الأمم المتحدة تحذر: 130 مليون شخص سيعانون من "الجوع المزمن" في نهاية 2020 بسبب كورونا - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

الأمم المتحدة تحذر: 130 مليون شخص سيعانون من “الجوع المزمن” في نهاية 2020 بسبب كورونا

أتلانتا ، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) – توقع تقرير للأمم المتحدة ، أن تتسبب جائحة فيروس كورونا المستجد عددها الحد من انتشار الفيروس ، في دفع أكثر من 130 مليون شخص حول العالم نحو “الجوع المزمن” المتجر نهاية العام الجاري 2020. منظمة منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “فاو” ، في آخر تقاريرها حول ” حالة…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

أتلانتا ، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) – توقع تقرير للأمم المتحدة ، أن تتسبب جائحة فيروس كورونا المستجد عددها الحد من انتشار الفيروس ، في دفع أكثر من 130 مليون شخص حول العالم نحو “الجوع المزمن” المتجر نهاية العام الجاري 2020.

منظمة منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “فاو” ، في آخر تقاريرها حول ” حالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم “، إن الوباء” يكثف نقاط الضعف والقصور في أنظمة الغذاء العالمية “.

التقرير ، الصادر ، الاثنين ، أنه “على الأقل ، قد يعاني 83 مليون شخص آخر ، وربما ما يصل إلى 132 مليون شخص ، من الجوع في عام 2020 نتيجة الركود الاقتصادي الناجم عن COVID – 19 “، ويقدر التقرير أيضًا أن حوالي 690 مليون شخص يعانون من الجوع في عام 2019 ، بزيادة 10 ملايين عن العام السابق.

وأفاد التقرير أن “أفريقيا هي المنطقة الأكثر تجنبًا من حيث النسب” ، حيث يعاني 19 1٪ من سكانها من سوء التغذية ، تليها آسيا بنسبة 8.3٪ ، وأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي بنسبة 7.4٪.

ومع تأثير الوباء على الأمن الغذائي ، أكد التقرير ، أن تحقق هدف التنمية المستدامة للقضاء على الجوع بحلول عام 2030 ، أصبح “أمرًا مشكوك فيه”.

من جانبها ، وتعليقا على تقرير الأمم المتحدة عن حالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم ، والذي يسلط الضوء على أن 60 مليون شخص يعانون من الجوع اليوم أكثر مما كانوا عليه قبل خمس سنوات ، وأن أكثر من ثلث البشري لا يمكن تحمل ما يكفي من الغذاء الصحي ، قالت راشمي ميستري ، المسؤولة بمنظمة أ وكسفام ، إن “تقرير الأمم المتحدة هذا مقلق للغاية. يظهر أن نظامنا الغذائي العالمي يتداعى “.

وأوضحت ميستري ، أنه “يجب على الحكومات أن تمول بالكامل نداء COVID – 19 الصادر عن الأمم المتحدة ، وأن تلغي ديون البلدان المنخفضة الدخل ، لتوفير الموارد اللازمة للتصميم لارتفاع الجوع المرتبط بالوباء “.

وطالبت أوكسفام ، في تعليقها على تقرير الفاو ، بـ” إيجاد طرق أكثر إنصافا وقوة واستدامة لإطعام الناس. وهذا يعني إعطاء الأولوية لاحتياجات صغار منتجي الأغذية والعاملين على أرباح شركات الأغذية الزراعية الكبرى ، ومعالجة أزمة المناخ ، وضمان حصول جميع العمال على أجر يكفي للإعاشة “.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

Published

on

By

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

Published

on

By

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

Published

on

By

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading
error: Content is protected !!