بيدرو كايشينيا مدرب الشباب الجديد.. “مساعد بيسيرو” الذي نجح في المكسيك فقط! - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

بيدرو كايشينيا مدرب الشباب الجديد.. “مساعد بيسيرو” الذي نجح في المكسيك فقط!

سعودي 360 – وقع الشباب السعودي برئاسة خالد البلطان مع المدرب البرتغالي بيدرو كايشينيا ليقود الفريق الأول بدلاً من الإسباني لويس جارسيا. وتعاقدت إدارة نادي الشباب بشكل رسمي مع المدرب البرتغالي بيدرو كايشينيا وذلك لقيادة الفريق الأول لمدة موسمين قادمين. وأكد نادي الشباب عبر بيانه الرسمي في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين أن البرتغالي سيصل مع…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

سعودي 360 – وقع الشباب السعودي برئاسة خالد البلطان مع المدرب البرتغالي بيدرو كايشينيا ليقود الفريق الأول بدلاً من الإسباني لويس جارسيا.

وتعاقدت إدارة نادي الشباب بشكل رسمي مع المدرب البرتغالي بيدرو كايشينيا وذلك لقيادة الفريق الأول لمدة موسمين قادمين.

وأكد نادي الشباب عبر بيانه الرسمي في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين أن البرتغالي سيصل مع طاقمه المساعد إلى العاصمة الرياض يوم الأحد المقبل، ليقود تدريب الفريق رسمياً.

ونستعرض لكم متابعينا عبر موقع “سبورت 360” أبرز المعلومات عن البرتغالي بيدرو كايشينيا مدرب نادي الشباب السعودي الجديد:

🔴🔴 رسميا ||

البرتغالي كايشينا مدربًا لفريق #الشباب لمدة موسمين.

🖤🤍#دوري_محمد_بن_سلمان_للمحترفين pic.twitter.com/FeBKPnsCmY

— سعودي 360 (@sport360Saudi) July 19, 2020

– بيدرو كايشينا من مواليد نوفمبر 1970 أي يبلغ من العمر 49 عاماً، بدأت مسيرته الكروية خلال عام 1984 ولعب لعدة أندية برتغالية مثل؛ ديسبورتيفو دي بيجا وزونا أزول ونادي بورتيمونينسي.

– اعتزل كايشينيا عام 1990 بعد مسيرة كروية متواضعة وبعدها دخل عالم التدريب فقد عمل في بدايته كمساعد مدرب مع أندية ديسبورتيفو دي بيجا وفاسكو دي جاما وسبورتينغ في البرتغال.

– عمل كايشينيا كمساعد للمدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو في الهلال خلال الفترة من 2006 حتى 2207 ومن ثم عمل كمساعد مدرب في ناديي باناثينايكوس ورابيد بوخارست.

– حضر كايشينيا إلى السعودية من جديد عام 2009 رفقة بيسيرو لقيادة المنتخب الوطني خلفاً للمدرب السعودي ناصر الجوهر وحققوا نتائج جيدة لكن تمت إقالتهم بعد الهزيمة من سوريا في أولى مبارياته في كأس آسيا 2011.

 – في موسم 2010/11 تولى تدريب فريق أونياو ليريا البرتغالي وبعدها وقع مع ناسيونال وساعدهم على احتلال المركز السابع بعد فوزه في 10 مباريات من أصل 21 مباراة.

– استقال كايشينيا من تدريب ناسيونال بعد تراجع النتائج وفي أكتوبر 2012 تولى تدريب سانتوس لاغونا وهي التجربة الأفضل رقمياً بالنسبة للبرتغالي حيثُ قادهم في 121 مباراة وفاز في 54 وتعادل 36 مباراة وخسر 31 ونسبة الفوز 44.63%.

– حقق البرتغالي بيدرو كايشينيا مع سانتوس لاغونا أولى ألقابه كمدرب وهي؛ الدوري المكسيكي والكأس وبطولة الأبطال في عام 2015.

– في 2015؛ تولى تدريب الغرافة القطري وقاد الفريق في 39 مباراة وفاز في 17 وتعادل في 8 مباريات وخسر في 14 مباراة وبعد موسمين وقع مع رينجرز الاسكتلندي وهي التجربة الأسوأ له.

– أدار كايشينيا مع رينجرز 27 مباراة (فاز 14 – تعادل 5 – خسر 8) ووتلقى هزيمة قاسية بخماسية من سيلتك خسروا أمام أبردين في إيبوكس “ملعب رينجرز” لأول مرة منذ 26 عاماً، واحتل  المركز الثالث بفارق 39 نقطة عن سيلتيك حامل اللقب.

– وتمت إقالة كايشينيا من تدريب رينجرز بعد 7 أشهر فقط ووصفت تلك الفترة في عهد النادي الاسكتلندي بأنها شهدت “فوضى من البداية حتى النهاية”.

– بعد ذلك؛ تولى كايشينيا تدريب كروز أزول خلال الفترة من ديسمبر 2017 حتى سبتمبر 2019 وحقق معهم لقبي الكأس والسوبر.

وقالت صحيفة “صن” البريطانية الشهيرة عن المدرب كايشينيا في تقريرٍ لها: “البرتغالي كانت لديه فترة كارثية مدتها سبعة أشهر في رينجرز الاسكتلندي ليعود بعدها إلى الدوري المكسيكي عبر بوابة كروز أزول ولكن تمت إقالته بعد تجربة استمرت 18 شهراً بعد فشله في الفوز بلقب الدوي وهو بدون عمل منذ عام تقريباً”.

b

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

Published

on

By

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

Published

on

By

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

Published

on

By

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading