أخبار لبنان, أحداث لبنان, ليبانون نيوز, أخبار الشرق الأوسط, Lebanon news arabic, Arabic lebanon news, Lebanon Daily News, Lebanon Breaking News, Lebanon Newswire, Lebanon, Lebanon News, Middle-East News, Middle-East daily news, Lebanon Guide news,Lebanese Daily News, Lebanese News Provider, Lebanese Government, Lebanese Newspaper, Beirut Lebanon, Liban, Beyrouth, New Opinion, Workshop, Lebanon Newspapers, Lebanese Politics, Beyrouth Opinions, Lebanon News, Lebanese Daily News, Lebanese News Provider, Lebanese Government, Lebanese Newspaper, Beirut Lebanon, Liban, Beyrouth, New Opinion, Workshop, Lebanon Newspapers, Lebanese Politics, Beyrouth Opinions, Lebanon News, Lebanese Society, Christians Lebanon, Lebanon Crisis, Lebanese Situation, أخبار لبنان, أحداث لبنان, ليبانون نيوز, الشرق الأوسط, Current Lebanese Situation, Lebanese War, Lebanon Diaspora, Current Situation Lebanon, Hezbollah Lebanon, Islam Lebanon, Lebanese Social Groups, War in Lebanon, Cedar Revolution, Independence 05, Lebanon reconstruction, Lebanese parliament, Lebanon News, Middle East News, Lebanon Breaking News, Lebanon Daily News, arabic lebanon news, lebanon news arabic, arabic middle east news, daily arabic news from lebanon
اخر الاخبار

التحالف ضد داعش يعد بمساعدات جديدة للعراق

An Iraqi soldier carries a shell as forces supporting the government guard a position on July 15, 2015 on the northern outskirts of the city of Fallujah, west of the capital Baghdad, during an offensive to retake the Anbar capital, Ramadi. Iraqi security forces, Shiite paramilitaries and Sunni tribal fighters advanced towards Ramadi and Fallujah, the two main cities in the western province of Anbar in their latest push to recapture the capital from Islamic State (IS) group's jihadists. AFP PHOTO / AHMAD AL-RUBAYE (Photo credit should read AHMAD AL-RUBAYE/AFP/Getty Images)

وعد التحالف الدولي ضد “تنظيم الدولة”، عقب اجتماع في كندا الخميس، بتقديم حزمة مساعدات جديدة للحكومة العراقية لمكافحة التنظيم المتشدد.

وقال وزير الخارجية الكندي روب نيكولسون، إن الاجتماع الذي عقد في مقاطعة كيبيك شرقي البلاد، على مستوى المدراء السياسيين في وزارات خارجية الدول التي تشكل التحالف، جرى خلاله “تقييم الجهود التي بذلها التحالف” حتى الآن.

وشارك في الاجتماع الجنرال الأميركي جون آلن، المبعوث الخاص للرئيس باراك أوباما، ووزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري. وباستثناء كندا، لم تعلن أي من الدول التي شاركت في الاجتماع عن طبيعة أو مقدار مساهمتها في هذه الحزمة من المساعدات.

وقال نيكولسون في بيان إن قيمة المساعدة الكندية تبلغ 8.3 مليون دولار كندي (5.8 مليون يورو)، وترمي لتعزيز قدرات القوات العراقية في مجال نزع الألغام.

وأضاف أن بلاده ستقدم مساعدة أخرى، لم يكشف عن قيمتها، هي عبارة عن “عتاد عسكري غير فتاك (ستقدمه كندا) إلى الدول المتضررة من تنظيم الدولة لمساعدتها على وقف تدفق المقاتلين الأجانب وتأمين حدودها”.

وتضاف هذه المساعدة الكندية إلى 131 مليون دولا كندي سبق لأوتاوا أن وعدت بها بغداد. وتشارك كندا في التحالف الدولي بقوات جوية ومستشارين عسكريين في العراق، وقد بدأت منذ نوفمبر الماضي شن غارات جوية ضد مقاتلي داعش في سوريا والعراق.

مصدر: وكالات

Leave a Reply