التيار الاسعدي: اللقاء الاقتصادي غدا لن يكون مفيدا ولا خلاص للبنان الا بمواجهة الفساد ومحاسبة الفاسدين - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

التيار الاسعدي: اللقاء الاقتصادي غدا لن يكون مفيدا ولا خلاص للبنان الا بمواجهة الفساد ومحاسبة الفاسدين

Published

on

اعتبر الأمين العام لـ”التيار الاسعدي” المحامي معن الأسعد، في تصريح، “أن دعوة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون رؤساء الكتل النيابية إلى لقاء اقتصادي تشاوري في بعبدا غدا حول الخطة الاقتصادية الاصلاحية التي أقرتها الحكومة لن يكون مفيدا ولن يأتي بجديد والمطلوب من الكتل النيابية أن تقتنع بهذه الخطة وتحظى بالموافقة عليها من دون تردد او نقاش او سجال”.

وقال: “لا يمكن التعويل على المدعوين الى اللقاء او معظمهم والنواب الذين يمثلونهم لانهم سبب البلاء في فسادهم ومحاصصاتهم وأفلسوا البلد ونهبوا أمواله، وان استشارتهم أو الحصول على رأيهم وموقفهم المؤيد للخطة لا قيمة له لانهم يواصلون نهج الفساد والمحاصصة والأزلام ولا يمكن لهم التراجع او محاسبة أنفسهم على ما اقترفوه بحق الوطن والناس”.

واكد ان “لا خلاص للبنان ولا قيامة له اذا لم تكن الاولوية لدى السلطة مواجهة الفساد ومحاسبة الفاسدين واسترجاع ما نهبوه من مال عام وخاص على مدى 30 سنة وبرفع الحصانات والخطوط الحمر الطائفية والمذهبية والحزبية والسياسية”، لافتا الى ان “المحسوبيات في التعيينات لا تزال قائمة رغم كل ما يقال عن اجتثاثها ورفضها والعينة الاخيرة من تعيين محافظ بيروت الذي أكد تحول التعيينات إلى مسألة تخص الطائفة ورجال الدين”.

وأشار الى ان “الخطة الاقتصادية لم تتطرق الى موضوع الفساد واستعادة الاموال المنهوبة ولا الى رفع الحصانات على كل من استولى على المال العام، وذلك يعني ان اي اصلاح سيكون على الورق فقط او سيقر قاعدة عفى الله عما مضى وعدم المحاسبة وتحميل المواطن وحده مسؤولية انهيار البلد وتدفيعه الاثمان الباهظة، وليس الطبقة السياسية الفاسدة”.

واعتبر ان “الذهاب الى صندوق النقد الدولي أمر خطير جدا وسيضع لبنان تحت الوصاية الاميركية كاملة، ومن خلاله ستنفذ بنود صفقة القرن ومنها نزع سلاح المقاومة والتوطين والسلام مع العدو الصهيوني”.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

Published

on

By

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

Published

on

By

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

Published

on

By

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading
error: Content is protected !!