Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

أنجلينا جولي تحث الفتيات على البحث عن قوتهن الخاصة

مصدر الصورة Getty Images Image caption أنجلينا جولي دافعت النجمة أنجلينا جولي عن الدور الذي يمكن أن يلعبه الرجال في “تشكيل شخصية الفتيات”. وقالت الممثلة، التي تلعب دور البطولة في فيلم ” ماليفيسنت: عشيقة الشر”، إن الشخصيات النسائية في الأفلام السينمائية لا يجب تصويرها ببنية جسدية قوية حتى يمكن اعتبارها امرأة قوية. وأضافت في مؤتمر…

Published

on

أنجلينا جولي تحث الفتيات على البحث عن قوتهن الخاصة

مصدر الصورة
Getty Images

Image caption

أنجلينا جولي

دافعت النجمة أنجلينا جولي عن الدور الذي يمكن أن يلعبه الرجال في “تشكيل شخصية الفتيات”.

وقالت الممثلة، التي تلعب دور البطولة في فيلم ” ماليفيسنت: عشيقة الشر”، إن الشخصيات النسائية في الأفلام السينمائية لا يجب تصويرها ببنية جسدية قوية حتى يمكن اعتبارها امرأة قوية.
وأضافت في مؤتمر صحفي بمناسبة عرض الفيلم: “أعتقد أنه، في كثير من الأحيان، تُقدم القصة التي تتحدث عن (امرأة قوية)، على أنه يتعين عليها أن تضرب الرجل، أو يجب أن تكون مثل الرجل، أو عليها بطريقة ما ألا تحتاج إلى الرجل”.

وقالت جولي، في إشارة إلى شخصيتها في الفيلم، ودور الأميرة أورورا، التي لعبته إيلي فانينغ: “كلانا يحتاج إلى بعضنا بعضا وإلى الحب وإلى التعلم من الرجال.”
وأضافت: “لذا أعتقد أن هذه رسالة مهمة للفتيات، أن يبحثن عن قوتهن الخاصة، ولكن أن يحترمن ويتعلمن من من هم حولهن”.
وقالت: “لدينا نساء قويات، لكن الشخصية الخطأ في الفيلم والتي يتعين استبعادها هي امرأة أيضا. نحن نعرض أنواعا مختلفة جدا من النساء، بين شخصياتنا، ولكن لدينا في ذات الوقت الرجال غير العاديين في الفيلم، أريد حقا أن أركز على هذه النقطة”.
ويُعرض فيلم “ماليفيسنت: عشيقة الشر”، وهو جزء جديد لفيلم “ماليفيسنت” الذي أنتج عام 2014، في بريطانيا في وقت لاحق من الشهر الجاري.

مصدر الصورة
Disney

Image caption

شاركت إيلي فانينغ وميشيل فايفر أيضا في فيلم “ماليفيسنت” عام 2014

وأكدت فانينغ، التي تجسد دور الأميرة أورورا في الفيلم، تعليقات جولي وقالت إن قوة شخصيتها ليست جسدية بالضرورة، على عكس الكثير من شخصيات الأميرات التي قُدمت في أفلام الأطفال.
وأضافت: “تكمن قوة أورورا في وداعتها، وهي حقيقة بالنسبة لها، وهذا شيء أردت إبرازه في الفيلم. إنها ناعمة وتتحلى بالأنوثة وتريد أن تكون زوجة وتنجب أطفالا، وهذا شيء جميل، شيء يتسم بالقوة لم يُقدم كثيرا على شاشة السينما.”
وقالت: “الكثير من الأميرات يُقدمن على طريقة (سنجعلها أميرة قوية! سنجعلها شرسة، سنجعلها تخوض قتالا!)، هل هذا ما يعنيه أن تكون المرأة قوية؟ هل يجب أن نحتفظ بسيف ونطارد ونقاتل؟ يمكن لأورورا أن تفعل ذلك بطريقة مختلفة، وهي ترتدي ثوبا ورديا، كم جميل أن تحتفظ بنعومتها ونقاط ضعفها”.
“كيفية استخدام هذه القوة”
تركز العديد من أفلام الحركة ذات البطولة النسائية أو أفلام الأطفال على القوة البدنية للشخصية، مثل فيلم “المرأة الخارقة” أو شخصية مريدا في فيلم “أسطورة مريدا” من إنتاج ديزني 2012. وكانت جولي قد لعبت في السابق أحد أدوار الحركة والمغامرة عندما جسدت دور البطلة لارا كروفت في فيلم “تومب رايدر”.
وتركز قصة الفيلم على تعارض مشاعر ماليفيسنت مع مشاعر الأمومة تجاه أورورا، ومواجهتها منافسة من جارتها الملكة إنغريث، التي جسدت دورها (ميشيل فايفر).
تتسبب الملكة إنغريث في حدوث شقاق بين ماليفيسنت وأورورا، عندما يتقدم ابنها الأمير فيليب يطلب الزواج من الأميرة، وتعتزم إنغريث اغتنام فرصة الزواج لإحداث شقاق بين البشر والجنيات، ويقع على عاتق ماليفيسنت منع حرب وشيكة.

مصدر الصورة
Disney

ولا تزال الأراء الرسمية بشأن الفيلم محظور نشرها، بيد أن النقاد الذين حضروا عروض الفيلم في وقت مبكر سُمح لهم بمشاركة انطباعاتهم الأولى على تويتر.
وقالت كورتني هوارد، كاتبة فنية، إن فيلم “ماليفيسنت: عشيقة الشر يشبه قراصنة الكاريبي، يوجد الكثير من التشابك والحيل، لكن لديه قوة تكمن في نجومه، أنجلينا جولي، وميشيل فايفر، وإيلي فانينغ أشبه بثالوث مقدس”.
ووصف سكوت مينتزيل، محرر فني، الفيلم بأنه “مذهل بصريا ويثبت مرة أخرى أن أنجلينا جولي ولدت لتلعب شخصية تحمل اسم الفيلم. إنها قصة خيالية في العصر الحديث تضع نساء قويات في مركز الصدارة، تسلسل ملحمي وأزياء رائعة”.
وقال موقع ديجيتال سباي: “منافسة أنجيلينا جولي وميشيل فايفر في فيلم مالفيسنت: عشيقة الشر جيدة تماما كما تتمنى”.
وقالت فانينغ: “شعرت بالتأكيد بمسؤولية حقيقية عند مشاركتي في الفيلم الثاني، وكان الفيلم الأول هو أول فيلم بالنسبة لي بهذا الحجم، وشاهده الكثير من الأطفال، لاسيما الفتيات الصغيرات، وكانوا ينظرون إليّ كشخصية مؤثرة”.

مصدر الصورة
PA Media

Image caption

تقول إيلي فانينغ وأنجلينا جولي إن البنية الجسدية القوية للمرأة ليست هي المحدد لشخصية المرأة القوية

وأضافت: “لذا عندما سمعت أننا سنجهز جزءا جديدا للفيلم، شعرت بالمسؤولية تجاه هؤلاء الفتيات بالتأكيد، وإظهار أورورا كشابة تكبر، كان عمري في الفيلم الأول 14 عاما، ولا تزال أورورا تتمتع بالصفات التي تجسدها من وداعة وبراءة وجمال، من الممتع أن تعود.”
وقالت: “نحن الثلاثة (فانينغ وجولي وفايفر)، كنا في البداية، وتغيرت علاقاتنا ونمت، أنا الآن لم أعد أبدا طفلة في المجموعة. لاسيما مع ميشيل وأنجيلينا، شعرت كأنهما يعاملاني كنظيرة لهما. ”
وتقول جولي إن الأفلام أصبحت تعكس دورة حياة المرأة، وهو أمر لم يكن مقصودا بالضرورة عند تصوير أول فيلم.
وأضافت: “أحد الأشياء المثيرة للاهتمام، دون أن ندرك ، أننا وصلنا إلى فصول نمو المرأة، ولادتها، تعميدها، كونها فتاة صغيرة، ثم فتاة في سن المراهقة، لتصبح الآن زوجة. وهكذا فإن الفصول متتابعة، ولكن أحدها هو كيف تنمو وتتطور المرأة.”

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

أخبار الشرق الأوسط

مصر.. مقتل إرهابيين هاربين على صلة بـ”واقعة الأميرية”

Published

on

By

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، الاثنين، مقتل اثنين من المطلوبين أمنيا وذلك أثناء اختبائهم في إحدى الشقق السكنية في محافظة القليوبية.

وأضافت الداخلية في بيانها أن العنصرين ضمن عناصر الخلية التكفيرية التي وجهت لها الأجهزة الأمنية ضربة استباقية خلال شهر أبريل الماضي قبل تنفيذهم عمليات إرهابية.

ويأتي ذلك بعد ورود معلومات لقطاع الأمن الوطني باختباء اثنين من تلك العناصر شديدة الخطورة بإحدى الشقق السكنية بمنطقة القلج بالقليوبية، واتخاذها وكرًا للإعداد والتخطيط لارتكاب عمليات عدائية خلال الفترة المقبلة.

وفي أبريل الماضي، أعلنت وزارة الداخلية، في بيان لها، ورود معلومات لقطاع الأمن الوطني عن وجود خلية إرهابية يعتنق عناصرها المفاهيم التكفيرية تستغل عدة أماكن للإيواء بشرق وجنوب القاهرة كنقطة انطلاق لتنفيذ عمليات إرهابية بالتزامن مع أعياد المسيحيين.

وتم رصد عناصر تلك الخلية والتعامل معها، ما أسفر عن مقتل 7 عناصر إرهابية، عثر بحوزتهم على “6 بنادق آلية، 4 سلاح خرطوش، وكمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة، وأسفر التعامل عن مقتل المقدم محمد الحوفي بقطاع الأمن الوطني وإصابة ضابط آخر وفردين من قوات الشرطة خلال مداهمة بمنطقة الأميرية بالقاهرة.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

واشنطن تعتزم إغلاق سفارتها في بغداد

Published

on

By

أكدت مصادر سياسية عراقية أن واشنطن تعتزم إغلاق سفارتها في بغداد، بسبب الهجمات الصاروخية التي تستهدفها بشكل شبه يومي.

ويأتي ذلك رغم التعزيزات الأمنية التي نشرتها السلطات العراقية في محيط السفارة الأميركية.

ووجهت الولايات المتحدة تهديدا أخيرا للسلطات العراقية، مفاده أن واشنطن قد تغلق سفارتها في بغداد، في حال استمرار الهجمات ضدها.

وحسب المصادر فإن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو دعا السلطات العراقية إلى اتخاذ خطوات جدية لوقف هجمات الميليشيات على مقر السفارة الأميركية في العاصمة العراقية.

ويبدو تهديد واشنطن بغلق سفارتها في بغداد، خطوة جدية هذه المرة أكثر من أي وقت مضىـ حتى أن السلطات العراقية سارعت إلى اتخاذ اجراءات ميدانية، فقد تم نشر فرقة خاصة من القوات العراقية في محيط المنطقة الخضراء في بغداد والطرق المؤدية إليها.

أما سياسيا، فقد أكدت الرئاسات العراقية الثلاث بالإضافة إلى السلطة القضائية  ضرورة حصر السلاح بيد الدولة، والتصدي للأعمال الخارجة عن القانون وأعمال الاغتيال والخطف التي تطال الناشطين المدنيين، كما أكد البيان المشترك ضرورة منع استهداف البعثات الدبلوماسية.

ورغم أهمية هذه الإجراءات، لكنها لا تبدو في نظر البعض كافية حتى الآن، لوضع حد لفوضى انتشار السلاح، واعتداءات الميليشيات التابعة لإيران.

Continue Reading

اخر الاخبار

كيف تميّز بين الإصابة بكورونا ونزلات البرد والإنفلونزا؟

Published

on

By

مع اقتراب فصل الشتاء تنتشر نزلات البرد والإنفلونزا الموسمية، الأمر الذي يثير خوف كثيرين حول العالم وخصوصا مع تفشي فيروس كورونا المستجد، وتشابه أعراضه مع تلك الخاصة بهذه الأمراض.

وأصدرت هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا دليلا للتمييز بين الأمراض الثلاثة، يعتقد خبراء الصحة أنه سيكون مفيدا في محاصرة كورونا، ومساعدة المرضى على تقييم وضعهم الصحي واللجوء إلى العزل في حال شكهم بإصابتهم بكوفيد-19.

كوفيد-19

تعد الحمى من الأعراض الأكثر شيوعا لكورونا، حيث تتخطى درجة الحرارة لدى المصاب بكوفيد-19 حاجز الـ37.8 درجة، هذا إلى جانب السعال المستمر الجاف عادة، وفقدان لحاستي الشم والذوق أو أحدهما.

كذلك يشعر المصاب بكورونا في بعض الأحيان بالإعياء والتعب والتهاب الحلق والصداع، بالإضافة إلى إحساس بضيق في التنفس.

وحسبما نقلت صحيفة “الغارديان” البريطانية، فإن هيئة الخدمات الصحية الوطنية أشارت في دليلها إلى أن الإسهال وسيلان أو انسداد الأنف، يعد من الأعراض النادرة للإصابة بكورونا.

Continue Reading
error: Content is protected !!