“باڨاروتي لبنان” يعقد اتفاقيّة مع الله خارجة عن المألوف - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

“باڨاروتي لبنان” يعقد اتفاقيّة مع الله خارجة عن المألوف

قلت للربّ: إذا ابتعدتُ عنك، أرجوك استرجع أغلى النعم التي أغدقتها عليّ!   التينور إيليا فرنسيس، مغنّي أوبرا لبناني، ملقّب بـ”باڨاروتي لبنان”، درس العلوم الموسيقيّة والغناء الكلاسيكي في جامعة الروح القدس-الكسليك والمعهد الوطني العالي للموسيقى، وسافر إلى فرنسا وألمانيا وإيطاليا وروسيا، وتابع دراسات عليا في الغناء مع مدرّبين ذائعي الصيت في أوروبا والعالم، ونال الدكتوراه…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

قلت للربّ: إذا ابتعدتُ عنك، أرجوك استرجع أغلى النعم التي أغدقتها عليّ!

 

التينور إيليا فرنسيس، مغنّي أوبرا لبناني، ملقّب بـ”باڨاروتي لبنان”، درس العلوم الموسيقيّة والغناء الكلاسيكي في جامعة الروح القدس-الكسليك والمعهد الوطني العالي للموسيقى، وسافر إلى فرنسا وألمانيا وإيطاليا وروسيا، وتابع دراسات عليا في الغناء مع مدرّبين ذائعي الصيت في أوروبا والعالم، ونال الدكتوراه في العلوم الموسيقيّة. في العام 2012، حاز جائزة “موريكس دور” عن أفضل مغنّي أوبرا في الشرق الأوسط، يخبر أليتيا عن مسيرة زاخرة بالتسليم المطلق لمشيئة الله في حياته.

هذا ما قلته للربّ إذا ابتعدتُ عنه…

“أنا شديد الإيمان بوجود الله في حياتي. التزمت منذ طفولتي في فرسان العذراء والطلائع والشبيبة، وكنت عضوًا في أخويّة “الأمّ الحزينة” في بيروت. إن وجود الربّ في حياتي دائم لأن اتكالي عليه كبير، ما يجعلني أسلّمه كل أموري، قائلًا: لتكن مشيئتك!”، يخبر إيليا.

“أعتبر أن الله يتدخّل في كل خطواتي ومشاريعي، إلى حدّ قلت له: الصوت الذي وهبتني إيّاه نعمة منك، وإذا ابتعدت عنك في أحد الأيّام، أرجو منك أن تسترجعه!”

بين النعم والوزنات…

ويقول إيليا: “الحياة مليئة بالمشقات، لكن القوّة تكمن في إيجاد الله في وقت الشدّة. قد تواجهنا صعوبات الحياة الاعتياديّة، على سبيل المثال المشاكل الماديّة والإعداد للزواج والسهر على التطوّر النفسي والجسدي والمهني، لكنني أؤمن بأنني طالما سلّمتُ مشاريعي وخططي لله، فستأتي النتيجة لصالحي، سواء أكانت إيجابيّة أم سلبيّة، وتكون درسًا لي لأتعلّم من أخطائي أو ربما من فشلي؛ الفشل يعلّم الإنسان كيف يكون على أتمّ الاستعداد لأي مواجهة محتملة، وأبتهل إلى الربّ من خلال صلاتي الدائمة كي تساعدني اختباراتي على تطوّر شخصيّتي وطريقة تعاملي مع الناس…

أعطاني الربّ الكثير من النعم، وأنا أطلب دائمًا في صلاتي نعمة تنقصني أو تحتاج إلى أن أعمل على نموّها.

تتجلّى النعمة الكبرى في حياتي في أهلي ووجودهم إلى جانبي، تليها نعمة الصوت. أطلب من الربّ أن يحفظ لي أهلي، ويهبهم العمر المديد، ويخفّف عنهم آلامهم.

إن نعمة الصوت من أهمّ النعم التي أغدقها الله عليّ، وربما أنا مقصّر في تطوير هذه الوزنة، لكنني أعمل على نموّها على قدر استطاعتي كي أطوّرها وأحسّنها. على الإنسان أن يستثمر وزناته، وعندما يحين المساء، ويلتقي بربّه، يخبره بأنه لم يخف من استثمارها، سواء أربح أم خسر، لكنه استثمر بفرح، وتكون النتيجة في يد الله”.

الغد هو دائمًا أفضل مع الله

ويرفع إيليا الشكر للربّ قائلًا: “أحمد الله على اليوم الجديد الذي يمنحني إيّاه، ولاسيّما وأن أهلي وشريكتي في الحياة وأصدقائي إلى جانبي، وأشكره على كل النعم التي وهبني إيّاها، وما مررت به في خلال اليوم أو الأسبوع أو الشهر الذي قد يترك ارتدادات سلبيّة، إلا أن تقييمي الدائم يجعلني أدرك أن الله يريد من خلال اختباراتي أن أنمّي نفسي. أنا سلّمت ذاتي كليًّا لله وأثق بأن الغد هو دائمًا أفضل معه”.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

Published

on

By

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

Published

on

By

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

Published

on

By

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading