Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

تعاون ثلاثي لتطوير “تاكسي طائر” يخدم الجيش الأمريكي!

تقوم شراكة جديدة بين أوبر ووكالة ناسا الفضائية ومختبر أبحاث الجيش الأمريكي بتطوير “سيارات أجرة طائرة”، يمكنها نقل الجنود بتكلفة أقل وهدوء أكثر من المروحيات العسكرية. ويهدف المشروع إلى مساعدة شركة أوبر على تطوير مركبات طائرة أفضل، لخدمة مشاريع النقل في المناطق الحضرية، بالإضافة إلى التطبيقات العسكرية.وفي وقت سابق من هذا الشهر، أطلق مختبر أبحاث…

Published

on

تعاون ثلاثي لتطوير “تاكسي طائر” يخدم الجيش الأمريكي!

تقوم شراكة جديدة بين أوبر ووكالة ناسا الفضائية ومختبر أبحاث الجيش الأمريكي بتطوير “سيارات أجرة طائرة”، يمكنها نقل الجنود بتكلفة أقل وهدوء أكثر من المروحيات العسكرية. ويهدف المشروع إلى مساعدة شركة أوبر على تطوير مركبات طائرة أفضل، لخدمة مشاريع النقل في المناطق الحضرية، بالإضافة إلى التطبيقات العسكرية.وفي وقت سابق من هذا الشهر، أطلق مختبر أبحاث الجيش مشروعا لتطوير تاكسي طائر متطور، بالتعاون مع أوبر ومسؤولين من جامعة تكساس في أوستن، بعد أيام من التخطيط والعروض التقديمية.وتقوم أوبر بتطوير نظام “مزدوج دوار” جذري جديد لتشغيل الطائرة، التي من المتوقع أن تصل إلى ارتفاع 304-609 أمتار، بسرعات تتراوح بين 241 و321 كم في الساعة، مع تحليقها مسافة 96 كم بالاعتماد على شحنة واحدة. Uber وستستخدم طائرة VTOL نظامين دوارين وضعا فوق بعضهما البعض، ويدوران في الاتجاه نفسه. وأظهر الاختبار الأولي أن هذه الطريقة أكثر هدوءا وتنوعا وكفاءة من الطرق الأخرى الخاصة بالطائرة.وفي مايو الماضي، تم توقيع بيان عمل بقيمة مليون دولار بين أوبر والجيش، لتطوير النظام.وتعمل أوبر أيضا مع ناسا على تطوير مفاهيم إدارة المركبات غير المأهولة وأنظمة السلامة الجوية. وباستخدام خبراتها في تصميم نماذج الكمبيوتر والمحاكاة، ستقوم ناسا بتقييم تأثير الطائرات الصغيرة، بما في ذلك طائرات الدرون وطائرة الركاب VTOL، في البيئات المزدحمة. إقرأ المزيد أجهزة الأمن الروسية تتزود ببنادق إلكترونية مضادة للدرونات وستستخدم وكالة ناسا البيانات التي قدمتها أوبر، لمحاكاة طائرة صغيرة تحمل مسافرا أثناء تحليقها في الفضاء الجوي، بالقرب من مطار دالاس فورت وورث الدولي، خلال ساعات الذروة الجوية.وقال مسؤولو ناسا إن تحليل هذه المحاكاة سيحدد مسائل السلامة المترتبة على انضمام هذه الطائرات الجديدة، إلى نظام حركة المرور المزدحم.يذكر أن أوبر كشفت النقاب عن طرازات تصميم Uber Air للمرة الأولى في قمة Elevate بولاية لوس أنجلوس، في وقت سابق من هذا العام، حيث عرضت لمحة عن طائرة الإقلاع والهبوط العمودي (VTOL)، التي يمكن أن تنقل الركاب فوق المدن المزدحمة، في غضون سنتين تقريبا.وتخطط أوبر لإطلاق خدمة التاكسي الطائر في عام 2020، لتتبعها طائرة التحكم الذاتي خلال السنوات الخمس إلى العشر القادمة. ومن المقرر أن تكلف الرحلة حوالي 5.73 دولار لكل ميل، وفقا لرئيس برامج الطيران، إريك أليسون.المصدر: ديلي ميل

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

أخبار الشرق الأوسط

مصر.. مقتل إرهابيين هاربين على صلة بـ”واقعة الأميرية”

Published

on

By

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، الاثنين، مقتل اثنين من المطلوبين أمنيا وذلك أثناء اختبائهم في إحدى الشقق السكنية في محافظة القليوبية.

وأضافت الداخلية في بيانها أن العنصرين ضمن عناصر الخلية التكفيرية التي وجهت لها الأجهزة الأمنية ضربة استباقية خلال شهر أبريل الماضي قبل تنفيذهم عمليات إرهابية.

