البابا فرنسيس: سأتلو هاتين الصلاتين لمريم العذراء بنفسي في أيّار - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

البابا فرنسيس: سأتلو هاتين الصلاتين لمريم العذراء بنفسي في أيّار

لمناسبة الشهر المريمي، وجّه البابا فرنسيس رسالة إلى جميع المؤمنين، قائلًا: اعتدنا في هذا الشهر أن نصلّي المسبحة الورديّة في البيت مع العائلة؛ لكن قيود الجائحة المفروضة علينا أظهرت لنا قيمة البُعد المنزلي، من وجهة نظر روحيّة أيضًا، لذا فكّرت في أن أقترح على الجميع أن يكتشفوا مجدّدًا صلاة المسبحة الورديّة في البيت. سرّ صلاة…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب
لمناسبة الشهر المريمي، وجّه البابا فرنسيس رسالة إلى جميع المؤمنين، قائلًا: اعتدنا في هذا الشهر أن نصلّي المسبحة الورديّة في البيت مع العائلة؛ لكن قيود الجائحة المفروضة علينا أظهرت لنا قيمة البُعد المنزلي، من وجهة نظر روحيّة أيضًا، لذا فكّرت في أن أقترح على الجميع أن يكتشفوا مجدّدًا صلاة المسبحة الورديّة في البيت.

سرّ صلاة المسبحة

ودعا البابا فرنسيس إلى تلاوة المسبحة الورديّة مع أفراد العائلة أو بمفردنا، مؤكدًا أن “السرّ” يكمن في البساطة.

وقدَّم صلاتَين لمريم العذراء لتلاوتهما في نهاية صلاة المسبحة الورديّة، قائلًا: سأتلوهما بنفسي في شهر أيّار، متّحدًا روحيًّا معكم.

وأضاف: إنّ التأمّل معًا في وجه المسيح وقلب مريم، أمّنا، سيجعلنا أكثر اتّحادًا كعائلة روحيّة وسيساعدنا على تجاوز هذه المحنة؛ سأصلّي من أجلكم، وخاصّةً من أجل المتألمين، وأنتم، من فضلكم، صلّوا من أجلي.

الصلاة الأولى

يا مريم،

أنتِ تُنيرين دائمًا دروبنا

كعلامة خلاص ورجاء.

إننا نُودِع نفسَنا بين يدَيْكِ، يا شفاء المرضى،

يا مَن شاركت يسوع في آلامه تحت الصليب، وظّلَّ إيمانك ثابتًا.

يا خلاص شعب روما،

أنتِ تعرفين ما نحتاجُ إليه.

ونحن واثقون بأنكِ ستساعديننا، كما في قانا الجليل،

كي يعود الفرح والعيد،

بعد فترة المحنة هذه.

يا أُمّ المحبة الإلهيّة، ساعدينا لكي نقبل إرادة الآب،

ونعمل بما يقولُه لنا يسوع،

الذي أخذ على عاتقه معاناتنا،

وحمَل عنَّا آلامَنا،

ليقودَنا، عَبر الصليب، إلى فرح القيامة. آمين

تحتَ سِترِ حمايتكِ نلتجئ، يا والدة الله القدّيسة. فلا تغفلي عن طلباتنا في احتياجاتِنا إليكِ، لكن نَجِّينا من جميعِ المخاطرِ على الدوام، أيتها العذراء المجيدة المباركة.

الصلاة الثانية

“في ظلّ حمايتك نلتجئ يا والدة الله القدّيسة”

في هذه المأساة الحالية التي غمرت العالم كلّه بالمعاناة والقلق، نلتجئ إليكِ، يا أمّ الله وأمّنا، ونعتصم في ظلّ حمايتك.

يا مريم البتول، انعطفي نحونا بنظرك الرحيم في ظل انتشار وباء فيروس كورونا. اعضدي وعزّي التائهين والباكين على موتاهم الأحبّاء، الذين دُفِنوا أحيانًا بطريقة تَزِيدُ من الألَمِ في النَّفس، وأغيثي الذين يشعرون بالأسى أمام مرضاهم، وهم لا يستطيعون البقاء بقربهم خوفًا من نَقلِ العدوى لهم، وامنحي الثقة لمن يعتريهم القلق بشأن المستقبل الغامض بسبب عواقب هذا الوضع على الاقتصاد والعمل.

يا أمّ الله وأمّنا، التمسي لنا من الله، أب الرحمة، أن تنتهي هذه المحنة الصعبة، وأن يلوحَ أمامنا أفق الرجاء والسلام، وكما صنعْتِ في قانا الجليل، تشفّعي من أجلنا لدى ابنك الإلهي، واطلبي منه أن يعزّي عائلات المرضى والضحايا وأن يفتحَ قلوبَهم لتمتلئَ بالثقة.

احمي الأطبّاء والممرّضين والعاملين في مجال الرعاية الصحيّة، والمتطوّعين الذين هم في الطليعة في هذه الحالة الطارئة، ويعرّضون حياتهم للخطر من أجل إنقاذ حياة الآخرين. رافقي جهدهم البطولي وأعطِيهم القوّة والصلاح والصحّة.

كوني مع الذين يساعدون المرضى ليلًا ونهارًا، ومع الكهنة الذين يحاولون، بعناية رعوية والتزام إنجيلي، أن يساعدوا الجميع ويساندوهم.

أيّتها العذراء القدّيسة، أنيري عقول رجال العِلم ونسائه، حتى يجدوا الحلول المناسبة للتغلّب على هذا الفيروس.

ساعدي قادة الدول، حتى يعملوا بحكمة واهتمام وسخاء، فيساعدوا الذين يفتقرون إلى ما هو ضروري للعيش، ويخطّطوا ببصيرة وروح تضامن لإيجاد حلول اجتماعية واقتصادية.

يا مريم الكليّة القداسة، أَلهِمي الضمائر كيما يتمّ توجيه المبالغ الكبيرة التي تُستَخدَم اليوم في زيادة التسلّح وإتقانه، إلى تعزيز الدراسات المناسبة لمنع حدوث كوارث مماثلة في المستقبل.

أيّتها الأمّ الحبيبة، نمّي في العالم الشعور بالانتماء إلى عائلة كبيرة واحدة، مع إدراك أهميّة الرابط الذي يوحِّدُ الجميع، لأنه بروح الأخوّة والتضامن يمكنُنا أن نتغلَّب على العديد من أشكال الفقر وحالات البؤس. ثبِّتي المؤمنين في إيمانِهم، امنَحِي المثابرة في الخدمة، والثبات في الصلاة.

يا مريم، يا معزّية الحزانى، ضُمّي إليكِ جميع أبنائك المعذَّبين. اطلُبي إلى الله أن ينظُر إلينا ويمدّ يده القديرة كي يحرّرنا من هذا الوباء المروّع، حتى تعود الحياة إلى مسيرتها الطبيعية ونعود إلى الطمأنينة.

إننا نتوكّل عليك، يا من تُنيرين دربنا كعلامة خلاص ورجاء، يا شفوقة، يا رؤوفة، يا مريم البتول الحلوة اللذيذة. آمين.

 

 

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

Published

on

By

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

Published

on

By

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

Published

on

By

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading