تغريم إيران بملايين الدولارات بسبب "هجوم دموي"! - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

تغريم إيران بملايين الدولارات بسبب “هجوم دموي”!

أمرت قاضية فدرالية في واشنطن، بأن تدفع إيران 104.7 مليون دولار لضحايا هجوم بشاحنة مفخخة يعود إلى حزيران 1996 في الظهران بالسعودية، أسفر عن مقتل 19 جندياً أميركياً، رغم أنه من غير الواضح متى وكيف يُمكن أن يحصل المدّعون على هذه الأموال. وأصدرت القاضية بيريل هاول حكماً على إيران و”الحرس الثوري الإسلامي”. ولم ترد بعثة…

Published

on

تغريم إيران بملايين الدولارات بسبب “هجوم دموي”!

أمرت قاضية فدرالية في واشنطن، بأن تدفع إيران 104.7 مليون دولار لضحايا هجوم بشاحنة مفخخة يعود إلى حزيران 1996 في الظهران بالسعودية، أسفر عن مقتل 19 جندياً أميركياً، رغم أنه من غير الواضح متى وكيف يُمكن أن يحصل المدّعون على هذه الأموال. وأصدرت القاضية بيريل هاول حكماً على إيران و”الحرس الثوري الإسلامي”. ولم ترد بعثة إيران الدائمة لدى الأمم المتحدة على طلب للتعقيب. وقالت هاول إن 15 جنديا كانوا في مجمّع أبراج الخبر عندما حدث الانفجار، يُمكن أن يحصلوا على تعويضات جرّاء ما سبّبه الهجوم من اضطراب عاطفي متعمّد. وأضافت القاضية ان 24 من أقاربهم يُمكن أن يحصلوا على تعويضات نتيجة الألم النفسي الذي حل بهم نتيجة رؤية كيف أثر الهجوم على أحبائهم. ورفضت هاول التعويضات التأديبيّة، معتبرةً ان القانون الأميركي لم يسمح بها للهجمات التي وقعت قبل عام 2008. وطلبت الدعوى تعويضات في إطار ما يُسمّى بالاستثناء في مجال الإرهاب، لقانون الحصانات السيادية الأجنبية. بدوره، قال بول جاستون، محامي المدعين خلال مقابلة: “المدّعون سعداء بالقرار ويتطلّعون لبدء جمع الأموال… حكم المحكمة يمنحهم قدراً من العدالة”. ودين 13 عضواً من “حزب الله” في حزيران 2001 في محكمة فدرالية بالإسكندرية في ولاية فرجينيا، بسبب دورهم في الهجوم.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

Published

on

By

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

Published

on

By

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

Published

on

By

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading
error: Content is protected !!