بلدية البترون كرمت متطوعي حملة مواجهة الفيروس - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

بلدية البترون كرمت متطوعي حملة مواجهة الفيروس

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

كرمت بلدية البترون، أعضاء فريق العمل الذين تطوعوا لمؤازرة المجلس البلدي، في تنفيذ حملة مواجهة فيروس كورونا والتوعية من مخاطره، وذلك باحتفال أقامته في المكتبة العامة تحت عنوان “متطوعون في خدمة البترون”، في حضور رئيس البلدية رئيس اتحاد بلديات منطقة البترون مرسيلينو الحرك وأعضاء مجلس البلدية، وعناصر الشرطة البلدية.

وتخلل الحفل تكريم الدكتورة لانا سليمان، مصممة الإعلانات إيليان داوود، الشرطي البلدي جون بشاره والزميلة لميا شديد لمساهمتهم في حملة التوعية.

في البداية، رحب عضو المجلس البلدي منظم الحملة ومعدها إسطفان الجمال بالجميع وشكر الحرك على “دعمه الكامل لكل الخطوات، التي تهدف لخدمة البترون وحمايتها والمحافظة على سلامة وراحة أهلها”.

وقال: “أردناه لقاء عربون تقدير وشكر، لكل من أعطى من وقته وصحته، متطوعا في فريق العمل”، شاكرا “سليمان وداوود وشديد، على دورهن الذي حقق الكثير، منذ بدء الحملة”، مثمنا “تعاون الجميع، الذي أثمر نجاحا للحملة، خصوصا النشرة الصباحية اليومية، التي كان يذيعها صاحب الشخصية البترونية المميزة الشرطي البلدي جون بشارة، الذي أصبح ظاهرة ينتظرها البترونيون واللبنانيون صباح كل يوم”.

وأعلن “توقف النشرة الصباحية، على أن يطل بشارة في محطات جديدة، وفي مناسبات مختلفة، من حين إلى آخر”.

وختم شاكرا “كل من ساهم في إنجاح الحملة في سبيل نتائج إيجابية ملموسة، على صعيد الحد من انتشار الوباء، والتوعية حول مخاطره، وتشجيع المواطنين على التزام الإجراءات الوقائية، وكل ذلك حقق نتيجة صفر إصابة في مدينة البترون”.

بشارة

وأعرب بشارة عن فرحه “للمساهمة في حملة الحد من انتشار وباء كورونا، في مدينة البترون”، مؤكدا أن حبه لمدينته “هو الدافع الأول لانخراطه في فريق عمل البلدية، كشرطي بلدي، ومن ثم مذيعا للنشرة الصباحية، عبر صفحة بلدية البترون”.

وقال: “سأفتقد للموعد الصباحي، الذي استمر على مدى 52 يوما، ولكننا سنكون في موعد قريب وفي إطلالات جديدة”.

الحرك

وأعرب الحرك عن فخره ب”اندفاع أبناء البترون للتطوع منذ اليوم الأول لإطلاق النداء، لمواجهة كورونا، وهذا دليل محبة ابن البترون لمدينته ولأهلها”.

وقال: “المجلس البلدي كان سباقا في اتخاذ القرار المناسب، وفي الوقت المناسب، للتصدي لأي عدوى من خارج المدينة، ونجحنا وحافظنا على نتيجة صفر إصابة حتى الآن”.

أضاف: “لطالما كانت البترون مدينة المحبة والتعايش في أصعب الظروف والمراحل، وهي بمثابة النموذج في التعاون وتضافر الجهود، مما يساعد ويشجع على العمل بفرح وحماسة. فالبترون هي بناسها ومستواهم ووعيهم وحسهم بالمسؤولية، وبذلك استطعنا أن نكون يدا واحدة، وحققنا ما نصبو إليه، وهذا أسمى عمل نقوم به. تربينا على المحبة والتعايش وسنستمر بهذه الروحية، وستكون مدينة الجميع، بعيدا عن الانتماءات السياسية والطائفية والمذهبية”.

وشكر “كل من تعاون وساهم في الحملة”، منوها ب”ما قام به الجمال مع بشارة، اللذين نجحا في تحويل الأزمة إلى محطة فرح وثقافة، وتسليط الضوء على معالم المدينة”.

وأمل “أن نتجاوز هذه المرحلة الصعبة، وتعود الأمور إلى طبيعتها لتعود الحياة إلى وطننا ومدينتنا”.

وختم “أنا لن أشكركم، بل أريد أن أهنئكم على حبكم لمدينتكم ووفائكم لها، بحيث أن كل فرد منكم هو عضو مجلس بلدي، وكل شخص هو مسؤول عن كل قضية وملف، في سبيل نهوض البترون وصمودها في وجه الأزمات والمحن”.

وفي الختام تسلم المكرمون دروعا تقديرية، عربون شكر لجهودهم في حملة مواجهة كورونا، ثم أقيم كوكتيل بالمناسبة.

================

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

Published

on

By

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

Published

on

By

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

Published

on

By

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading
error: Content is protected !!