بولتون: ترامب ساذج يحب مقابلة المستبدين .. ولم يقلق منه بوتين وكيم جونغ - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

بولتون: ترامب ساذج يحب مقابلة المستبدين .. ولم يقلق منه بوتين وكيم جونغ

أتلانتا ، الولايات المتحدة (CNN) – وصف مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون ، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه “ساذج” ، ونادرًا ما يقرأ كثيرًا ، ويحصل على إحاطات إعلامية مرة أو مرتين أسبوعيًا. وقال بولتون في مقابلة مع شبكة “ABC” الأمريكية ، مساء الأحد ، إن التهديد من كوريا الشمالية اليوم أكبر من أي…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

أتلانتا ، الولايات المتحدة (CNN) – وصف مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون ، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه “ساذج” ، ونادرًا ما يقرأ كثيرًا ، ويحصل على إحاطات إعلامية مرة أو مرتين أسبوعيًا.

وقال بولتون في مقابلة مع شبكة “ABC” الأمريكية ، مساء الأحد ، إن التهديد من كوريا الشمالية اليوم أكبر من أي وقت مضى ، لأنه ليس هناك شك على الإطلاق في أن عمل كوريا الشمالية مُستمرة في برامجها النووية والصاروخية.

ووصف بولتون كوريا الشمالية ب “أنها واحدة من أكثر من المجتمعات السرية على وجه الأرض”.

وقال بولتون إنه لا يعتقد أن بيونغ يانغ قد “أبطأت قليلاً خلال تلك العامين من المفاوضات. لذا ، مثل سنوات أوباما الثماني فقدنا سنتين أو ثلاث سنوات أخرى. وتستمر كوريا الشمالية وإيران وغيرها من قدرات الدولة المارقة في التقدم”.

كما انتقد بولتون التواصل الذي قام به ترامب مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

توقيت بولتون: “الفكرة القائلة بأننا – مجرد التملق – والثناء على هذا الديكتاتور الوحشي ستقنعه بأنه يمكن عقد صفقة مع دونالد ترامب ، في ا عتقادي ، كانت ساذجة وخطيرة على حد سواء “.

ومن ناحية ، أخرى ، قال مستشار الأمن القومي السابق إلى أنه من تجرب تجربته فإن ترامب” نادرًا ما يقرأ الكثير “.

ورأى بولتون إن الرئيس يجب أن يحصل على إحاطات إعلامية يومية ، لكن ترامب كان يحصل عليها مرة أو مرتين أسبوعيًا … إنه أمر غير معتاد للغاية ، ليس من الواضح لي أنه قرأ الكثير من أي شيء “.

وقال بولتون: “لا أعتقد أنه صالح للمنصب” ، مُضيفا أن ترامب ليس لديه مبدأ توجيهي يسير وفقا له.

في حين اعتبر مستشار الأمن القومي السابق أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لا يرى الرئيس ترامب “خصمًا خطيرًا” ،

وتابع بولتون: “أعتقد أن بوتين يعتقد أنه قادر على تحريكه كما لو كان يعزف كَمان … لا أعتقد أنه قلق بشأن دونالد ترامب “.

وفي كتابه الجديد في كتابه الجديد” الغرفة حيث حدث ذلك “، قال بولتون إنه قلق من ترك ترامب وحده في غرفة بمفرده خلال قمة هلسنكي 2018.

تكون بولتون إلى أنه “لم يكن يعرف ما سيقوله (ترامب) في أي لحظة” ، لافتا أنه فوجئ كيف كان ترامب حريصًا على مقابلة بوتين والمستبدين الآخرين.

ومضى بولتون قائلا: “أعتقد أنه كان هناك نفس الانبهار الذي رأيناه بالتحدث مع زعيم مثل بوتين ، فيما يتعلق (بالرئيس الصيني) شي جين بينغ و (رئيس كوريا الشمالية) كيم جونغ أون. كان من الصعب شرح ذلك “.

وقال بولتون:” اعتراض الرئيس نفسه على التعليق على مدى الغرابة أنه في رحلة واحدة قام بها إلى قمة الناتو ، قمة مع تيريزا ماي ، رئيسة وزراء بريطانيا ، ومن ثم فلاديمير بوتين في هلسنكي ، أنه يعتقد أن أسهلها وأكثرها متعة قد تكون مع فلاديمير بوتين “.

وكان بولتون مستشار ترامب للأمن القومي منذ مارس أذار 2018 إلى سبتمبر من العام نفسه ، بعد أن اختلف الاثنان بشأن السياسة الخارجية الأمريكية ، بما في ذلك العلاقات مع إيران وفنزويلا وأفغانستان.

وتعرض كتاب بولتون لمعركة قانونية دامت أشهر بينه وبين إدارة ترامب ، التي طلبت في محاولة أخيرة الأسبوع الماضي من قاضي فيدرالي بالعاصمة واشنطن وقف نشر الكتاب.

كان البيت الأبيض قد جادل بأن بولتون انتهك اتفاقيات عدم الكشف ويخاطر بالأمن القومي من خلال الكشف عن معلومات سرية.

وأوقف قاضٍ فدرالي يوم السبت محاولة إدارة ترامب منع نشر كتاب بولتون ، لكنه ترك احتمال أن يواجه بولتون اتهامات جنائية أو إجباره على تسليم الأرباح تتعلق بالكتاب.

وفي الكتاب ، وجَه بولتون اتهامات مذهلة ضد رئيسه السابق ، مُدعيًا أن ترامب طلب شخصيًا من الزعيم الصيني شي جين بينغ مساعدته في إعادة انتخابه ، بالإضافة إلى دعمه لمعسكرات الاعتقال الصيني لسكانها الأويغور المسلمين ، ضمن محادثات محرجة أخرى تنتج بالسياسة والعلاقات الخارجية.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

Published

on

By

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

Published

on

By

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

Published

on

By

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading