القبض على 3 زعماء "للمافيا الروسية" في إسبانيا - Lebanon news - أخبار لبنان

القبض على 3 زعماء "للمافيا الروسية" في إسبانيا

وأوقف الأمن الإسباني الرجال الثلاثة في أحد مطاعم المدينة، حيث بحسب التحقيق، اجتمع المجرمون لتدبير خطة اغتيال أحد منافسيهم بهدف فرض الهيمنة على  ما يعرف بعصابات “المافيا الروسية” في إسبانيا التي اشتد التنافس بينها على السلطة والنفوذ عقب اعتقال 129 عنصرا من “المافيا” في يونيو الماضي.

وحبست السلطات الإسبانية على ذمة التحقيق هؤلاء الرجال بتهم التخطيط لمحاولة الاغتيال وتزوير وثائق والضلوع في الجريمة المنظمة. ومنعت المحتجزين من الحق في الإفراج عنهم بكفالة.

وقالت الشرطة أن أحد الرجال المقبوض عليهم هو الرجل الثالث في “المافيا الروسية” ويحمل الجنسية الأرمنية ومقيم في ليتوانيا، والشخصين الآخرين من أصل جورجي.

ونشر الأمن الإسباني شريط فيديو يظهر توقيف زعماء المافيا الثلاثة.

والتوقيفات الحالية هي جزء من الحملة الأمنية الواسعة التي أطلقت في العام 2016 عقب الاغتيال المزدوج لاثنين من رجال “المافيا” من أصل جورجي في إقليم كتالونيا.

وترمي تلك الحملة إلى التخلص من نشاط التنظيمات الإجرامية الأجنبية في إسبانيا، حيث جرت أولى مراحلها في نوفمبر الماضي وأدت إلى توقيف 30 شخصا ما يسمى بـ”العصابة الجورجية”. واستهدفت المرحلة الثانية التي نفذت في يونيو الماضي، “العصابة الأرمنية” المرتبطة بالجورجية وأسفرت عن توقيف 129 شخصا.

المصدر: وكالات

 

 

 

 

 

Source: arabic rt