وقفة 360.. 5 أسباب منحت الهلال فوزاً “دراماتيكياً” على باختاكور - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخبار الرياضة

وقفة 360.. 5 أسباب منحت الهلال فوزاً “دراماتيكياً” على باختاكور

سعودي 360 – نجح فريق الهلال في الهروب من “كمين” باختاكور الأوزبكي، بتحقيق فوزاً مثيراً بثنائية مقابل هدف، مساء الإثنين، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال آسيا 2020. الهلال يهزم باختاكور بثنائية والتقى فريق الهلال بقيادة المدير الفني الروماني رازفان لوشيسكو، مع نظيره باختاكور الأوزبكي، على ملعب “ستاد الجنوب”، في الجولة الثالثة من دور المجموعات بالبطولة الآسيوية، وانتهى…

Avatar

Published

on

وقفة-360.-5-أسباب-منحت-الهلال-فوزاً-“دراماتيكياً”-على-باختاكور

سعودي 360 – نجح فريق الهلال في الهروب من “كمين” باختاكور الأوزبكي، بتحقيق فوزاً مثيراً بثنائية مقابل هدف، مساء الإثنين، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال آسيا 2020.

الهلال يهزم باختاكور بثنائية

والتقى فريق الهلال بقيادة المدير الفني الروماني رازفان لوشيسكو، مع نظيره باختاكور الأوزبكي، على ملعب “ستاد الجنوب”، في الجولة الثالثة من دور المجموعات بالبطولة الآسيوية، وانتهى اللقاء بفوز “الزعيم” 2-1.

وتقدم فريق الهلال بهدف أول في الدقيقة الثانية من عمر الوقت بدل الضائع بالشوط الأول، وتعادل باختاكور بهدف إرين ديرديوك في الدقيقة 70، وأحرز هتان باهبري الهدف الثاني لفريق “الزعيم” في الدقيقة السابعة من انتهاء الوقت الأصلي للمباراة.

فيديو : هدف #الهلال السعودي يتقدم 1 – 0 على #باختاكور الأوزبكي عبر جوفينكو د47 … #دوري_أبطال_آسيا pic.twitter.com/BwwVzc8g9P

— قنوات الكاس (@alkasschannel) September 14, 2020

وارتفع رصيد فريق الهلال إلى 9 نقاط ليعتلي صدارة المجموعة الثانية في البطولة الآسيوية، فيما يتجمد رصيد باختاكور عند 6 نقاط ويتراجع للمركز الثاني.. تقرير المباراة من هنا.

ويستعرض “سبورت 360”.. 5 عوامل ساعدت الهلال للتغلب على باختاكور

استغلال النقص العددي

استغل لاعبو فريق الهلال النقص العددي في صفوف باختاكور بعد طرد حارسه في النصف الثاني من الشوط الثاني، وتحديداً في الدقيقة 64، والذي أربك حسابات مدربه، ليشكل لاعبي “الزعيم” ضغطاً هجومياً كبيراً على الفريق الأوزبكي في الدقائق العشرة الأخيرة، والتي أسفرت عن إحراز هدف التقدم الذي جاء في الوقت القاتل.

فيديو| الدقيقة 65: طرد حارس مرمى #باختاكور الأوزبكي لإيقاف انفراد جوميز مهاجم #الهلال السعودي .. #دوري_أبطال_آسيا pic.twitter.com/Udefm72CVb

— قنوات الكاس (@alkasschannel) September 14, 2020

الضغط العالي والسيطرة

عانى فريق الهلال من فقدان التركيز وارتكاب الأخطاء الفردية من بعض اللاعبين والتي كلفته استقبال شباكه هدفاً من باختاكور، حيث غابت الرقابة الدفاعية عن لاعبي الفريق الأوزبكي مما منحهم الفرصة للتمرير والتسجيل، وظهر تأثير غيابات النجوم المصابين بفيروس كورونا، ولكن بعد الهدف فرض أبناء لوشيسكو أسلوب الضغط العالي وسيطروا على وسط الملعب.

المهارة الفردية للاعبي الهلال

يملك فريق الهلال العديد من اللاعبين أصحاب المهارات والإمكانيات الفنية العالية، خاصةً في الخط الهجومي، ولعبت المهارة الفردية دوراً كبيراً في حسم “الزعيم” لمباراة باختاكور، إذ جاء الهدف الأول من تسديد الإيطالي سيباستيان جيوفينكو لركلة حرة بمهارة، كما جاء الهدف الثاني من تسديدة رائعة للبديل هتان باهبري.

فيديو : هدف #باختاكور الأوزبكي يتعادل 1 – 1 مع #الهلال السعودي عبر ديرديوك د69 … #دوري_أبطال_آسيا pic.twitter.com/D45uj7vLe0

— قنوات الكاس (@alkasschannel) September 14, 2020

تألق المعيوف

على الرغم من ارتكاب عبدالله المعيوف حارس مرمى فريق الهلال، خطأ غريباً بالتباطؤ في تمرير الكرة ليقطعها لاعب باختاكور، ونجاحه في إصلاح هذا الخطأ، إلا أن هذه الهفوة أعادت إليه تركيزه، وتمكن من التصدي لهجمات الفريق الأوزبكي الخطيرة خاصةً في الشوط الأول، والدفاع عن مرماه ونظافة شباكه، واستقبل هدفاً لا يلام عليه، ولكن دون ذلك أدى مهمته بنجاح.

تبديل لوشيسكو التكتيكي

عانى لوشيسكو من كثرة الغيابات في صفوف الهلال،  وغياب أبرز عناصره بسبب “كورونا” مثل؛ محمد البريك ونواف العابد وسلمان الفرج، أثناء اختيار تشكيلته لمواجهة باختاكور، واعتمد على الثنائي أمير الكردي وناصر الدوسري، ولم يظهرا بالشكل المأمول في تعويض الغائبين، ولكن أجرى العديد من التغييرات أثناء سير المباراة بتغيير مراكز بعض اللاعبين، كما قام بتبديل تكتيكي بخروج الدوسري ودخول هتان باهبري بدلاً منه، والذي كان محلاً لثقة المدرب الروماني وأحرز هدف الفوز.

فيديو : هدف #الهلال السعودي يتقدم 2 – 1 على #باختاكور الأوزبكي عبر هتان باهبري د7+90 … #دوري_أبطال_آسيا pic.twitter.com/kvtPuPvd9p

— قنوات الكاس (@alkasschannel) September 14, 2020

 

 

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخبار الرياضة

إعلامية سعودية تثير جدلا بتغريدة عن “معركة بواتيه” بعد خسارة المغرب من فرنسا وشيخة قطرية ترد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أثارت الإعلامية السعودية، إيمان الحمود، تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عقب تغريدة نشرتها معلقة على خسارة المنتخب المغربي من نظيره الفرنسي في دور نصف النهائي ببطولة كأس العالم بقطر 2022. وقالت الحمود في تغريدتها: “جماعة فتح الاندلس.. ننتظر اسقاطاتكم على ’معركة بواتييه‘ بالأمس.. ها هو التاريخ يعيد نفسه.. أليس…

Avatar

Published

on

By

إعلامية-سعودية-تثير-جدلا-بتغريدة-عن-“معركة-بواتيه”-بعد-خسارة-المغرب-من-فرنسا-وشيخة-قطرية-ترد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أثارت الإعلامية السعودية، إيمان الحمود، تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عقب تغريدة نشرتها معلقة على خسارة المنتخب المغربي من نظيره الفرنسي في دور نصف النهائي ببطولة كأس العالم بقطر 2022.

وقالت الحمود في تغريدتها: “جماعة فتح الاندلس.. ننتظر اسقاطاتكم على ’معركة بواتييه‘ بالأمس.. ها هو التاريخ يعيد نفسه.. أليس كذلك؟ أم أن ألسنتكم ابتلعها الطير؟ كم هي عقولكم صغيرة لتخلطوا الدين والتاريخ بلعبة نبيلة ككرة القدم!!”.

من جهتها ردت الشيخة القطرية، مريم آل ثاني على الحمود بتغريدة قالت فيها: “بما إنك كتبت التغريدة باللغة العربية فـ’معركة بواتييه‘ اسمها ’بلاط الشهداء‘.. وبالدليل القاطع هؤلاء من أقحموا الدين والسياسة في ’اللعبة النبيلة‘.”

من جهته، علّق عبدالرحمن بن سعود بتغريدة قال فيها: “اختنا إيمان مهاجرة في فرنسا وتحسب نفسها فرنسية.. معركة بواتييه أسمها ’بلاط الشهداء‘ في غيوغ؟”، لترد الحمود عليه قائلة: “لو أن جماعة ما دخلت ديارك.. وشنت معركة قرب واحدة من أشهر مدنك.. لاستباحة أرضك وعرضك بحجة ’التبشير‘.. هل ستطلق على اسم المعركة بلاط ’الشهداء‘؟!”.

يذكر أن الحمود سبق وأثارت جدلا وتفاعلا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية العام 2019 بعد دعوتها من قبل مؤسسة مسك الخيرية، لحضور أمسية اليونيسكو، الأمر الذي دفع برئيس مركز مبادرات مسك، ومدير المكتب الخاص لولي العهد السعودي، بدر العساكر، لنشر تغريدة عبّر فيها عن اعتذاره على ما حدث واصفًا الأمر بـ”الخطأ الفردي”.

Continue Reading

اخبار الرياضة

وسيم يوسف يعلق على صور سجود منتخب المغرب بمونديال قطر 2022

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعاد وسيم يوسف، خطيب جامع الشيخ سلطان بن زايد الأول في الإمارات، نشر صور للمنتخب المغربي وسجوده بعد المباريات التي خاضها في بطولة كأس العالم بقطر 2022. جاء ذلك بتغريدة لوسيم يوسف على صفحته الرسمية بتويتر، قائلا بتعليق: “أُشهد الله العظيم أنكم يا أسود الأطلس ويا أبطال المغرب كنتم فخرا للعرب…

Avatar

Published

on

By

وسيم-يوسف-يعلق-على-صور-سجود-منتخب-المغرب-بمونديال-قطر-2022

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعاد وسيم يوسف، خطيب جامع الشيخ سلطان بن زايد الأول في الإمارات، نشر صور للمنتخب المغربي وسجوده بعد المباريات التي خاضها في بطولة كأس العالم بقطر 2022.

جاء ذلك بتغريدة لوسيم يوسف على صفحته الرسمية بتويتر، قائلا بتعليق: “أُشهد الله العظيم أنكم يا أسود الأطلس ويا أبطال المغرب كنتم فخرا للعرب ولإفريقيا وللأمازيغ .. أشهد الله أنكم كنتم أعظم درس للعالم ببرّكم لأمهاتكم.. وأعظم رسالة لديننا الحنيف.. كنتم رسالة مشرفة لنا جميعا.. يا أبطال ..من حق كل مغربي وعربي وإفريقي وامازيغي أن يفتخر بكم”.

وكان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا مقاطع فيديو وصور لتصرف لاعبي المنتخب المغربي و”سجودهم” عقب خسارتهم أمام المنتخب الفرنسي في مباراة نصف نهائي كأس العالم بقطر 2022.

ويذكر أن المنتخب المغربي سيواجه السبت المنتخب الكرواتي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بمونديال قطر 2022.

Continue Reading

اخبار الرياضة

البرتغال تقيل مدرب منتخبها بعد الإقصاء على يد المغرب في مونديال قطر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أقال الاتحاد البرتغالي لكرة القدم فرناندو سانتوس من منصب المدير الفني للمنتخب الوطني، بعد إخفاق الفريق في بطولة كأس العالم 2022 بقطر، بالخروج من الدور ربع النهائي، عقب الهزيمة من المنتخب المغربي بهدف دون مقابل. وأعلن اتحاد كرة القدم في البرتغال، في بيان صدر يوم الخميس، رحيل المدرب بعد 8…

Avatar

Published

on

By

البرتغال-تقيل-مدرب-منتخبها-بعد-الإقصاء-على-يد-المغرب-في-مونديال-قطر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أقال الاتحاد البرتغالي لكرة القدم فرناندو سانتوس من منصب المدير الفني للمنتخب الوطني، بعد إخفاق الفريق في بطولة كأس العالم 2022 بقطر، بالخروج من الدور ربع النهائي، عقب الهزيمة من المنتخب المغربي بهدف دون مقابل.

وأعلن اتحاد كرة القدم في البرتغال، في بيان صدر يوم الخميس، رحيل المدرب بعد 8 سنوات قضاها مع الفريق، وقال إن “هذه اللحظة المناسبة لبدء دورة جديدة”، وفقا لموقع “يورو سبورت”.

وأضاف البيان: “الاتحاد يشكر رناندو سانتوس وفريقه التقني على الخدمات المقدمة على مدار 8 سنوات فريدة، ويعتقد أن هذا الشكر يتم تقديمه أيضا نيابة عن الشعب البرتغالي”، وتابع: “مجلس إدارة الاتحاد سيبدأ الآن عملية اختيار المدرب الوطني القادم”.

وقاد فرناندو سانتوس (68 عاما) البرتغال إلى تحقيق لقب “يورو” 2016 في فرنسا، واللقب الافتتاحي لدوري الأمم الأوروبية “UEFA” في عام 2019، ومن بين المرشحين لخلافته جوزيه مورينيو، مدرب نادي روما الإيطالي، إضافة إلى المدرب باولو فونسيكا.

Continue Reading
error: Content is protected !!