إيطاليا تستنجد بالعمال الأجانب لإنقاذ قطاعاتها الانتاجية - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

إيطاليا تستنجد بالعمال الأجانب لإنقاذ قطاعاتها الانتاجية

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

أعلنت وزيرة الداخلية الايطالية لوتشانا لامورجيزي، في لقاء، عبر تقنية الفيديو، شاركت فيه “الوكالة الوطنية للاعلام”، مع جمعية الصحافة الاجنبية في إيطاليا، أن “بلادها تدرس قوننة وضع المهاجرين غير المسجلين، في إطار جهودها لسد النقص في مجال العمل أي تسوية أوضاع عدد كبير من المخالفين من خارج الاتحاد الأوروبي.

وقالت: “يتم تقويم القضية مع وزيري الزراعة والعمل. هناك حاجة لإيجاد حل محدد للمشاكل التي تظهر في الزراعة والصيد”.

وأكد النقابي البارز في الكونفدرالية العامة الإيطالية للعمل أنسو بارتسيالي، في حديث ل “الوطنية”، أن “قطاع الزراعة هذا العام سيفتقر إلى أكثر من 200 ألف عامل موسمي أجنبي، جزء كبير منهم ترك البلاد خوفا من الإصابة بكوفيد 19 المستجد، ومنهم لم يستطع العودة بسبب إغلاق الحدود”.

وقال: “إن تسوية أوضاع العمال غير القانونيين يعتبر سبيلا أيضا لتحريرهم من المخاطر المشتركة للاستغلال من قبل منظمات إجرامية. وتجري محادثات مع رومانيا، حيث يأتي معظم العمال الريفيون الموسميون من هناك، لإقامة ممار خاصة للسماح لهم بدخول إيطاليا، رغم القيود. كما بدأ بعض العمال المغاربة الموسميون بالعودة إلى إيطاليا”.

هذا، وستفتح إيطاليا حدودها في الثالث من حزيران إلى مواطني الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة ومنطقة شنغن وموناكو، بعد إغلاق البلاد الذي دخل حيز التنفيذ في 9 آذار الماضي، مع الأخذ في الاعتبار التأكد من الوضع الصحي لجميع القادمين، حتى لا يؤدي إعادة الفتح المفاجئ إلى ظهور موجات عدوى جديدة.

وتفيد وزارة الزراعة الإيطالية أنها بحاجة إلى 200 شخص، في وقت تطالب النقابات العمالية بتسوية أوضاع 270 ألف عامل موسمي في القطاع الزراعي، استجابة للحالة الطارئة.

لكن هذه الخطوة تعارضها القوى اليمينية التي تقترح تشغيل نحو مليون عاطل عن العمل في إيطاليا يتلقون دعما ماليا من الدولة يوازي الحد الأدنى للأجور ولا يقومون بأي نشاط.

ويعتبر زعيم حزب الرابطة ماتيو سالفيني، ذات التوجه القومي، أن “تلك التسوية تسهم في عودة عمليات إنزال المهاجرين الذين يتم إنقاهم في المتوسط على السواحل الإيطالية”.

وحطت الأسبوع الماضي، طائرة خاصة مطار برنديزي (جنوب إيطاليا)، على متنها 124 عاملا أتوا من المغرب، ضمن رحلات مجدولة للعمل في القطاع الزراعي الإيطالي.

وسيتعين على العمال الموسميين القادمين أن يواجهوا فترة من الحجر الصحي قبل أن يتمكنوا من بدء العمل.

الى ذلك، توقع المصرف المركزي الإيطالي انخفاض نمو الدخل القومي بنسبة تتراوح بين 9 و 13 % نسبة للعام الماضي.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

Published

on

By

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

Published

on

By

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

Published

on

By

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading