أتعلمون بالفعل كيفية تشجيع أطفالكم؟ - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

أتعلمون بالفعل كيفية تشجيع أطفالكم؟

يحتاج الأطفال لأن يشعروا بالدعم بشكل يومي. إليكم السلوكيات التي يجب اتباعها أو تجنبها لتشجيع الأطفال بشكل جيد في مواجهة صعوبة المَهمَّة التعليمية، يحتاج الآباء إلى الشجاعة والتشجيع للاستمرار في المضي قدمًا وعدم الاستسلام. فكثيرة هي المواقف الصعبة، بما فيها النتائج المخيبة للآمال والأنانية والمشاجرات… وبالنسبة للأطفال، يُشكل التعامل معهم تحديًا يوميًا. فهم أيضًا يحتاجون…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

يحتاج الأطفال لأن يشعروا بالدعم بشكل يومي. إليكم السلوكيات التي يجب اتباعها أو تجنبها لتشجيع الأطفال بشكل جيد

في مواجهة صعوبة المَهمَّة التعليمية، يحتاج الآباء إلى الشجاعة والتشجيع للاستمرار في المضي قدمًا وعدم الاستسلام. فكثيرة هي المواقف الصعبة، بما فيها النتائج المخيبة للآمال والأنانية والمشاجرات… وبالنسبة للأطفال، يُشكل التعامل معهم تحديًا يوميًا. فهم أيضًا يحتاجون إلى التشجيع. ومن دون ذلك، لن يشعروا بالحماسة للعمل أو ممارسة الرياضة أو الاستماع إلى الموسيقى. لذا، يجب أن يكون التشجيع في صلب أولويات الأهل ومن عاداتهم اليومية. بالطبع، السلوك الإيجابي ليس في جينات كل البشر، وقصة نصف الكوب الفارغ والنصف الممتلئ منه، قد تشير إلى التفاؤل: بالنظر إلى النصف الممتلئ بجميع الظروف.

التشجيع هو التخلي عن الإطار المرجعي للكبار وتبني ذاك الخاص بالطفل

غالبًا ما يلجأ الأهل إلى النظر دائمًا إلى القصور، بدلًا من تسليط الضوء على المسار المُتَّبَع. وتقول مادلين وهي أم لأبعة فتيان: “نعتقد أنه من أجل الوصول إلى نتيجة، علينا مواصلة الضغط”. وإن كان بعض الأطفال قادرين على تحمّل الضغوطات هذه، فثمة آخرون يواجهون مخاطر عدم إعطاء الأفضل بمواجهة استياء الوالدين المُزمن. فلما القيام بالتحسن أو بتقديم الأفضل، إن كان يصعب إرضاء الوالدين في جميع الأحوال؟

وتجدر الإشارة إلى أن التشجيع لا يرتبط بإرضاء الوالدين (“عزيزي، أنا أفتخر بعملك، تُشعرني بالسعادة للغاية”)، ولا يعتمد على النتائج التي يحصلون عليها فقط. فالتشجيع هو التخلي عن الإطار المرجي الخاص بالكبار لتبني ذاك الخاص بالأطفال. التشجيع هو معرفة المسار الذي قاموا به والتحسّن الذي حققوه وفخر هؤلاء بتقديمهم أفضل ما لديهم.

التشجيع الحقيقي

في الكثير من الأحيان، يحكم الأهل على نتائج أولادهم بالنظر إلى طموحاتهم. يُعد الترحيب بالأطفال كما هم ومساعدتهم على بناء أنفسهم بحسب قدراتهم وعلى تنمية الثقة بنفسهم وتقديرهم بعدالة: الأساس لما يتطلبه التشجيع الحقيقي.

وهذا أيضًا لا يرتبط بالمنافسة بأي ثمن وبصراع الأنا. بل على العكس، يجب أن نكون حذرين من الجرأة التي قد تدل على الهشاشة. ويتم إخفاء انعدام الثقة بالنفس بسهولة عبر سلوك متسلّط أو حتى عدواني. ويجب التنبه إلى ما يلي: عندما تتجاهلون قدرات أطفالكم وأذواقهم، سيقعون ضحايا الروح التنافسية التي قد تؤدي إلى شعورهم بالعجز. إذًا، التشجيع يقرب الأطفال من أنفسهم ويعزز لديهم الثقة بالنفس.

 

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

Published

on

By

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

Published

on

By

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

Published

on

By

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading