تعميم للمطران عوكر عن اجراءات جديدة لاقامة القداديس - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

تعميم للمطران عوكر عن اجراءات جديدة لاقامة القداديس

أصدر المدبر البطريركي لأبرشية انطلياس المارونية المطران انطوان عوكر تعميماً حول “الاجراءات الجديدة لاقامة قداديس الاحد في الكنائس التي ستفتح ابوابها مجددا امام المصلين ابتداء من يوم غد السبت، مع الإبقاء على إلزامية إتباع الإرشادات السابقة بالنسبة للمآتم والتعازي والنشاطات الروحية الأخرى”. وجاء في التعميم: “بناء على المذكرة الصادرة عن وزارة الداخلية والبلديات بتاريخ 6…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

أصدر المدبر البطريركي لأبرشية انطلياس المارونية المطران انطوان عوكر تعميماً حول “الاجراءات الجديدة لاقامة قداديس الاحد في الكنائس التي ستفتح ابوابها مجددا امام المصلين ابتداء من يوم غد السبت، مع الإبقاء على إلزامية إتباع الإرشادات السابقة بالنسبة للمآتم والتعازي والنشاطات الروحية الأخرى”.

وجاء في التعميم: “بناء على المذكرة الصادرة عن وزارة الداخلية والبلديات بتاريخ 6 أيار 2020 والتي تسمح بإقامة قداديس يوم الأحد في الكنائس، على ألا يتعدى عدد المصلين نسبة 30% من القدرة الإستيعابية لكل كنيسة، مع ضرورة التقيد بالشروط الصحية وإجراءات الوقاية والسلامة العامة والمحافظة على المسافات الآمنة بين الحضور، نتوجه إليكم بهذا التعميم لنقدم لكم مجموعة من الإقتراحات تساعد على تطبيق هذه المذكرة.

1- تفتح الكنائس أبوابها يومي السبت والأحد لإقامة القداديس على أن يعتمد كل قطاع وكل رعية التدابير التي يراها مناسبة.

2- تلتزم الرعية بمعايير الوقاية الصحية حيث نذكركم بالتالي:

 

– وضع الكمامات وتعقيم اليدين عند الدخول إلى الكنيسة وعدم المصافحة باليد.

 

– توزع المؤمنين على مقاعد الكنيسة مع الإبقاء على المسافة الآمنة بينهم.

 

– الإبقاء على الشاشة إذا وجدت وعدم إستعمال الكتب والمطويات.

 

– التقيد بالقرار الصادر عن مجلس الأساقفة الموارنة في 4 آذار حول كيفية إعطاء السلام والمناولة باليد.

 

– ترك الوقت اللازم بين القداس والآخر لتنظيف الكنيسة وتعقيمها.

 

– الطلب من الأشخاص الذي يعانون من أي عوارض صحية (حرارة، سعال ورشح…) عدم الحضور إلى الكنيسة حفاظا على سلامة الآخرين.

3- الإبقاء على إلزامية إتباع الإرشادات السابقة الواردة في التعاميم الصادرة عن المطرانية بالنسبة للمآتم والتعازي واجتماعات المنظمات الرعوية وكل النشاطات الروحية الأخرى بما فيها الاحتفال بالمناولة الأولى.

4- أما في ما يتعلق بممارسة الأسرار الكنسية الأخرى خلال هذه الفترة نتمنى عليكم ما يلي:

 

– إقتصار الإحتفالات بسري العماد والزواج على حضور عدد قليل من الأهل والأقارب “اللزم”.

 

– تأمين الإعترافات من قبل الكهنة عند الحاجة القصوى وفي موعد محدد على أن يتم الحفاظ على معايير السلامة الصحية المذكورة آنفاً.

 

– إذا دعت الحاجة لتأمين سر مسحة المرضى، على الكاهن أن يأخذ كل التدابير الوقائية اللازمة.

5- إقتصار الزياحات والتطوافات الشعبية في هذه الفترة على الكاهن ومعاونيه دون مشاركة المؤمنين”.


Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

Published

on

By

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

Published

on

By

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

Published

on

By

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading
error: Content is protected !!