الصين تنتقد تصريحات واشنطن "غير المسؤولة" بشأن السلفادور وتايوان - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

الصين تنتقد تصريحات واشنطن “غير المسؤولة” بشأن السلفادور وتايوان

انتقدت الصين تصريحات واشنطن التي تتهم بكين بزعزعة العلاقات الصينية التايوانية بعد إعلان السلفادور قطع العلاقات مع تايوان وإقامة علاقات دبلوماسية مع بكين، ووصفتها بـ”غير المسؤولة”. وردّت الخارجية الصينية بعنف يوم الجمعة على “الملاحظات غير المسؤولة” للبيت الأبيض، الذي قال في بيان الخميس إن الولايات المتحدة ستواصل معارضة عمل الصين على زعزعة استقرار العلاقات بين ضفتي…

Avatar

Published

on

الصين تنتقد تصريحات واشنطن “غير المسؤولة” بشأن السلفادور وتايوان

انتقدت الصين تصريحات واشنطن التي تتهم بكين بزعزعة العلاقات الصينية التايوانية بعد إعلان السلفادور قطع العلاقات مع تايوان وإقامة علاقات دبلوماسية مع بكين، ووصفتها بـ”غير المسؤولة”. وردّت الخارجية الصينية بعنف يوم الجمعة على “الملاحظات غير المسؤولة” للبيت الأبيض، الذي قال في بيان الخميس إن الولايات المتحدة ستواصل معارضة عمل الصين على زعزعة استقرار العلاقات بين ضفتي مضيق تايوان والتدخل السياسي في النصف الغربي للكرة الأرضية. إقرأ المزيد ترامب يقسو على الصين في الحرب التجارية وأضاف البيت الأبيض أن القرار لا يؤثر على السلفادور وحدها بل على صحة اقتصاد وأمن منطقة الأمريكيتين بأكملها، مؤكدا أن الولايات المتحدة ستعيد النظر في علاقاتها مع السلفادور نتيجة لذلك.وتساءل المتحدث لو كانغ في مؤتمر صحافي معتاد “ألا يعتبر ذلك تدخلا في الشؤون الداخلية للسلفادور؟”، مستعيدا التعبير الذي استخدمته الولايات المتحدة.وأضاف لو كانغ: “ننصح بعض الأشخاص بأن يحترموا حق البلدان الأخرى في اتخاذ قرار حول شؤونها الداخلية والخارجية الخاصة، ووقف تحركاتها للهيمنة”.وتعتبر الصين الشيوعية تايوان جزءا لا يتجزأ من أراضيها، حتى لو أن نظاما منافسا يحكم الجزيرة منذ 1949، ولا تعترف الأمم المتحدة بتايوان دولة مستقلة، ولم تعلن يوما استقلالها.وترفض بكين الاعتراف بسيادة تايوان وتمنع شركاءها من إقامة علاقات دبلوماسية مع تايبيه.علاقات متدهورةتدهورت العلاقات بين بكين وتايوان منذ وصول الرئيسة تساي إينغ وين التي تنتمي إلى حزب سياسي مؤيد تقليديا للاستقلال وترفض الاعتراف بـ”مبدأ الصين الواحدة”. إقرأ المزيد سلاح بأكثر من تريليون دولار.. كيف للصين تدمير الاقتصاد الأمريكي؟ وزادت الصين في الأشهر الأخيرة ضغوطها الاقتصادية والعسكرية والدبلوماسية على الجزيرة.هذا وتعد السلفادور هي الحليف الخامس الذي تخسره تايوان خلال رئاسة تساي اينغ وين والثالث هذه السنة، بعدما تخلت عنها في مايو جمهورية الدومينيكان وبوركينا فاسو، ولم تعد سوى 17 دولة تعترف بتايوان، منها الفاتيكان ودولة إفريقية واحدة إي سواتيني (سوازيلاند سابقا) وبلدان في المحيط الهادىء وأمريكا اللاتينية (هندوراس وغواتيمالا وباراغواي).وتعترف الولايات المتحدة فقط بالصين الشعبية، لكنها تبقى بصورة غير رسمية أهم داعم لتايوان، وتعد واشنطن أهم مزود للجزيرة بالأسلحة.وازدادت العلاقات بين واشنطن وتايبيه كثافة في الأشهر الأخيرة على رغم استياء بكين.وكانت الصين احتجت بشدة الأسبوع الماضي بعدما ألقت الرئيسة التايوانية خطابا في لوس أنجيلس خلال توقفها في الولايات المتحدة في طريقها إلى أمريكا اللاتينية.المصدر: أ ف ب

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

P.A.J.S.S.

Published

on

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

P.A.J.S.S.

Published

on

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

P.A.J.S.S.

Published

on

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading
error: Content is protected !!