الصين عن اتهامات اختراق أبحاث فيروس كورونا الأمريكية: لعبة لوم سخيفة وافتراء - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

الصين عن اتهامات اختراق أبحاث فيروس كورونا الأمريكية: لعبة لوم سخيفة وافتراء

هونغ كونغ (CNN) – نفت الصين ، الاتهامات الأمريكية الخاصة باختراق ومحاولة سرقة أبحاث فيروس كورونا ، واعتبرتها “افتراء” ، بحسب وصف المتحدث باسم الخارجية الصينية ، الخميس. وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية تشاو ليجيان ، في مؤتمر صحفي ، “مع الوضع الحالي لانتشار وباء فيروس كورونا المستجد على مستوى العالم ، فإن أي هجمات…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

هونغ كونغ (CNN) – نفت الصين ، الاتهامات الأمريكية الخاصة باختراق ومحاولة سرقة أبحاث فيروس كورونا ، واعتبرتها “افتراء” ، بحسب وصف المتحدث باسم الخارجية الصينية ، الخميس.

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية تشاو ليجيان ، في مؤتمر صحفي ، “مع الوضع الحالي لانتشار وباء فيروس كورونا المستجد على مستوى العالم ، فإن أي هجمات إلكترونية تعيق جهود مكافحة الوباء يجب أن يدينها شعوب العالم بأسره “.

وتابع ، “ما أريد التأكيد عليه هو أن الافتراض والاتهامات لا يمكن أن تقضي على الفيروس أو توقف الوباء” ، مضيفًا “نحث الولايات المتحدة على التركيز على إنقاذ الأرواح ، والقيام بدور بناء في الشراكة الأمريكية الصينية في مكافحة الوباء وحماية الصحة العامة “.

وطالب المتحدث باسم الخارجية الصينية ، الولايات المتحدة بـ” التوقف عن تلطيخ الصين ، والتوقف عن إساءة استخدام الدعاوى القضائية ضد الصين “، والتركيز على إنقاذ الأرواح بدلًا من “لعبة اللوم السخيفة”.

يأتي هذا بعد أن استشهدت صحيفة جلوبال تايمز ا صينية التي يدعمها الدولة ، بمحللين يتوقعون أن يطالب أعضاء في الكونغرس الأمريكي بفرض عقوبات ومطالبة بكين بتعويضات بعد تفشي فيروس كورونا المستجد.

كانت السلطات الأمريكية ، الأربعاء ، نبهت باحثين أمريكيين ، إلى أن قراصنة هؤلاءهم الصين يحاولون سرقة أبحاث وملكيات فكرية على صلة بعلاجات ولقاحات لفيروس كورونا.

جاء في بيان لمكتب التحقيقات الفيدرالية ووكالة الأمن الإلكترونية وأمن البنى التحتية ، أنه تم تنبيه المنظمات التي تجري أبحاثاً حول الوباء من “استهداف مرجّح وخروق للشبكة من جانب جمهورية الصين الشعبية “.

كما أشار إلى أنه” تم رصد م اولات لهذه الجهات المذكورة في البحث عن ملكيات فكرية قيّمة وبيانات للصحة العامة على صلة بلقاحات وعلاجات وفحوص من شبكات وطواقم على صلة بالأبحاث حول (كوفيد 19) “، البيان البيان أن” ما تبذله الصين لاستهداف هذه القطاعات تشكل تهديدا كبيرا لجهود تصدي بلدنا للفيروس “.

ولم يقدم مكتب التحقيقات الفيدرالي ووكالة الأمن ، أي دليل أو أمثلة على الاتهامات الموجهة للصين ، لكنهما حضا “كل المؤسسات التي تجري أبحاثا في هذه المجالات على تعزيز أمنها الإلكتروني وتدابير التصدي للتجهيزات الداخلية لمنع الاطلاع على مواد على صلة بكوفيد – 19 أ و سرقتها “.

وشهدت العلاقات الصينية الأمريكية ، خلال الأسابيع الماضية ، حرباً اتسمت بالحدة في العديد من محطاتها ، وتنوعت بين” منع إعطاء التأشيرات لصحفيين “، وإطلاق أسماء على شوارع معينة ، أو نشر فيديوهات ساخرة ، أو مقالات تفند “الأكاذيب”.

كما يمكنك إدارة الأمريكية أكثر من مرة ، أن فيروس كورونا المستجد تسرب عن طريق الخطأ من أحد مختبرات الفيروسات في مدينة ووهان الصينية عن طريق الخطأ ، وهو ما يتنافى مع الرواية الصينية حول بدء انتشاره في سوق الحيوانات البرية في المدينة في ديسمبر كانون الأول الماضي 2019.

)

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

Published

on

By

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

Published

on

By

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

Published

on

By

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading