تعاون ثلاثي لتطوير "تاكسي طائر" يخدم الجيش الأمريكي! - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

تعاون ثلاثي لتطوير “تاكسي طائر” يخدم الجيش الأمريكي!

تقوم شراكة جديدة بين أوبر ووكالة ناسا الفضائية ومختبر أبحاث الجيش الأمريكي بتطوير “سيارات أجرة طائرة”، يمكنها نقل الجنود بتكلفة أقل وهدوء أكثر من المروحيات العسكرية. ويهدف المشروع إلى مساعدة شركة أوبر على تطوير مركبات طائرة أفضل، لخدمة مشاريع النقل في المناطق الحضرية، بالإضافة إلى التطبيقات العسكرية.وفي وقت سابق من هذا الشهر، أطلق مختبر أبحاث…

Avatar

Published

on

تعاون ثلاثي لتطوير “تاكسي طائر” يخدم الجيش الأمريكي!

تقوم شراكة جديدة بين أوبر ووكالة ناسا الفضائية ومختبر أبحاث الجيش الأمريكي بتطوير “سيارات أجرة طائرة”، يمكنها نقل الجنود بتكلفة أقل وهدوء أكثر من المروحيات العسكرية. ويهدف المشروع إلى مساعدة شركة أوبر على تطوير مركبات طائرة أفضل، لخدمة مشاريع النقل في المناطق الحضرية، بالإضافة إلى التطبيقات العسكرية.وفي وقت سابق من هذا الشهر، أطلق مختبر أبحاث الجيش مشروعا لتطوير تاكسي طائر متطور، بالتعاون مع أوبر ومسؤولين من جامعة تكساس في أوستن، بعد أيام من التخطيط والعروض التقديمية.وتقوم أوبر بتطوير نظام “مزدوج دوار” جذري جديد لتشغيل الطائرة، التي من المتوقع أن تصل إلى ارتفاع 304-609 أمتار، بسرعات تتراوح بين 241 و321 كم في الساعة، مع تحليقها مسافة 96 كم بالاعتماد على شحنة واحدة. Uber وستستخدم طائرة VTOL نظامين دوارين وضعا فوق بعضهما البعض، ويدوران في الاتجاه نفسه. وأظهر الاختبار الأولي أن هذه الطريقة أكثر هدوءا وتنوعا وكفاءة من الطرق الأخرى الخاصة بالطائرة.وفي مايو الماضي، تم توقيع بيان عمل بقيمة مليون دولار بين أوبر والجيش، لتطوير النظام.وتعمل أوبر أيضا مع ناسا على تطوير مفاهيم إدارة المركبات غير المأهولة وأنظمة السلامة الجوية. وباستخدام خبراتها في تصميم نماذج الكمبيوتر والمحاكاة، ستقوم ناسا بتقييم تأثير الطائرات الصغيرة، بما في ذلك طائرات الدرون وطائرة الركاب VTOL، في البيئات المزدحمة. إقرأ المزيد أجهزة الأمن الروسية تتزود ببنادق إلكترونية مضادة للدرونات وستستخدم وكالة ناسا البيانات التي قدمتها أوبر، لمحاكاة طائرة صغيرة تحمل مسافرا أثناء تحليقها في الفضاء الجوي، بالقرب من مطار دالاس فورت وورث الدولي، خلال ساعات الذروة الجوية.وقال مسؤولو ناسا إن تحليل هذه المحاكاة سيحدد مسائل السلامة المترتبة على انضمام هذه الطائرات الجديدة، إلى نظام حركة المرور المزدحم.يذكر أن أوبر كشفت النقاب عن طرازات تصميم Uber Air للمرة الأولى في قمة Elevate بولاية لوس أنجلوس، في وقت سابق من هذا العام، حيث عرضت لمحة عن طائرة الإقلاع والهبوط العمودي (VTOL)، التي يمكن أن تنقل الركاب فوق المدن المزدحمة، في غضون سنتين تقريبا.وتخطط أوبر لإطلاق خدمة التاكسي الطائر في عام 2020، لتتبعها طائرة التحكم الذاتي خلال السنوات الخمس إلى العشر القادمة. ومن المقرر أن تكلف الرحلة حوالي 5.73 دولار لكل ميل، وفقا لرئيس برامج الطيران، إريك أليسون.المصدر: ديلي ميل

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

P.A.J.S.S.

Published

on

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

P.A.J.S.S.

Published

on

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

P.A.J.S.S.

Published

on

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading
error: Content is protected !!