Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

توتنهام يسحق مان يونايتد في عقر داره

وضع توتنهام مُضيفه مانشستر يونايتد ومدرّبه البرتغالي جوزيه مورينيو في موقف حرج الآن بعدما أسقطه في عقر داره. وهي الخسارة الثانية ليونايتد في 3 مباريات (الأولى أمام برايتون 2-3)، علماً أنه كان قد فاز في المباراة الأولى بصعوبة على ليستر سيتي (2-1). وافتتح هاري كاين التسجيل لتوتنهام برأسية بعد تمريرة من كيران تريبييه (50). وأضاف…

Published

on

توتنهام يسحق مان يونايتد في عقر داره

وضع توتنهام مُضيفه مانشستر يونايتد ومدرّبه البرتغالي جوزيه مورينيو في موقف حرج الآن بعدما أسقطه في عقر داره. وهي الخسارة الثانية ليونايتد في 3 مباريات (الأولى أمام برايتون 2-3)، علماً أنه كان قد فاز في المباراة الأولى بصعوبة على ليستر سيتي (2-1). وافتتح هاري كاين التسجيل لتوتنهام برأسية بعد تمريرة من كيران تريبييه (50). وأضاف لوكاس مورا الهدف الثاني بعد دقيقتين فقط بعد تمريرة من كريستيان إريكسين. وقتل مورا آمال رجال المدرّب مورينيو عندما سجّل الهدف الثالث لفريقه بعدما تلقى تمريرة من كاين (84). مورينيو: أنا رجل النادي في المقابل، أكد المدرّب جوزيه مورينيو في وقت سابق أنّ مصلحة ناديه مانشستر يونايتد هي أهم من مصلحته الخاصة. ويثير مورينيو الكثير من حبر التقارير الصحافية في الفترة الأخيرة، بعد تصريحات مثيرة للجدل بدأت بالتصويب على الإدارة وحضها على التجاوب مع رغبته في إبرام تعاقدات جديدة خلال فترة الانتقالات الصيفية (وهو ما لم يتم بشكل كافٍ)، وصولاً إلى انتقاد أداء لاعبه الفرنسي بول بوغبا. وقال مورينيو: «المشجّعون كانوا رائعين في المباراتين الأوّليين… ليس معي مباشرة، لكن مع الفريق، وهو الأمر الوحيد الذي يهم». وأضاف: «في مسيرتي لم أكن يوماً أنانياً وأفكر بنفسي، لقد كنت دائماً رجل النادي… هذا ما أنا عليه. أنا سعيد جداً عندما يقوم المشجّعون بتشجيع الفريق. ضد ليستر يمكن القول إنّ الأمر كان طبيعياً لأنّ الفريق كان يلعب بشكل جيّد ويفوز. لكنّ تشجيع الفريق ضد برايتون، يوم لم نلعب بشكل جيّد وخسرنا المباراة، هذا يمنحك شعوراً مذهلاً». وتابع البرتغالي الذي يقود «الشياطين الحمر» للموسم الثالث: «نريد أن نحقق الفوز طوال الوقت. نريد أن نلعب بشكل جيّد طوال الوقت. لا نريد أن نرتكب الأخطاء. هذا ما نريده… نريد أسلوباً يضمن الفوز. عدم ارتكاب أخطاء دفاعية، السيطرة، الفرص، تسجيل الأهداف والعودة بالنقاط الثلاث». وكان مورينيو قد عقد الأسبوع الماضي مؤتمراً صحافياً مقتضباً نفى فيه وجود خلاف مع نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي للنادي إد وودورد، واكتفى خلاله بردود قصيرة على أسئلة الصحافيين. وفي تصريحاته الجديدة، أعاد مورينيو انتقاد التقارير الصحافية التي تتحدّث عن خلافات في النادي، أو أنّ الأمور قد تصل إلى حد إقالته من منصبه. وقال رداً على سؤال عن رضاه عن تشكيلته الحالية في ظل عدم تعزيزها بالشكل الذي كان يرغب فيه قبل إقفال باب الانتقالات: «تعرفون إجابتي… لا حاجة لأن أجيب لأنني لا أعرف أحياناً لماذا أتواجد هنا طالما أنكم (الصحافيون) تعرفون كل شيء. خلال الأسبوع تعطون الانطباع أنكم تعرفون كل شيء، ثم آتي إلى هنا وتقومون بطرح أسئلة. الأمر غريب». إيطاليا وفي سياق آخر، خرج روما بنقطة ثمينة أمام أتالانتا بعد تعادلهما بنتيجة 3-3، على ملعب الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية، ضمن المرحلة الثانية من بطولة إيطاليا. وافتتح صاحب الأرض التسجيل باكراً عن طريق خافيير باستوري (2). لكنّ أتالانتا انتفض بعدها وعادل النتيجة بواسطة تيموثي كاستانيه (19). وأضاف إيميليانو ريجوني الهدفين الثاني والثالث للضيوف (22 و38)، حيث بدا روما مُستسلماً أمام خصمه. إلّا أنه كشّر عن أنيابه في الشوط الثاني وقلص الفارق عن طريق أليساندرو فلورينزي (60)، ليُعادل بعدها كوستاس مانولاس النتيجة (82) ويُنقذ روما من السقوط.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

اخر الاخبار

البابا فرنسيس يدافع عن حق المثليين في الارتباط المدني: إنهم أبناء الرب

Published

on

By

دافع البابا فرنسيس الأربعاء عن حق الأزواج المثليين في العيش ضمن “اتحاد مدني” يحميهم قانوناً، ووصفهم بأنهم “أبناء الرب”.

وأعلن البابا الأرجنتيني في فيلم وثائقي عن حياته عُرض الأربعاء في مهرجان روما السينمائي أن “المثليين جنسياً لهم الحق في أن يعيشوا في أسرة. إنهم أبناء الرب ولهم الحق في تكوين عائلة”.

وقال في الفيلم الوثائقي الذي يحمل عنوان “فرانشيسكو” وأخرجه إيفجيني أفينيفسكي إن “المطلوب هو قانون اتحاد مدني، فلهم الحق في أن يحصلوا على غطاء قانوني. لقد دافعت عن ذلك”.

منذ انتخابه بابا، سبق أن طرح فرنسيس في عدة مناسبات فكرة الاتحاد المدني بين الأشخاص المرتبطين من جنس واحد.

وقال كاتب سيرته الذاتية أوستن إيفيري إن خورخي بيرغوليو دافع عن هذه الحماية القانونية عندما كان لا يزال رئيس أساقفة بوينس آيرس في سياق نقاش ساخن في عام 2010 في بلاده حول إضفاء الشرعية على زواج المثليين.

في الفيلم الوثائقي الذي عرض الأربعاء دافع بقوة وبحرية أكبر عن هذا النوع من الاتحادات المدنية.

وتتبع تصريحاته بالإسبانية في الفيلم شهادة كاثوليكي مثلي الجنس لديه ثلاثة أبناء، سأله في رسالة عما إذا كان ينبغي عليهم الحضور إلى الكنيسة. ثم اتصل به البابا عبر الهاتف لينصحه بالشفافية بشأن الحياة التي اختارها وبإحضار أطفاله إلى الكنيسة.

وأظهر البابا موقفا منفتحا تجاه المثليين جنسياً، مؤكداً أنه ينبغي الترحيب بهم باحترام في الكنائس الكاثوليكية ونصح أهاليهم بألا يرفضوهم. ومع ذلك، فهو لا يزال يعارض بشدة “زواجهم”.

وقال البابا فرنسيس في كتاب تضمن مقابلات أعده عالم الاجتماع الفرنسي دومينيك ولتون ونشر في 2017: “دعنا نطرح الأمور كما هي: الزواج هو بين رجل وامرأة. هذا هو المصطلح الدقيق. دعونا نسمي الاتحاد بين شخصين من الجنس نفسه اتحاداً مدنياً”.

وقال إن “الزواج كلمة تاريخية. لقد عرفته الإنسانية منذ الأزل، وليس فقط في الكنيسة، إنه بين رجل وامرأة. لا يمكننا تغييره بهذه الطريقة”.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

مصر.. مقتل إرهابيين هاربين على صلة بـ”واقعة الأميرية”

Published

on

By

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، الاثنين، مقتل اثنين من المطلوبين أمنيا وذلك أثناء اختبائهم في إحدى الشقق السكنية في محافظة القليوبية.

وأضافت الداخلية في بيانها أن العنصرين ضمن عناصر الخلية التكفيرية التي وجهت لها الأجهزة الأمنية ضربة استباقية خلال شهر أبريل الماضي قبل تنفيذهم عمليات إرهابية.

ويأتي ذلك بعد ورود معلومات لقطاع الأمن الوطني باختباء اثنين من تلك العناصر شديدة الخطورة بإحدى الشقق السكنية بمنطقة القلج بالقليوبية، واتخاذها وكرًا للإعداد والتخطيط لارتكاب عمليات عدائية خلال الفترة المقبلة.

وفي أبريل الماضي، أعلنت وزارة الداخلية، في بيان لها، ورود معلومات لقطاع الأمن الوطني عن وجود خلية إرهابية يعتنق عناصرها المفاهيم التكفيرية تستغل عدة أماكن للإيواء بشرق وجنوب القاهرة كنقطة انطلاق لتنفيذ عمليات إرهابية بالتزامن مع أعياد المسيحيين.

وتم رصد عناصر تلك الخلية والتعامل معها، ما أسفر عن مقتل 7 عناصر إرهابية، عثر بحوزتهم على “6 بنادق آلية، 4 سلاح خرطوش، وكمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة، وأسفر التعامل عن مقتل المقدم محمد الحوفي بقطاع الأمن الوطني وإصابة ضابط آخر وفردين من قوات الشرطة خلال مداهمة بمنطقة الأميرية بالقاهرة.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

واشنطن تعتزم إغلاق سفارتها في بغداد

Published

on

By

أكدت مصادر سياسية عراقية أن واشنطن تعتزم إغلاق سفارتها في بغداد، بسبب الهجمات الصاروخية التي تستهدفها بشكل شبه يومي.

ويأتي ذلك رغم التعزيزات الأمنية التي نشرتها السلطات العراقية في محيط السفارة الأميركية.

ووجهت الولايات المتحدة تهديدا أخيرا للسلطات العراقية، مفاده أن واشنطن قد تغلق سفارتها في بغداد، في حال استمرار الهجمات ضدها.

وحسب المصادر فإن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو دعا السلطات العراقية إلى اتخاذ خطوات جدية لوقف هجمات الميليشيات على مقر السفارة الأميركية في العاصمة العراقية.

ويبدو تهديد واشنطن بغلق سفارتها في بغداد، خطوة جدية هذه المرة أكثر من أي وقت مضىـ حتى أن السلطات العراقية سارعت إلى اتخاذ اجراءات ميدانية، فقد تم نشر فرقة خاصة من القوات العراقية في محيط المنطقة الخضراء في بغداد والطرق المؤدية إليها.

أما سياسيا، فقد أكدت الرئاسات العراقية الثلاث بالإضافة إلى السلطة القضائية  ضرورة حصر السلاح بيد الدولة، والتصدي للأعمال الخارجة عن القانون وأعمال الاغتيال والخطف التي تطال الناشطين المدنيين، كما أكد البيان المشترك ضرورة منع استهداف البعثات الدبلوماسية.

ورغم أهمية هذه الإجراءات، لكنها لا تبدو في نظر البعض كافية حتى الآن، لوضع حد لفوضى انتشار السلاح، واعتداءات الميليشيات التابعة لإيران.

Continue Reading
error: Content is protected !!