الوزيرة شريم: الدولار لن يعود الى الـ1500 ليرة وحان وقت التحقيق الجنائي لتحديد الخسائر - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

الوزيرة شريم: الدولار لن يعود الى الـ1500 ليرة وحان وقت التحقيق الجنائي لتحديد الخسائر

قالت وزيرة المهجرين غادة شريم في حديث لبرنامج “لقاء الاحد” من “صوت كل لبنان” إن الظروف صعبة اليوم وخصوصاً مادياً والشعب اللبناني يُظلم ويمر بمرحلة صعبة جداً، وشرحت أن خللاً طرأ على مالية الدولة فتفلّت سعر صرف الدولار لاسباب عديدة، جازمة أنه لن يعود الى الـ1500 ليرة لبنانية. ولفتت الى ان الدولة تعمل لكشف اسباب…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

قالت وزيرة المهجرين غادة شريم في حديث لبرنامج “لقاء الاحد” من “صوت كل لبنان” إن الظروف صعبة اليوم وخصوصاً مادياً والشعب اللبناني يُظلم ويمر بمرحلة صعبة جداً، وشرحت أن خللاً طرأ على مالية الدولة فتفلّت سعر صرف الدولار لاسباب عديدة، جازمة أنه لن يعود الى الـ1500 ليرة لبنانية.

ولفتت الى ان الدولة تعمل لكشف اسباب تفلت الاسعار بهذه الطريقة، ورأت ان اسهل وسيلة للضغط وتأجيج الرأي العام هو اللعب بالدولار الذي يعتبر دولارا سياسيا تجاريا يخلق مناخا ضاغطا في البلد ويجب حل الموضوع بضخ الاموال في السوق مع اعادة الثقة بين الناس وهذان العاملان فقدا في هذا الوقت.

وأضافت شريم أن الحكومة تتحمل مسؤولياتها وهناك كرة نار بين يدينا وعلينا ايجاد الحلول إنما هذا لا يعني أننا إذا خرجنا من الحكومة ستنطفئ كرة النار، وأضافت إذا وجد البديل عن الحكومة الذي يستطيع اخراج البلد من أزماته فنحن مستعدون للمغادرة.

ولفتت الى ان حركة مكوكية سجلت لتغيير الحكومة وهناك عوامل كثيرة تداخلت في هذا الاطار وقد وجه رئيس الحكومة رسائل قاسية في هذا الاتجاه لانه اعتبر ان هناك اشارت سلبية تجاه الحكومة.

ورأت وزيرة المهجرين انه يمكن استخدام شركة أخرى للتحقيق الجنائي في حال سجل المزيد من المآخذ على شركة كرول علماً انها عملت في لبنان في السابق.

واعتبرت انه حان وقت التحقيق الجنائي لتحديد الخسائر، مؤكدة اعادة طرح هذا الموضوع في مجلس الوزراء لاتخاذ القرار في شأنه وأضافت ان الجهة التي ستعرقل التحقيق الجنائي تضع نفسها تحت نقطة استفهام كبيرة.

وعن لقاء رئيس مجلس النواب نبيه بري والنائب جبران باسيل، تمنت شريم ان يكونا قد اتفقا على تسيير امور الحكومة.

ورداً على سؤال حول فشل العهد بالاستثمار في هذه الحكومة وفشله ككل، قالت إنه من المبكر الحديث عن فشل والاستنتاج النهائي يحتاج الى المزيد من الوقت.

وبموضوع التفاوض مع صندوق النقد، ذكرت شريم انه مستمر والمشكلة كانت في عدم وجود الارقام التي تعتبر وجهة نظر في لبنان، إنما اضافت انه اعتمد ارقام الحكومة وما زال يؤكد اهمية الاصلاحات.

شريم اشارت الى ان اعادة الاموال المنهوبة  يحتاج الى وقت إنما يساهم في سد الدين.

وفي موضوع الكهرباء، أكدت استمرار المفاوضات من دولة الى دولة، معلنة ان ساعات التغذية ستعود الى طبيعتها تباعاً.

ورأت في سياق آخر ان لبنان لطالما كان ساحة صراع خارجي، ولمواجهة الصراع يجب تحصين الداخل، وكررت موقف الحكومة بالانفتاح على الشرق والغرب وعلى كل ما يفيد البلد.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

Published

on

By

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

Published

on

By

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

Published

on

By

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading
error: Content is protected !!