ويأتي ذلك بعد ورود معلومات لقطاع الأمن الوطني باختباء اثنين من تلك العناصر شديدة الخطورة بإحدى الشقق السكنية بمنطقة القلج بالقليوبية، واتخاذها وكرًا للإعداد والتخطيط لارتكاب عمليات عدائية خلال الفترة المقبلة.

وفي أبريل الماضي، أعلنت وزارة الداخلية، في بيان لها، ورود معلومات لقطاع الأمن الوطني عن وجود خلية إرهابية يعتنق عناصرها المفاهيم التكفيرية تستغل عدة أماكن للإيواء بشرق وجنوب القاهرة كنقطة انطلاق لتنفيذ عمليات إرهابية بالتزامن مع أعياد المسيحيين.

وتم رصد عناصر تلك الخلية والتعامل معها، ما أسفر عن مقتل 7 عناصر إرهابية، عثر بحوزتهم على “6 بنادق آلية، 4 سلاح خرطوش، وكمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة، وأسفر التعامل عن مقتل المقدم محمد الحوفي بقطاع الأمن الوطني وإصابة ضابط آخر وفردين من قوات الشرطة خلال مداهمة بمنطقة الأميرية بالقاهرة.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

واشنطن تعتزم إغلاق سفارتها في بغداد

Published

on

By

أكدت مصادر سياسية عراقية أن واشنطن تعتزم إغلاق سفارتها في بغداد، بسبب الهجمات الصاروخية التي تستهدفها بشكل شبه يومي.

ويأتي ذلك رغم التعزيزات الأمنية التي نشرتها السلطات العراقية في محيط السفارة الأميركية.

ووجهت الولايات المتحدة تهديدا أخيرا للسلطات العراقية، مفاده أن واشنطن قد تغلق سفارتها في بغداد، في حال استمرار الهجمات ضدها.

وحسب المصادر فإن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو دعا السلطات العراقية إلى اتخاذ خطوات جدية لوقف هجمات الميليشيات على مقر السفارة الأميركية في العاصمة العراقية.

ويبدو تهديد واشنطن بغلق سفارتها في بغداد، خطوة جدية هذه المرة أكثر من أي وقت مضىـ حتى أن السلطات العراقية سارعت إلى اتخاذ اجراءات ميدانية، فقد تم نشر فرقة خاصة من القوات العراقية في محيط المنطقة الخضراء في بغداد والطرق المؤدية إليها.

أما سياسيا، فقد أكدت الرئاسات العراقية الثلاث بالإضافة إلى السلطة القضائية  ضرورة حصر السلاح بيد الدولة، والتصدي للأعمال الخارجة عن القانون وأعمال الاغتيال والخطف التي تطال الناشطين المدنيين، كما أكد البيان المشترك ضرورة منع استهداف البعثات الدبلوماسية.

ورغم أهمية هذه الإجراءات، لكنها لا تبدو في نظر البعض كافية حتى الآن، لوضع حد لفوضى انتشار السلاح، واعتداءات الميليشيات التابعة لإيران.

Continue Reading

اخر الاخبار

كيف تميّز بين الإصابة بكورونا ونزلات البرد والإنفلونزا؟

Published

on

By

مع اقتراب فصل الشتاء تنتشر نزلات البرد والإنفلونزا الموسمية، الأمر الذي يثير خوف كثيرين حول العالم وخصوصا مع تفشي فيروس كورونا المستجد، وتشابه أعراضه مع تلك الخاصة بهذه الأمراض.

وأصدرت هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا دليلا للتمييز بين الأمراض الثلاثة، يعتقد خبراء الصحة أنه سيكون مفيدا في محاصرة كورونا، ومساعدة المرضى على تقييم وضعهم الصحي واللجوء إلى العزل في حال شكهم بإصابتهم بكوفيد-19.

كوفيد-19

تعد الحمى من الأعراض الأكثر شيوعا لكورونا، حيث تتخطى درجة الحرارة لدى المصاب بكوفيد-19 حاجز الـ37.8 درجة، هذا إلى جانب السعال المستمر الجاف عادة، وفقدان لحاستي الشم والذوق أو أحدهما.

كذلك يشعر المصاب بكورونا في بعض الأحيان بالإعياء والتعب والتهاب الحلق والصداع، بالإضافة إلى إحساس بضيق في التنفس.

وحسبما نقلت صحيفة “الغارديان” البريطانية، فإن هيئة الخدمات الصحية الوطنية أشارت في دليلها إلى أن الإسهال وسيلان أو انسداد الأنف، يعد من الأعراض النادرة للإصابة بكورونا.

Continue Reading
error: Content is protected !!