القمة العالمية الافتراضية لتطوير اللقاحات تجمع 8.8 مليار دولار للأبحاث - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

القمة العالمية الافتراضية لتطوير اللقاحات تجمع 8.8 مليار دولار للأبحاث

لندن ، المملكة المتحدة (CNN) – أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ، الخميس ، إن القمة (الافتراضية) العالمية للقاحات التي استضافتها حكومة المملكة المتحدة ، جمعت 8.8 مليار دولار لأبحاث اللقاحات على مدى السنوات الخمس المقبلة. قام رئيس الوزراء البريطاني ، خلال القمة التي عبر تقنية الفيديو كونفرانس ، الخميس ، “أنا قادر على…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

لندن ، المملكة المتحدة (CNN) – أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ، الخميس ، إن القمة (الافتراضية) العالمية للقاحات التي استضافتها حكومة المملكة المتحدة ، جمعت 8.8 مليار دولار لأبحاث اللقاحات على مدى السنوات الخمس المقبلة.

قام رئيس الوزراء البريطاني ، خلال القمة التي عبر تقنية الفيديو كونفرانس ، الخميس ، “أنا قادر على إعلان ذلك ، وأنا فخور بالقول أننا حصلنا على 8.8 مليار دولار ، لدعم عمل Gavi الحيوي على مدى السنوات الخمس المقبلة.

قد يهمك أيضاً

124 لقاح كورونا قيد التطوير بجميع أنحاء العالم من بينهم 10 في التجارب السريرية

Gavi هي منظمة دولية إلى إلى الجمع بين القطاعين العام والخاص من أجل الوصول إلى لقاحات مضادة للأمراض المختلفة ، وتقول في موقعها على الإنترنت ، إن جهود جمع التبرعات المقدمة إلى “حماية الجيل القادم باللقاحات ، والحد من عدم المساواة في الأمراض ، وخلق عالم أكثر صحة تلكًا وازدهارًا “.

وشدد بوريس جونسون ، على أن جهود جمع الأموال ستوفر الآن ما يصل إلى ثمانية ملايين شخص وستدعم أنظمة الرعاية الصحية في أفقر دول العالم ، وتابع “نختار اليوم الاتحاد ، ولتشكيل طريق التعاون العالمي ، ودعونا أيضًا نجدد عزمنا الجماعي على العثور على هذا اللقاح الذي يمكنه في النهاية – من يدري متى سيأتي ، فلنأمل أن يأتي في أقرب وقت قدر أن – إنه في النهاية يمكن أن يهزم فيروس كورونا “.

المقررة جونسون ،” مثلما لدينا تحالفات عسكرية كبيرة ، مثل الناتو ، حيث تتعاون البلدان في بناء دفاعها العسكري الجماعي .. نحن الآن بحاجة إلى نفس روح التعاون والدفاع الجماعي ضد العدو المشترك وهو المرض “.

يمثل رئيس وزراء المملكة المتحدة ، إلى أن” الأمر يتطلب جهدا مقدمة جديد بشأن المراقبة وتبادل المعلومات ، وهي هي العامل الرئيسي الذي يمكن أن يدعم نظام الإنذار العالمي حتى نتمكن من التعرف بسرعة على أي تفش في المستقبل “.

ونظم التحالف العالمي للقاحات والتحصين (Gavi) ، قمة دولية ( افتراضية) ، الخميس ، استضافها عبر تقنية الفيديو ، رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ، بمشاركة عدد من رؤساء الدول والوزراء ومسؤولي قطاع الصحة في العالم ، وذلك في ظل استمرار الجهود للوصول إلى لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ، الذي اجتاح العالم.

وبحسب قادة دول ومؤسسات دولية ، لديك من المقرر إنتاج لقاحات مضادة لفيروس كورونا في يناير كانون الثاني المقبل 2021 ، في أقرب التقديرات الني تم الإعلان عنها في وقت سابق.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

Published

on

By

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

Published

on

By

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

Published

on

By

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading