4 لاعبين من الاتحاد أمام فرصة إثبات الذات في الكلاسيكو - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخبار الرياضة

4 لاعبين من الاتحاد أمام فرصة إثبات الذات في الكلاسيكو

سعودي 360 – يقف أربعة من نجوم فريق الاتحاد أمام فرصة لإثبات الذات وذلك في المواجهة القادمة المرتقبة ضد الهلال في كلاسيكو الجولة الـ25 من الدوري السعودي، غداً الجمعة. ويستضيف ملعب الملك عبدالعزيز، مباراة الاتحاد والهلال بالجولة الخامسة والعشرين، مساء الجمعة، عند تمام الساعة الـ7:50 بتوقيت القاهرة، والـ8:50 بتوقيت مكة المكرمة. ويحتل الهلال المركز الأول بجدول…

Avatar

Published

on

4-لاعبين-من-الاتحاد-أمام-فرصة-إثبات-الذات-في-الكلاسيكو

سعودي 360 – يقف أربعة من نجوم فريق الاتحاد أمام فرصة لإثبات الذات وذلك في المواجهة القادمة المرتقبة ضد الهلال في كلاسيكو الجولة الـ25 من الدوري السعودي، غداً الجمعة.

ويستضيف ملعب الملك عبدالعزيز، مباراة الاتحاد والهلال بالجولة الخامسة والعشرين، مساء الجمعة، عند تمام الساعة الـ7:50 بتوقيت القاهرة، والـ8:50 بتوقيت مكة المكرمة.

ويحتل الهلال المركز الأول بجدول ترتيب فرق دوري المحترفين السعودي برصيد 48 نقطة، بينما الاتحاد يتواجد بالمركز الثالث وفي رصيده 42 نقطة بعد مرور 24 جولة.

ويحتاج الاتحاد لتحقيق الثلاث نقاط من أجل البقاء في دائرة المنافسة على اللقب خلال الجولات المتبقية بالمسابقة، ولكي يضمن أيضاً “النمور” التواجد في مركز متقدم مؤهل إلى دوري أبطال آسيا 2022.

الكلاسيكو.. فرصة 4 اتحاديين للتألق

يفقد الاتحاد في هذه المواجهة جهود 4 لاعبين وهم؛ عبدالإله المالكي وبرونو هنريكي لاعب الوسط المُصابين، إضافة إلى أحمد حجازي وزياد الصحفي ثنائي الدفاع الموقوفين.

كما لم يتحدد بعد موقف المهاجم الصربي ألكساندر بريجوفيتش من المشاركة أمام الهلال أساسياً أما لا، وذلك بعد غيابه عن التدريبات عدة أيام بسبب وعكة صحية قبل أن يعود وينتظم في اليومين الماضيين.

وسيضطر فابيو كاريلي مدرب فريق الاتحاد، لإحداث تغييرات مرتقبة في تشكيلته الأساسية التي سيخوض بها مباراة الكلاسيكو ضد الهلال، غداً الجمعة.

1- عمر هوساوي

يشارك المدافع المخضرم عمر هوساوي أساسياً غداً أمام الهلال، في ظل غياب الثنائي أحمد حجازي وزياد الصحفي، وهي فرصة ذهبية له لإثبات نفسه للمدرب كاريلي خاصةً أنه كان خياراً بديلاً طوال الموسم منذ انضمامه من النصر.

وخاض عمر هوساوي 12 مباراة مع الاتحاد هذا الموسم بمسابقة الدوري السعودي بواقع “238” دقيقة لعب، منهم 5 مباريات شارك فيهم كأساسي.

ويسعى هوساوي لقيادة خط دفاع الاتحاد في الكلاسيكو وتقديم مستوى جيد من أجل إقناع المدرب والجماهير بأن هذا الخط بأمان رغم غياب اثنين من أفضل مدافعي الدوري السعودي هذا الموسم (حجازي – الصحفي).

2- حمدان الشمراني

من المتوقع أن يدفع فابيو كاريلي، بالظهير الأيسر حمدان الشمراني بجوار عمر هوساوي في خط الدفاع أمام الهلال في ظل أن الخيارات بهذا المركز محدودة بسبب الغيابات.

وتعد هذه المباراة فرصة لحمدان الشمراني للقتال من أجل الظهور بشكل جيد للرد على الانتقادات، بعد الأخطاء التي ارتكبها في السابق عندما شارك في مركز قلب الدفاع.

وابتعد الشمراني عن التشكيل الأساسي للاتحاد في ظل مشاركة حجازي والصحفي كمدافعين أساسيين وتواجد مهند الشنقيطي في مركز الظهير الأيسر.

3- بديل المالكي

سيغيب لاعب الوسط عبدالإله المالكي عن مباراة الاتحاد والهلال بسبب الإصابة وينتظر أن يدفع كاريلي بلاعب بديل ما بين (عبدالعزيز الجبرين، وعبدالمجيد السواط، وعوض الناشري، وأحمد باحسين) بجوار المغربي كريم الأحمدي في خط الوسط الدفاعي.

وبصرف النظر عن اختيار كاريلي، سيكون أحد هذه الأسماء أمام فرصة لإثبات الذات في مباراة استثنائية في مشوار الاتحاد بمسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

ومن المتوقع أن عبدالمجيد السواط هو الأقرب للمشاركة أمام الهلال بجوار الأحمدي، وهي فرصة جيدة ليثبت نفسه ويدخل حسابات كاريلي في المباريات القادمة.

4- هارون كمارا

يُجهز البرازيلي كاريلي، مهاجم الفريق هارون كمارا لقيادة هجوم الاتحاد حال عدم جاهزية بريجوفيتش للمشاركة أمام الهلال.

لم ينجح كمارا في إقناع جماهير الاتحاد خلال المباريات التي شارك فيها منذ قدومه في صيف 2019 من القادسية.

وسيكون كمارا أمام فرصة للفت النظر والظهور بشكل جيد حال مشاركته أساسياً في الكلاسيكو الناري المرتقب، وشارك اللاعب في 17 مباراة مع الاتحاد في مسابقة الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم وسجل هدفين وصنع مثلهما.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخبار الرياضة

إعلامية سعودية تثير جدلا بتغريدة عن “معركة بواتيه” بعد خسارة المغرب من فرنسا وشيخة قطرية ترد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أثارت الإعلامية السعودية، إيمان الحمود، تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عقب تغريدة نشرتها معلقة على خسارة المنتخب المغربي من نظيره الفرنسي في دور نصف النهائي ببطولة كأس العالم بقطر 2022. وقالت الحمود في تغريدتها: “جماعة فتح الاندلس.. ننتظر اسقاطاتكم على ’معركة بواتييه‘ بالأمس.. ها هو التاريخ يعيد نفسه.. أليس…

Avatar

Published

on

By

إعلامية-سعودية-تثير-جدلا-بتغريدة-عن-“معركة-بواتيه”-بعد-خسارة-المغرب-من-فرنسا-وشيخة-قطرية-ترد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أثارت الإعلامية السعودية، إيمان الحمود، تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عقب تغريدة نشرتها معلقة على خسارة المنتخب المغربي من نظيره الفرنسي في دور نصف النهائي ببطولة كأس العالم بقطر 2022.

وقالت الحمود في تغريدتها: “جماعة فتح الاندلس.. ننتظر اسقاطاتكم على ’معركة بواتييه‘ بالأمس.. ها هو التاريخ يعيد نفسه.. أليس كذلك؟ أم أن ألسنتكم ابتلعها الطير؟ كم هي عقولكم صغيرة لتخلطوا الدين والتاريخ بلعبة نبيلة ككرة القدم!!”.

من جهتها ردت الشيخة القطرية، مريم آل ثاني على الحمود بتغريدة قالت فيها: “بما إنك كتبت التغريدة باللغة العربية فـ’معركة بواتييه‘ اسمها ’بلاط الشهداء‘.. وبالدليل القاطع هؤلاء من أقحموا الدين والسياسة في ’اللعبة النبيلة‘.”

من جهته، علّق عبدالرحمن بن سعود بتغريدة قال فيها: “اختنا إيمان مهاجرة في فرنسا وتحسب نفسها فرنسية.. معركة بواتييه أسمها ’بلاط الشهداء‘ في غيوغ؟”، لترد الحمود عليه قائلة: “لو أن جماعة ما دخلت ديارك.. وشنت معركة قرب واحدة من أشهر مدنك.. لاستباحة أرضك وعرضك بحجة ’التبشير‘.. هل ستطلق على اسم المعركة بلاط ’الشهداء‘؟!”.

يذكر أن الحمود سبق وأثارت جدلا وتفاعلا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية العام 2019 بعد دعوتها من قبل مؤسسة مسك الخيرية، لحضور أمسية اليونيسكو، الأمر الذي دفع برئيس مركز مبادرات مسك، ومدير المكتب الخاص لولي العهد السعودي، بدر العساكر، لنشر تغريدة عبّر فيها عن اعتذاره على ما حدث واصفًا الأمر بـ”الخطأ الفردي”.

