كانت عند الدقيقة “18” من خلال هجمة مرتدة خطيرة في الجبهة الأهلاوية اليمنى وانطلاقة سريعة من السومة وسط مساحات فارغة وحاول السوري استغلال خروج المعيوف من مرماه لكن المحاولة لم تنجح.

تسديدة “عمر السومة” من نصف الملعب حاول من خلالها استغلال تقدّم عبدالله المعيوف. ⚽️👟#الأهلي_الهلال pic.twitter.com/PFvMqNmcJt

— القنوات الرياضية السعودية (@riyadiyatv) August 20, 2020

ولعب الأهلي بعد الهدف الأول الذي أحرزه السومة على الهجمات المرتدة السريعة والاستفادة من انطلاقات الثلاثي الأمامي وسط دفاع الهلال السيء اليوم.

السيطرة على “مفاتيح” الهلال:

نجح لاعبو الأهلي في غلق جهة الهلال اليسرى المتواجد فيها الثنائي الخطير ياسر الشهراني وسالم الدوسري وتحول الفريق الهلالي للعب في الجهة اليمنى التي لم تكن فعالة على الإطلاق والتي يتواجد فيها الثنائي مدالله العليان وكاريلو.

وفي الشوط الثاني؛ فكّر الروماني لوشيسكو مدرب الهلال في حل للجبهة اليمنى “السيئة” من خلال إشراك محمد البريك بدلاً من العليان ووضع كاريلو في وسط الملعب بدلاً من كنو مع دخول عمر خربين بجوار الفرنسي جوميز من أجل الضغط الهجومي على الأهلي.

 اختفاء بافيتيمبي جوميز:

لم يظهر الفرنسي بافيتيمبي جوميز بالمستوى المعتاد عنه ولم يشكل خطورة على دفاع الأهلي حتى أنه أضاع الفرص الخطيرة التي جاءته خلال أحداث المباراة.

وحصل جوميز على أقل تقييم ما بين لاعبي الهلال بحسب موقع “سوفا سكور” بـ6.2/10 فلم يسدد على مرمى الأهلي سوى تسديدة واحدة فقط خلال الـ”90 دقيقة”.

eeeee

التعامل مع تبديلات رازفان الهجومية:

تعامل الصربي ميلويفيتش بذكاء مع التبديلات الهجومية التي أجراها رازفان مدرب الهلال وأسفرت عن إحراز هدف التعادل.

رد ميلويفيتش على نظيره بتبديلات إيجابية أعطت حيوية للفريق الأهلاوي بدخول يوسف الحربي وسلمان المؤشر ومن ثم تمكن الفريق من تسجيل هدف ثاني عن طريق عسيري بعد أخطاء دفاعية كارثية وعدم تركيز من لاعبي الهلال في الثلث الدفاعي.

فيما يؤخذ على ميلويفيتش اليوم عدم تقدم الظهيرين لوكاس ليما وعبدالله حسون وتراجعهما في معظم أوقات المباراة وعدم القيام بالمساندة الهجومية.

⚽️🎥 أهداف المباراة | #الأهلي 2 : 1 #الهلال#الأهلي_الهلال pic.twitter.com/JD0WGl7kXl

— القنوات الرياضية السعودية (@riyadiyatv) August 20, 2020

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

اخبار الرياضة

من تسديدة وحيدة خلال المباراة.. منتخب فنلندا يسجل هدف الفوز على الدنمارك بعد حادث درامي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– فاز منتخب فنلندا على منافسه الدنماركي، مساء السبت، بهدف نظيف، بعد استئناف مباراتهما في كأس الأمم الأوروبية، التي توقفت لإصابة اللاعب الدنماركي كريستيان إريكسن بسكتة قلبية نجا منها بأعجوبة. وسجل هدف منتخب فنلندا من خلال لاعبه جويل بوهانبالو في الدقيقة 59، ليؤمن أول ثلاث نقاط له الجولة الأولى ليورو 2020.…

Published

on

By

من-تسديدة-وحيدة-خلال-المباراة.-منتخب-فنلندا-يسجل-هدف-الفوز-على-الدنمارك-بعد-حادث-درامي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– فاز منتخب فنلندا على منافسه الدنماركي، مساء السبت، بهدف نظيف، بعد استئناف مباراتهما في كأس الأمم الأوروبية، التي توقفت لإصابة اللاعب الدنماركي كريستيان إريكسن بسكتة قلبية نجا منها بأعجوبة.

وسجل هدف منتخب فنلندا من خلال لاعبه جويل بوهانبالو في الدقيقة 59، ليؤمن أول ثلاث نقاط له الجولة الأولى ليورو 2020.

وخلال المرمى نفذ المنتخب الدنماركي 22 تسديدة، بيتما جاء هدف فنلندا من محاولة وتسديد وحيدة وجهها منتخبها تجاه مرمى الخصم.

