الأحكام العرفية بأمريكا: إليك ما يمكن وما لا يمكن أن يحدث - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

الأحكام العرفية بأمريكا: إليك ما يمكن وما لا يمكن أن يحدث

الأحكام العرفية غير معترف بها في الولايات المتحدة. فلا يمكن للرئيس الأمريكي أن يقرر: سأقوم بنشر القوات وإيقاف الدستور ، وسنعيش تحت دولة عسكرية. إذا تم إعلان الأحكام العرفية ، فهذا يعن أن الولايات المتحدة فقدت دستورها. لكنه أصبح مصطلحًا يفهمه الناس نوعًا ما ، أليس كذلك؟ بمعنى أن أمريكا فقدت السيطرة المدنية ، ويتم…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

الأحكام العرفية غير معترف بها في الولايات المتحدة. فلا يمكن للرئيس الأمريكي أن يقرر: سأقوم بنشر القوات وإيقاف الدستور ، وسنعيش تحت دولة عسكرية.

إذا تم إعلان الأحكام العرفية ، فهذا يعن أن الولايات المتحدة فقدت دستورها. لكنه أصبح مصطلحًا يفهمه الناس نوعًا ما ، أليس كذلك؟ بمعنى أن أمريكا فقدت السيطرة المدنية ، ويتم نشر الجيش.

لم يعتزم سكان الولايات المتحدة على نشر الجيش في الشوارع. إذ اعتادوا عليهم في الغالب في الكوارث الطبيعية – من خلال نشر الحرس الوطني للمساعدة في نقل الموارد ، وإنقاذ الناس ، وبناء الخيام أو المستشفيات.

لكن يمكن للحاكم أيضًا استخدام الحرس الوطني لما يسمى أغراض إنفاذ القانون – لقمع أعمال الشغب ، وحتى القبض على الناس. فهذا تحت سلطته.

من ناحية أخرى ، هناك ما يعرف بالخدمة الفعلية. يحظر نشر أفراد الخدمة الفعلية بشكل عام في الولايات المتحدة أو استخدامهم لأغراض إنفاذ القانون. ويقول قانون Posse Comitatus إن أفراد الخدمة الفعلية لا يمكن استخدامهم لأغراض القانون ، وبعبارة أخرى ، الأشياء العادية التي نتوقعها من الشرطة ، إلا عندما يكون هناك “انتفاضة” تحديداً.

وقد تذرع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، نظريًا على الأقل ، بحقه في استخدام قانون يسمى قانون الانتفاضة من عام 1807. قد يبدو هذا القانون منذ وقت طويل ، ولكن تم تعديله وعمله مؤهًا أثناء أعمال الشغب في لوس أنجلوس.

ما يسمح به هذا القانون هو إما أن يطلب الحاكم دعمًا عسكريًا من الخدمة الفعلية ، أو ، وهذا هو الجزء الأكثر أهمية ، أن يأذن الرئيس باستخدام أفراد الخدمة الفعلية بالجيش في الوطن مهما كان طلب الحاكم ، لأن الرئيس ينص بأن القانون الفيدرالي لا يتم تطبيقه.

سمع الكثير منكم استخدام قانون الانتفاضة خلال عهد الحقوق المدنية. كان ذلك عندما استخدم الرئيس أفراد الخدمة الفعلية لإلغاء الفصل العنصري في المدارس المعزولة في الجنوب لأن الحكام كانوا يرفضون تطبيق القانون الفيدرالي.

وخلال أعمال الشغب في لوس أنجلوس بالآونة الأخيرة ، في هذه الحالة ، طلب الحاكم فعليًا من الرئيس وجود أفراد الخدمة الفعلية لأنه فقد السيطرة على نوع من القانون والنظام في لوس أنجلوس.

ما نراه اليوم قد يكون سيئًا. قد يكون مخيفًا ، وقد يكون عنيفًا في بعض الأحيان ، لكنه لا يرقى إلى مستوى الانتفاضة بأي تفسير عقلاني للنظام الأساسي.

التمرد هو في الأساس أن تتعطل وظائفك الحكومية ، ونحن لا نرى ذلك في شوارع أمريكا اليوم ، فالمحاكم لا تزال مفتوحة ، لا يزال الناس يعملون ، ولم يسقط النظام.

)

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

Published

on

By

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

Published

on

By

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

Published

on

By

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading
error: Content is protected !!