Continue Reading

اخبار الرياضة

وسيم يوسف يعلق على صور سجود منتخب المغرب بمونديال قطر 2022

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعاد وسيم يوسف، خطيب جامع الشيخ سلطان بن زايد الأول في الإمارات، نشر صور للمنتخب المغربي وسجوده بعد المباريات التي خاضها في بطولة كأس العالم بقطر 2022. جاء ذلك بتغريدة لوسيم يوسف على صفحته الرسمية بتويتر، قائلا بتعليق: “أُشهد الله العظيم أنكم يا أسود الأطلس ويا أبطال المغرب كنتم فخرا للعرب…

Avatar

Published

on

By

وسيم-يوسف-يعلق-على-صور-سجود-منتخب-المغرب-بمونديال-قطر-2022

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعاد وسيم يوسف، خطيب جامع الشيخ سلطان بن زايد الأول في الإمارات، نشر صور للمنتخب المغربي وسجوده بعد المباريات التي خاضها في بطولة كأس العالم بقطر 2022.

جاء ذلك بتغريدة لوسيم يوسف على صفحته الرسمية بتويتر، قائلا بتعليق: “أُشهد الله العظيم أنكم يا أسود الأطلس ويا أبطال المغرب كنتم فخرا للعرب ولإفريقيا وللأمازيغ .. أشهد الله أنكم كنتم أعظم درس للعالم ببرّكم لأمهاتكم.. وأعظم رسالة لديننا الحنيف.. كنتم رسالة مشرفة لنا جميعا.. يا أبطال ..من حق كل مغربي وعربي وإفريقي وامازيغي أن يفتخر بكم”.

وكان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا مقاطع فيديو وصور لتصرف لاعبي المنتخب المغربي و”سجودهم” عقب خسارتهم أمام المنتخب الفرنسي في مباراة نصف نهائي كأس العالم بقطر 2022.

ويذكر أن المنتخب المغربي سيواجه السبت المنتخب الكرواتي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بمونديال قطر 2022.

Continue Reading

اخبار الرياضة

البرتغال تقيل مدرب منتخبها بعد الإقصاء على يد المغرب في مونديال قطر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أقال الاتحاد البرتغالي لكرة القدم فرناندو سانتوس من منصب المدير الفني للمنتخب الوطني، بعد إخفاق الفريق في بطولة كأس العالم 2022 بقطر، بالخروج من الدور ربع النهائي، عقب الهزيمة من المنتخب المغربي بهدف دون مقابل. وأعلن اتحاد كرة القدم في البرتغال، في بيان صدر يوم الخميس، رحيل المدرب بعد 8…

Avatar

Published

on

By

البرتغال-تقيل-مدرب-منتخبها-بعد-الإقصاء-على-يد-المغرب-في-مونديال-قطر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أقال الاتحاد البرتغالي لكرة القدم فرناندو سانتوس من منصب المدير الفني للمنتخب الوطني، بعد إخفاق الفريق في بطولة كأس العالم 2022 بقطر، بالخروج من الدور ربع النهائي، عقب الهزيمة من المنتخب المغربي بهدف دون مقابل.

وأعلن اتحاد كرة القدم في البرتغال، في بيان صدر يوم الخميس، رحيل المدرب بعد 8 سنوات قضاها مع الفريق، وقال إن “هذه اللحظة المناسبة لبدء دورة جديدة”، وفقا لموقع “يورو سبورت”.

وأضاف البيان: “الاتحاد يشكر رناندو سانتوس وفريقه التقني على الخدمات المقدمة على مدار 8 سنوات فريدة، ويعتقد أن هذا الشكر يتم تقديمه أيضا نيابة عن الشعب البرتغالي”، وتابع: “مجلس إدارة الاتحاد سيبدأ الآن عملية اختيار المدرب الوطني القادم”.

وقاد فرناندو سانتوس (68 عاما) البرتغال إلى تحقيق لقب “يورو” 2016 في فرنسا، واللقب الافتتاحي لدوري الأمم الأوروبية “UEFA” في عام 2019، ومن بين المرشحين لخلافته جوزيه مورينيو، مدرب نادي روما الإيطالي، إضافة إلى المدرب باولو فونسيكا.

Continue Reading
error: Content is protected !!