كانت المباراة قد توقفت بعد سقوط لاعب خط الوسط الدنماركي كريستيان إريكسن داخل الملعب قبل وقت قصير من نهاية الشوط الأول.

وجرت عمليات إنعاش للاعب في الملعب، ثم نُقل إلى المستشفى، مثيرًا حالة من الصدمة وعاصفة من التضامن بين جماهير كرة القدم حول العالم.

وقال الاتحاد الدنماركي إن حالة إريكسن مستقرة حاليًا، بعد تعرضه لسكتة قلبية.

Continue Reading

اخبار الرياضة

رئيس اليويفا عن سقوط لاعب منتخب الدنمارك: لحظات تضع كل شيء في الحياة بمنظورها الصحيح

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعرب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ألكسندر تشيفرين، عن تمنياته بالشفاء العاجل للاعب المنتخب الدنماركي كريستيان إريكسن، بعد سقوطه المفاجئ خلال مباراة مع فنلندا ببطولة كأس الأمم الأوروبية. وكتب حساب الويفا في حسابه عبر تويتر، نقلا عن تشيفرين: “”لحظات كهذه تضع كل شيء في الحياة في منظورها الصحيح. أتمنى لكريستيان الشفاء…

Published

on

By

رئيس-اليويفا-عن-سقوط-لاعب-منتخب-الدنمارك:-لحظات-تضع-كل-شيء-في-الحياة-بمنظورها-الصحيح

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعرب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ألكسندر تشيفرين، عن تمنياته بالشفاء العاجل للاعب المنتخب الدنماركي كريستيان إريكسن، بعد سقوطه المفاجئ خلال مباراة مع فنلندا ببطولة كأس الأمم الأوروبية.

وكتب حساب الويفا في حسابه عبر تويتر، نقلا عن تشيفرين: “”لحظات كهذه تضع كل شيء في الحياة في منظورها الصحيح. أتمنى لكريستيان الشفاء التام والسريع وأدعو أهله القوة والإيمان…”.

UEFA president Aleksander Čeferin: “Moments like this put everything in life into perspective.  I wish Christian a full and speedy recovery and pray his family has strength and faith…” 1/2

وأضاف تشيفرين: “في هذه الأوقات، وحدة أسرة كرة القدم قوية للغاية.. سمعت عن جماهير الفريقين يهتفون باسمه. كرة القدم جميلة وكريستيان يلعبها بشكل جميل”.

President Čeferin: “…At these times, the unity of the football family is so strong and he and his family carry with them the good wishes and prayers of everyone. I heard of fans of both teams chanting his name. Football is beautiful and Christian plays it beautifully.” 2/2

Continue Reading

اخبار الرياضة

بعد استفاقة إريكسن.. الاتحاد الأوروبي يُعلن مصير مباراة الدنمارك وفنلندا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) استئناف مباراة الدنمارك وفنلندا، السبت، بعد إيقافها لمدة ساعة نتيجة سقوط مفاجئ للاعب الدنمارك، كريستيان إريكسن، وذلك بناء على طلب اللاعبين. وكتب الاتحاد الأوروبي عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: “بناء على طلب اللاعبين من الجانبين، وافق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على استئناف…

Published

on

By

بعد-استفاقة-إريكسن.-الاتحاد-الأوروبي-يُعلن-مصير-مباراة-الدنمارك-وفنلندا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) استئناف مباراة الدنمارك وفنلندا، السبت، بعد إيقافها لمدة ساعة نتيجة سقوط مفاجئ للاعب الدنمارك، كريستيان إريكسن، وذلك بناء على طلب اللاعبين.

وكتب الاتحاد الأوروبي عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: “بناء على طلب اللاعبين من الجانبين، وافق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على استئناف المباراة بين الدنمارك وفنلندا الليلة في تمام الساعة 8:30 بتوقيت وسط أوروبا”.

وأضاف يويفا في بيانه: “سيتم لعب آخر 4 دقائق من الشوط الأول، وبعد ذلك ستكون الاستراحة لمدة 5 دقائق ثم استكمال الشوط الثاني”.

وتابع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: “تم إيقاف المباراة لسبب طبي طارئ يتعلق بلاعب الدنمارك كريستيان إريكسن، واللاعب الآن في المستشفى ووضعه مستقر”.

وقال يويفا أيضا إنه يتمنى الشفاء العاجل لإريكسن وشكرت الفريقين على سلوكهما الذي “يُحتذى به” وأشارت إلى أن مباراة روسيا وبلجيكا ستقام في موعدها.

وكان قد سقط إريكسن فجأة قبل 4 دقائق من نهاية الشوط الأول بسبب إصابته بسكتة قلبية وتدخل الجهاز الطبي فورا وتم نقل اللاعب إلى المستشفى قبل أن يعلن الاتحاد الدنماركي أن اللاعب “استفاق”.

Continue Reading
error: Content is protected !!