أنتاركتيكا كما لم نرها من قبل! - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

أنتاركتيكا كما لم نرها من قبل!

حدد علماء تضاريس القارة القطبية الجنوبية بتفاصيل غير مسبوقة، في ما يُقال إنها أفضل خريطة من نوعها بالنسبة لأية قارة في العالم. وتُظهر الخريطة الجديدة الكثير من الميزات السطحية للقارة الجليدية بشكل مذهل، مع دقة واضحة لمسافة 2 إلى 8 أمتار، مقارنة بالمعيار السابق البالغ ألف متر.وسيوفر ملف ضخم حجمه 150 تيرابايت معلومات أكثر دقة…

Published

on

أنتاركتيكا كما لم نرها من قبل!

حدد علماء تضاريس القارة القطبية الجنوبية بتفاصيل غير مسبوقة، في ما يُقال إنها أفضل خريطة من نوعها بالنسبة لأية قارة في العالم. وتُظهر الخريطة الجديدة الكثير من الميزات السطحية للقارة الجليدية بشكل مذهل، مع دقة واضحة لمسافة 2 إلى 8 أمتار، مقارنة بالمعيار السابق البالغ ألف متر.وسيوفر ملف ضخم حجمه 150 تيرابايت معلومات أكثر دقة بكثير للعلماء الذين يخططون لاستكشاف المنطقة. Ohio State University وتم إنشاء الخريطة التي يطلق عليها نموذج الارتفاعات المرجعية لقارة أنتاركتيكا (REMA)، من قبل علماء جامعة ولاية أوهايو بالتعاون مع مركز Polar Geospatial في جامعة مينيسوتا وجامعة Illinois. Ohio State University وقال إيان هوات، أستاذ علوم الأرض ومدير مركز Byrd Polar للبحوث المناخية في جامعة ولاية أوهايو: “إنها الخريطة ذات التضاريس عالية الدقة مقارنة بالقارات الأخرى”. كما تُحدث هذه الخريطة الدقيقة ثورة في كيفية دراسة أنتاركتيكا. إقرأ المزيد رصد ظاهرة غامضة في القطب الجنوبي وتبين صور الخريطة الجديدة مقارنة بالتصوير السطحي السابق، مدى التحسن الهائل من حيث الميزات الواضحة والمفصلة.وأوضح هوات أنه يمكن “رؤية اختلافات تركيز الثلج في بعض الأماكن، وبالتالي القدرة على قياس التغيرات في سطح القارة بمرور الوقت، حيث سنرى تغيرات الغطاء الثلجي وحركة الجليد، وسنكون قادرين على مراقبة تصريف الأنهار والفيضانات والبراكين”.وبالنسبة للخريطة، استخدم الباحثون الكمبيوتر فائق الدقة، Blue Waters، لمعالجة البيانات باستخدام برنامج طوره فريق البحث في مركز Byrd، لتجميع أزواج متداخلة من صور الأقمار الاصطناعية.يذكر أن التنقل عبر تضاريس القطب الجنوبي ليس بالأمر السهل، وستوفر الخريطة الجديدة للعلماء فكرة أفضل عن المناطق التي يخططون لدراستها في القارة الجنوبية.المصدر: ديلي ميل

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

Published

on

By

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

Published

on

By

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

Published

on

By

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading
error: Content is protected !!