الصين تحذر من "فيروس سياسي" يدفع نحو "حرب باردة" مع الولايات المتحدة - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

الصين تحذر من “فيروس سياسي” يدفع نحو “حرب باردة” مع الولايات المتحدة

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – اتهم وزير الخارجية الصيني من وصفهم بـ “سياسيين أمريكيين” ، بالدفع نحو “الحرب الباردة” مع بلاده ، وذلك على خلفية اتهامات إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للصين حول انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) . وحذر وزير الخارجية الصيني وانغ يي ، في لقاء مع الصحفيين ، من…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – اتهم وزير الخارجية الصيني من وصفهم بـ “سياسيين أمريكيين” ، بالدفع نحو “الحرب الباردة” مع بلاده ، وذلك على خلفية اتهامات إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للصين حول انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) .

وحذر وزير الخارجية الصيني وانغ يي ، في لقاء مع الصحفيين ، من خلال تقنية الفيديو ، على هامش اجتماع البرلمان الصيني ، الأحد ، مما سماه “الفيروس السياسي” في الولايات المتحدة ، “يعمل على مهاجمة وتشويه سمعة الصين” ، بحسب وصفه.

وزير الخارجية الصيني ، يقوم بنقل الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الصينية ، أن “بعض السياسيين الأمريكيين ، يتجاهلون الحقائق ، ويختلقون عدد لا يحصى من الأكاذيب ونظريات المؤامرة المتعلقة بالصين ، وقد تم تجميع قائمة بهذه الأكاذيب ونشرها على الإنترنت “.

واعتبر وانغ يي أن ما سماه” الدفع نحو حافة الحرب الباردة “بين الجهات ،” محاولة خطيرة لإرجاع عجلة التاريخ إلى الوراء ، وسوف تقضي على ثمار الت عاون الصيني الأمريكي الذي استمر لعقود من الزمن ، وتقوض آفاق التنمية الأمريكية ، وتعرض الاستقرار والازدهار العالميين للخطر “، وتابع وزير الخارجية الصيني” يجب على الأشخاص ذوي الحكمة والبصيرة من كلا الجانبين أن يخطوا إلى الأمام فوزها “.

يدعم وزير الخارجية الصيني عن تعاطفه مع الولايات المتحدة التي أصبحت أكثر من دول العالم التي تجعلك من وباء فيروس كورونا المستجد ، وأنه في تصريحاته ، أن فيروس كورونا “هو عدو مشترك للصين والولايات المتحدة. الدعم والمساعدة المتبادلة هما التفضيل المشترك لشعبينا. في وقت مبكر من استجابة الصين ، مدت العديد من المنظمات والشركات والمواطنين الأمريكيين يد المساعدة. عندما أصيبت الولايات المتحدة بالفيروس ، ردت الحكومة والسلطات المحلية والشعب الصيني بلطفهم ، وتبرعت بسخاء بكميات كبيرة من الإمدادات اللازمة. كما يدعمنا ويسرنا شراء الولايات المتحدة للإمدادات الطبية في الصين. أقنعة الوجه على سبيل المثال. تم تصدير أكثر من 12 مليار قناع إلى الولايات المتحدة ، وهو ما يعني تقريبًا 40 قناعًا لكل أمريكي “

ودعت الصين ، الولايات المتحدة ، إلى “التوقف عن إضاعة الوقت الثمين والتوقف عن تكبد أرواح الناس” ، وتابع “تحتاج الصين والولايات المتحدة إلى العمل معًا فيما يتعلق بمشاركة الخبرات والتعلم من ممارسات بعضنا البعض ، تحسن الاستجابة تجاه فيروس كورونا ، وأن نشارك بشكل مشترك في التعاون متعدد الأطراف والنهوض به ضد الفيروس ، وتقديم مساهمات فعالة في الاستجابة العالمية “، بحسب وصفه.

صرح وزير خارجية الصين وانغ يي ، أن بلاده “ستدافع عن سيادتها وسلامتها الإقليمية ، وحقها المشروع في التنمية ، وكرامتها ومكانتها في العالم ، كنت تعمل الشعب الصيني بجد لكسبهما. ليس لدى الصين أي نية لتغيير الولايات المتحدة ، أو حتى استبدالها. حان الوقت لتقديم المتحدة للتخلي عن تفكيرها بالتمني في تغيير الصين أو إيقاف مسيرة 1.4 مليار شخص نحو التحديث “.

وتتبنى إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، نظرية تنتج بتسرب فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ، عن طريق الخطأ من أحد مختبرات مدينة ووهان الصينية ، وهي الرواية التي تنفيها بكين ، وتصر على أن فيروس كورونا بدأ انتشاره بشكل طبيعي في أحد أسواق الحيوانات البرية في مدينة ووهان الصينية في ديسمبر كانون الثاني 2019.

وأكدت منظمة الصحة العالمية ، في أكثر من مناسبة ، أن الفيروس الذي تفشى في كافة أنحاء العال ، لم يتم تخليقه ، داعمة الرواية الصينية حول انتشاره ، في الوقت الذي وجه الرئيس ترامب انتقادات واسعة النطاق وطالبها بـ “الاستقلال عن الصين” ، بحسب وصفه ، وإجراء تحقيقات مستقلة حول نشأة الفيروس ، الذي تعد الولايات المتحدة أكثر دول العالم باستخدامرًا بسببه.

قد يهمك أيضاً

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

Published

on

By

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

Published

on

By

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

Published

on

By

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading
error: Content is protected !!