باز.. منصة تواصل اجتماعية من العرب وإلى العرب - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

باز.. منصة تواصل اجتماعية من العرب وإلى العرب

شهدت المنطقة العربية نمواً في أعداد من يستخدمون الإنترنت بشكلٍ ملاحظ في الآونة الأخيرة، وبات تصفح منصات التواصل الاجتماعي “فيسبوك، تويتر، انستجرام…” وغيرها، ومشاركة القصص والآراء طابعاً للحياة اليومية للشباب العربي هذه الأيام، وكون هذه المنصات تديرها شركات عالمية، لذا يتعرض فيها العرب للكثير من التهميش والحظر عند تدوال بعض القضايا، وعليه يفتقدون لوجود منصة…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

شهدت المنطقة العربية نمواً في أعداد من يستخدمون الإنترنت بشكلٍ ملاحظ في الآونة الأخيرة، وبات تصفح منصات التواصل الاجتماعي “فيسبوك، تويتر، انستجرام…” وغيرها، ومشاركة القصص والآراء طابعاً للحياة اليومية للشباب العربي هذه الأيام، وكون هذه المنصات تديرها شركات عالمية، لذا يتعرض فيها العرب للكثير من التهميش والحظر عند تدوال بعض القضايا، وعليه يفتقدون لوجود منصة عربية جامعة تتيح فضاءً حراً لمناقشة الأفكار والتعبير عنها، من هنا جاءت فكرة باز.

“باز”

بدأ مجموعة من الشباب العرب المؤثرين بتطوير منصة باز وهي منصة التواصل الاجتماعي العربية، التي تقوم فكرتها في الأساس على ربط جميع حساباتك في مكانٍ واحد، وإثراء المحتوى العربي، والتعبير بحرية عن الآراء والأفكار، والتفاعل مع المحتوى دون وجود إعلانات مزعجة أو حسابات وهمية، وقد تم إطلاق النسخة التجريبية عام 2017م.

لماذا عليك أن تصبح عضواً في عائلة “باز”

  • توفر “باز” وسطاً افتراضياً تفاعلياً يجمع صناع المحتوى العربي والمؤثرين من كافة الأعمار والمجالات.
  • تدعم “باز” اللغة العربية مع تقديم خدماتها للمستخدمين العرب ودعمها الفني على مدار الساعة.
  • تجمع “باز” كافة حساباتك مما يسهل عليك إدارتها، كما تقدم ميزة ربط أكثر من 150 شبكة تواصل اجتماعي في مكان واحد.
  • توفر “باز” للمستخدمين فرصة لمتابعة خلاصة الأحداث من حولهم، مع إمكانية اختيار ما يهمهم من موضوعات.
  • في “باز” يمكنك تحقيق انتشار أوسع مع فرصة بناء جمهور تفاعلي مهتم.
  • في “باز” هناك مساحة حرة للتعبير عن الآراء والأفكار دون قمع، لن تحذف منشوراتك بسبب آراء تتبناها أو آراء تطرحها.
  • بإمكانك استخدام “باز” من خلال حاسوبك الشخصي أو تطبيقات الهواتف المحمولة.

فلسفة باز “تفاعل مع المحتوى الذي يهمك”

يجد المستخدم نفسه محاطاً بكم هائل من المعلومات والأخبار الفائضة، التي تستنزف وقته وجهده، لذلك سعت “باز” لتوفير ميزة تميزها عن غيرها، حيث أصبح بإمكان المستخدم اختيار الذي يهمه من الموضوعات والتفاعل معها مباشرة.

عبر “بازلاين” تستطيع أن تجمع أكثر من شبكة للتواصل الاجتماعي في مكان واحد، وسيتم عرض جميع الأخبار الواردة من حساباتك، وأخيراً ستصبح كافة المواضيع التي تهمك بين يديك، لتتفاعل معها وتشاركها مع أصدقائك ومتابعيك.

“باز” وصناعة المحتوى العربي

منذ انطلاقتها وهي تعتمد اللغة العربية كلغة أساسية في الكتابة والنشر بجانب اللغة الإنجليزية، كما سعت منصة باز إلى خلق بيئة تفاعلية ترتكز في تطويرها على سلوك واحتياجات المستخدم العربي.

كما نعلم جميعاً أنه لا توجد منصة شاملة تختص بالأخبار والمواضيع التي تهم المواطن العربي، كما أن مستوى حضور المحتوى العربي على شبكات التواصل والإنترنت ضعيف مقارنة باللغات الأخرى.

ومن هنا سعت باز إلى تقديم محتوى عربي يشارك في صناعته الشباب والمستخدمين العرب في كافة أماكن تواجدهم، لصياغة هوية عربية مشتركة تمتاز بالأصالة والثقافة غير المحدودة.

في “باز” تجد ثلاثة برامج لصناعة المحتوى وهي: “برنامج المؤثرين، برنامج بالعربي، برنامج الناشرين” وبإمكانكم التعرف أكثر على هذه البرامج ومعايير المشاركة فيها من خلال الموقع الإلكتروني لباز.

هذا ما قد تودون معرفته عن “باز”، وتبقى التجربة خير دليل..

المشاركة في “باز”

حمّل تطبيق باز وابدأ المشاركة.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

Published

on

By

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

Published

on

By

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

Published

on

By

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading