أطباء عراقيون يدّعون إيجادهم علاجًا لكورونا! - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

أطباء عراقيون يدّعون إيجادهم علاجًا لكورونا!

إن من المهم معرفة أنه قبل صناعة أي دواء وفي أي مكان في العالم وتحت أي ظرف فيجب أن تمر عملية الصناعة بخمس مراحل وصولًا إلى المستهلك والذي هو المريض في هذه الحالة، وهذه المراحل الخمسة هي كالتالي: 1. مرحلة البحث العلمي النظري في المركب الكيميائي الذي يكوّن هذا الدواء ومدى تأثيره على البكتيريا أو…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

إن من المهم معرفة أنه قبل صناعة أي دواء وفي أي مكان في العالم وتحت أي ظرف فيجب أن تمر عملية الصناعة بخمس مراحل وصولًا إلى المستهلك والذي هو المريض في هذه الحالة، وهذه المراحل الخمسة هي كالتالي:

1. مرحلة البحث العلمي النظري في المركب الكيميائي الذي يكوّن هذا الدواء ومدى تأثيره على البكتيريا أو الفايروسات أو الكائنات الأخرى المسببة للأمراض ومدى تأثيره على جسم الإنسان ومدى سميته وفعاليته وخطورته على المدى الطويل.

2. مرحلة التجارب السريرية على حيوانات التجارب (فئران التجارب) ورؤية فاعلية الدواء على هذه الحيوانات وتأثيراتها الجانبية التي قد تكون قاتلة أو شديدة أحيانًا.

3. مرحلة التجارب السريرية على المتطوعين بعد أخذ الموافقات الرسمية الأصولية وأخذ التعهدات القانونية الصارمة على هؤلاء المتطوعين بضرورة مراقبة حالتهم الصحية بدقة وفحصها باستمرار خلال أيام وأسابيع وأشهر التجربة السريرية لملاحظة ودراسة مدى التأثير الجانبي لهذا الدواء وإمكانية استخدامه بشكلٍ واسع دون أي مخاطر.

4. طلب براءة الاختراع لهذا الدواء من الجهات المختصة والتي تقوم بفحص الدواء وفحص كل الأوراق العلمية المرافقة لكل خطوة من خطوات الوصول لهذه المرحلة من الدراسات الرصينة في مراكز لا تقبل التهاون في إعطاء رخصة الدواء ولا تدخر جهدًا في سبيل التحقق من الدواء بشكلٍ كامل حتى يصل إلى المستهلك.

5. بعد أخذ الموافقات الرسمية من الجهات المختصة تأتي بعدها مرحلة التسويق للدواء حيث لا ينتهي المطاف هنا بل يجب بعدها مراقبة المرضى في حال ظهور أي أعراض جانبية خطيرة حيث يُسحب الدواء فورًا من الأسواق في حال ظهور أية مشاكل في استخدام الدواء.


يحتاج الدواء الجديد إلى عامين على أقل تقدير حتى يتم إعطائه للمرضى في المرحلة الأخيرة وأحيانًا قد يستغرق الأمر 5 أو 6 أو 10 سنوات أو ربما أكثر وكمثالٍ على صرامة تراخيص الأدوية فإن منظمة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، والتي لا تخضع لأي ضغوط سياسية أو شعبية أو مالية من أي نوع وتحت أي ظرف ومن أي جهة عند إعطاء الموافقة على دواء جديد فإما أن يتم تجربة الدواء الجديد على البشر دون دراسات رصينة ودون تجربته على الحيوانات فهذه جريمة كبيرة تستحق العقاب بسبب اعتبار البشر حيوانات يتم إجراء التجارب عليهم والتضحية بهم لأغراض مادية بحتة لا تمت للإنسانية بأي صلة.

د. وسام الصالحي


اختصاص جراحة الأنف الناظورية وقاع الجمجمة

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

Published

on

By

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

Published

on

By

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

Published

on

By

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading