17 هدفاً يفصل ميسي عن تحطيم رقم بيليه التاريخي - Lebanon news - أخبار لبنان

17 هدفاً يفصل ميسي عن تحطيم رقم بيليه التاريخي

فابيو كاريلي

سبورت 360 – بات ليونيل ميسي نجم برشلونة على بعد خطوات قليلة من معادلة رقم الأسطورة البرازيلية بيليه في عدد الأهداف المسجلة مع نادٍ واحد، وهو الإنجاز الذي ظل صامداً لحوالي نصف قرن من الزمن.

وانفجر ليونيل ميسي في وجه إيبار يوم أمس وقاد برشلونة لتحقيق فوز ساحق بخماسية نظيفة، كان نصيب البرغوث منها 3 أهداف سجلهم في أول 40 دقيقة من عمر المباراة، ليرفع رصيده إلى 18 هدفاً في الدوري الإسباني ويحلق في صدارة الهدافين.

وسجل ميسي 626 هدفاً بقميص برشلونة خلال 715 مباراة خاضها بمتخلف البطولات منذ بداية مسيرته الاحترافية، بمعدل 0.87 هدف في المباراة الواحدة، وبواقع 436 هدفاً في الليجا، 114 هدفاً في دوري الأبطال، 53 هدفاً في كأس ملك إسبانيا، 14 هدفاً في السوبر الإسباني، 5 أهداف في كأس العالم للأندية، وأخيراً 3 أهداف في السوبر الأوروبي.

ميسي قد يحطم رقم بيليه قبل نهاية الموسم

ويعد بيليه أكثر لاعب في التاريخ تسجيلاً للأهداف مع فريق واحد، حيث أحرز مع سانتوس 643 هدفا في جميع المباريات الرسمية، لكن هذا الرقم لن يصمد طويلاً لأن ميسي اقترب جداً من تحطيمه.

وبحسب التقرير الذي نشرته صحيفة آس الإسبانية، فإن ميسي قادراً على تجاوز رقم بيليه في الموسم الحالي، حيث يحتاج لتسجيل 17 هدفاً فقط، علماً أنه تبقى له 15 مباراة على الأقل هذا الموسم، وربما يزيد هذا العدد بحسب نتائج الفريق في بطولة دوري أبطال أوروبا.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

 

leave a reply

*

code

error: Content is protected !!