الحكم سبعة مؤبدات على سفاح النساء في قبرص - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

الحكم سبعة مؤبدات على سفاح النساء في قبرص

مصدر الصورة Getty Images Image caption قال المتهم إنه لا يفهم دوافع جريمته حكم على ضابط جيش قبرصي يوناني بالسجن سبع مؤبدات بعد إدانته بقتل خمس نساء أجنبيات وطفلين. وأقر نيكوس ميتاكساس البالغ من العمر 35 عاما بالذنب في المحكمة الإثنين باثنتي عشرة تهمة تتعلق باختطاف وقتل خمس نساء وطفلين. واعتذر المتهم وهو يبكي لعائلات…

Published

on

الحكم سبعة مؤبدات على سفاح النساء في قبرص

مصدر الصورة
Getty Images

Image caption

قال المتهم إنه لا يفهم دوافع جريمته

حكم على ضابط جيش قبرصي يوناني بالسجن سبع مؤبدات بعد إدانته بقتل خمس نساء أجنبيات وطفلين.

وأقر نيكوس ميتاكساس البالغ من العمر 35 عاما بالذنب في المحكمة الإثنين باثنتي عشرة تهمة تتعلق باختطاف وقتل خمس نساء وطفلين.
واعتذر المتهم وهو يبكي لعائلات الضحايا، وقال إنه لا يعرف لماذا ارتكب جرائم الكراهية.

وقد سببت الجريمة الأولى من نوعها في قبرص صدمة لمجتمع الجزيرة .
وقال نيكوس في المحكمة “سيتساءل الناس كيف وصل شخص من مواطنيهم إلى هذه النقطة، وطرحت السؤال على نفسي بدوري ، ولكني لم أجد إجابة”.
وأضاف أنه راغب في مساعدة السلطات في محاولاتها لإيجاد تفسير لما حدث.
والحكم الذي صدر بحق نيكوس الذي ظهر في المحكمة وهو يرتدي سترة واقية من الرصاص، هو الأكبر في تاريخ النظام القضائي القبرصي.
ولا يتوقع أن يستأنف نيكوس الحكم.

مصدر الصورة
Reuters

Image caption

جثةإحدى الضحايا عثر عليها في “البحيرة الحمراء”

ووقعت الجرائم بين سبتمبر/أيلول 2016 وأغسطس/آب 2018. ومن بين الضحايا ثلاث نساء من الفلبين وواحدة من نيبال وواحدة من رومانيا، وكان معظمهن يعملن في الخدمة المنزلية.
وكان بين الضحايا طفلتان بعمر 6 و 8 سنوات.
وقد أقيل قائد الشرطة في الجزيرة كما قدم وزير العدل استقالته بسبب الفشل في التحقيق بشكل جيد في اختفاء الضحايا .
كيف اكتشفت الجرائم ؟
سلطت الأضواء على الموضوع للمرة الأولى في شهر أبريل/نيسان الماضي، حين اكتشفت جثتا امرأتين هما ماري روز تيبوتشو البالغة من العمر 38 عاما وآريان بالاناس في الثامنة والعشرين ، وكلاهما من الفلبين.
وقد رأى سياح إحدى الجثتين في حفرة بعد هطول غزير للأمطار.

مصدر الصورة
Reuters

Image caption

وجدت أشلاء امرأة في حقيبة في إحدى البحيرات

وأدى اكتشاف الجثتين إلى بدء التحقيقات ، وبعد العثور على رسائل أرسلتها السيدة تيبورتشو عبر الإنترنت اعتقلت الشرطة نيكوس بشبهة القتل.
في البداية أنكر المتهم قتل امرأة فلبينية ثالثة تدعى مانجار فالتيز أركيولا والتي اختفت عام 2017، ثم عاد للاعتراف .
والضحايا الأخريات هم ابنة تيبورتشو سييرا غرازي وليفيا فلورنتينا بوينا وابنتها إلينا وأسميتا خادكا بيستا، كما أفادت وكالة الأنباء القبرصية.
وقاد نيكوس المحققين إلى بئر ألقى فيه بجثة إحدى الضحايا.
وعثرت السلطات في وقت لاحق على جثتين في إحدى البحيرات.
وتفيد التقارير أن نيكوس اعترف بتفاصيل التخلص من الجثث.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

Published

on

By

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

Published

on

By

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

Published

on

By

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading