بومبيو: الصين تعمدت إخفاء مدى خطورة كورونا .. والصحة العالمية كانت أداتها للتضليل - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

بومبيو: الصين تعمدت إخفاء مدى خطورة كورونا .. والصحة العالمية كانت أداتها للتضليل

أتلانتا ، الولايات المتحدة (CNN) – كرر وزير الخارجية الأمريكي ، مايك بومبيو ، الأحد ، اتهاماته للصين بأنها بذلت جهودًا لإخفاء مدى انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) ، بما في ذلك إخفاء إخفاء اللوازم الطبية. وقال بومبيو لبرنامج “هذا الأسبوع” ، المُذاع عبر قناة ABC ، ​​عندما سئل عما إذا كانت الصين…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

أتلانتا ، الولايات المتحدة (CNN) – كرر وزير الخارجية الأمريكي ، مايك بومبيو ، الأحد ، اتهاماته للصين بأنها بذلت جهودًا لإخفاء مدى انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) ، بما في ذلك إخفاء إخفاء اللوازم الطبية.

وقال بومبيو لبرنامج “هذا الأسبوع” ، المُذاع عبر قناة ABC ، ​​عندما سئل عما إذا كانت الصين قد خزنت الإمدادات الطبية عمدًا في المفسرين كانون الثاني ، بينما أخفت شدة الوباء: “لقد توصلت إلى الحقائق بشأن صحة ذلك .. يمكننا أن نؤكد أن الحزب الشيوعي الصيني فعل كل ما بوسعه للتأكد من أن العالم لم يعرف في الوقت المناسب عما كان ي دث “.

وذكر بومبيو أن بعض الجهود التي تبذلها الحزب الشيوعي الصيني لم تتم رؤيتها ، لكن البعض الآخر كان علنيًا ، مثل عدم السماح للأطباء الأمريكيين بالدخول إلى المختبرات في ووهان ، حيث بؤرة ظهور الفيروس الأول ، وإسكاتها للعلماء.

وقال بومبيو: “الرئيس (دونالد) ترامب واضح للغاية ، وسنحاسب المسؤولين ، وسنفعل ذلك لجدول زمني خاص بنا”.

تتعلق بالاعتقاد الذي عبر عنه ترامب بأن لديه درجة عالية من الثقة في أن الفيروس نشأ في مختبر في مدينة ووهان الصينية ، قال بومبيو: “هناك أدلة هائلة على أن هذا بدأ من هنا. قلنا منذ البداية أن هذا الفيروس نشأ في ووهان بالصين. لقد أخذنا الكثير من التجهم تجاه ذلك من الخارج ، لكن أعتقد أن العالم كله يمكن أن يرى الآن “. وقال أيضًا:” هناك قدر كبير من الأدلة التي تأتي من هذا المختبر في ووهان “.

وقال مكتب مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية ، في تقرير يوم الخميس ، إن “مجتمع الاستخبارات يتفق أيضًا مع الإجماع العلمي الواسع على أن فيروس كوفيد – 19 لم يكن من صنع الإنسان أو معدل وراثيًا “.

وردًا على سؤال حول هذا الاستنتاج ، قال بومبيو إنه يتفق معها – على الرغم من أنه ردد أيضًا تصريح ترامب الأسبوع الماضي أنه شاهد أدلة تربط الفاشية بمختبر ووهان ، وهو ما يتناقض مع البيان الصادر عن مكتب مدير الاستخبارات الوطنية.

يتضمن البيان إلى أن الاستخبارات الأمريكية كانت “تدرس بدقة” ما إذا كان تفشي المرض “من خلال الاتصال بالحيوانات المصابة أو إذا كان نتيجة حادث في مختبر في ووهان” .

وافق بومبيو: “لقد رأيت ما قاله مجتمع الاستخبارات. ليس لدي أي سبب للاعتقاد بأنهم أخطأوا “.

قال وزير الخارجية الأمريكي:” هذه أزمة هائلة نتجت عن حقيقة أن الحزب الشيوعي الصيني عاد إلى التضليل والإخفاء التي تفعلها الأنظمة الاستبدادية. لو كان هؤلاء العلماء يعملون في أمريكا ، لكانوا قد طرحوا ذلك ، لكان هناك تبادلا للأفكار ، وكنا قد حددنا بسرعة الأنواع الأشياء التي يجب القيام بها “. الصين مثل الأنظمة الاستبدادية ، وحاولت إخفاء وإرباك وتوظيف منظمة الصحة العالمية كأداة للقيام بنفس الشيء .. أعتقد أن العالم كله متحد في ذلك لقد جلبت هذا الفيروس إلى العالم “.

وعما إذا كانت الصين قد أطلق الفيروس عمدا أو لحذف المحادثات ، رفض بومبيو إبداء الرأي.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

Published

on

By

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

Published

on

By

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

Published

on

By

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading
error: Content is protected !!