أهمية التوافق مع الآخرين - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

أهمية التوافق مع الآخرين

عندما كنت صغيرًا أعطتني أمي ثقالة ورق منقوش عليها حكمة تقول: “الدبلوماسية هي فن السماح للآخرين بأن يشقوا لك طريقك” وأكملت قائلةً: “عزيزي، أنا أحبك ولكنك تتصرف بشكل طائش، أنت فقط تصطدم بالناس، يجب أن تتعلم كيف تعمل مع الآخرين”. وقد كان لهذه النصيحة أثر كبير في حياتي. فكّر مجددًا في بطاقة تقريرك في المرحلة…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

عندما كنت صغيرًا أعطتني أمي ثقالة ورق منقوش عليها حكمة تقول: “الدبلوماسية هي فن السماح للآخرين بأن يشقوا لك طريقك” وأكملت قائلةً: “عزيزي، أنا أحبك ولكنك تتصرف بشكل طائش، أنت فقط تصطدم بالناس، يجب أن تتعلم كيف تعمل مع الآخرين”. وقد كان لهذه النصيحة أثر كبير في حياتي.

فكّر مجددًا في بطاقة تقريرك في المرحلة الابتدائية وكيف صُنِفتَ وفقًا لقدرتك على اللعب جيدًا مع الآخرين. ففي الوقت الحالي لم تتغير الأمور كثيرًا أنا أؤمن أن نجاحك في العمل وفي التواصل مع الآخرين خاصةً إنك بحاجة إلى تعلم كيفية التعاون وبمعنى آخر أن تلعب جيدًا مع الآخرين.

أنت لا تستطيع أن تختار من سيأتي إلى الملعب ولن يكون لك الرأي دائمًا في اختيار من ستعمل معهم. ليس عليك أن تكون صديقًا للجميع ولا حتى أن تُعجب بهؤلاء الأشخاص، وعليك أن تدرك إن اختلاف الشخصيات يُضيف وجهات نظر مختلفة، والتي إذا أُديرت جيدًا، يمكن أن تزيد من إنتاجية المجموعة.

وكما فصلت في أثناء مقابلتي في حلقة حديثة من البرنامج الإذاعي BNI Podcast، يجب ألا تدع الآخرين يتحكمون بأفعالك، هذا يبدأ ببعض التسامح، حيث إنها كلمة تقال بشكل متكرر ولكنها قليلة الاستخدام عمليًا. ولكن دعونا الآن نناقش فرضية السادة الحمقى الذين سأرمز لهم بِ”جي J”. لا تنسَ أن تبقي تركيزك على مايحدث حولك وألا تكون حساسًا للغاية بشأن الحمقى أو جي J. فيما يلي بعض التقنيات المساعدة، النصيحة الأخيرة بالأخص هي حاسمة.

  • استمع دون أن تجادل
  • اسأل أسئلة غير جدلية، ولكنها في ذات الوقت ستمنحك المزيد عن وجهة نظر الحمقى.
  • أظهر اهتمامًا بوجهات نظرهم، ليس عليك أن توافق عليها لتظهر الاهتمام، ثق بي.
  • إن أمكن، اجعلهم يركزون على حلول المشكلة وليس المشكلة فقط. إذا كان كل ما نقوم به هو التركيز على المشكلة، فإننا نصبح خبراء في المشاكل. قل لهم: فهمت، أرى المشكلة. الآن، السؤال الحقيقي: ما هو الحل الواقعي. فإن عرضو حلًا رديئًا، فقل: حسنًا هذا أحد الاحتمالات. ما الخل الواقعي الآخر؟ وجههم نحو الهدوء.
  • أفضل طريقة للتعامل مع J أو الأشخاص الذين يتعاملون معهم هو أن تكون واضحا ومنفتحا ومباشرا بالتعامل.
  • حيث في كل مرة واجهتُ فيها تحديات كبيرة مع الأشخاص الآخرين، كان أحد الجانبين يعيق التواصل. هذا لا يعني أن تتكل على الآخرين بل أن تتواصل معهم باحتراف.

وهنا بعض النقاط التي يجب الانتباه إليها:

  • كن ثمينًا لمن حولك بتركيزك على الحلول.
  • ابق بعيدًا عن الدراما والمشاجرة عن طريق التحكم بعواطفك والتركيز على النتائج.
  • لا تتذمر، كن إيجابيًا. فالتذمر ليس رياضة أولمبية.
  • تحكم بعواطفك، ولا تدع أي شخص يقيد نجاحك.
  • استفد من دعم الآخرين، وناقشهم بالحلول.
  • كن قائداً ولا تكن هارباً.

لا تدع جنون جي J يقودك في اتجاه لا تريد الذهاب إليه. فكما تقول ليزا إيرل ماكليود في كتابها مثلث الحقيقة: “اكتشفت أن ما يضعنا فعلياً على حافة هاوية الجنون ليس الأداء الضعيف أو غير الطبيعي للآخرين وإنما إنكارهم لذلك. يمكنكم ملاحظة كيف يتصرفون بشكل طبيعي، وحتى إنهم فخورون بأنفسهم، كما لو أننا نحن المعتوهون”.

لا تدع الآخرين يتحكمون بنجاحك. تاركاً فرصةً لأن شخصًا منح أحمقاً ما القوة للسيطرة والتحكم بك وبالآخرين. لا تعطي جي هذه القوة.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

Published

on

By

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

Published

on

By

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

Published

on

By

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading