توقعات بعض القديسين لكورونا وما بعد الكورونا لعام ٢٠٢٠ - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

توقعات بعض القديسين لكورونا وما بعد الكورونا لعام ٢٠٢٠

ومن يصبر الى المنتهى يخلص  لا شك أن فيروس كورونا ألقى بثقله كثيراً على الوضع الاقتصادي في العالم، ولكن أيضا على الوضع النفسي والروحي. فقد تنبّه كثيرون الى أمور كانوا قد تغاضوا عنها أو نسوها أو لم يكن لديهم الوقت لها كالصلاة والتفكير بالآخر وإمضاء الوقت مع العائلة وغيرها من الأمور الأساسية التي كنت قد…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

ومن يصبر الى المنتهى يخلص

 لا شك أن فيروس كورونا ألقى بثقله كثيراً على الوضع الاقتصادي في العالم، ولكن أيضا على الوضع النفسي والروحي. فقد تنبّه كثيرون الى أمور كانوا قد تغاضوا عنها أو نسوها أو لم يكن لديهم الوقت لها كالصلاة والتفكير بالآخر وإمضاء الوقت مع العائلة وغيرها من الأمور الأساسية التي كنت قد أصبحت ثانوية عن قصد أو عن غير قصد.

وفيما يتعلق بتوقعات القديسين وهي بالطبع ليست توقعات بالمعنى الذي اعتدنا عليه فلنتذكر قول الطوباوي أسطفان نعمة:  “الله يراني ويرى كل أعمالي”

 

على الصعيد الشخصي:
الإعتراف مهم كتير، الإعتراف بينقي الضمير(القديس شربل)

فمع ما يحصل في العالم ومن حولنا لا أحد يعرف متى يأتي السارق! فلنكن مستعدين

 

الصعيد العاطفي : 
” يا يسوع لست أسألك إلا السلام، والحب أيضاً، ذاك الحب اللامتناهي، الذي لا يحده غيرك… الحب الذي يُحوِّلني من ذاتي إليك ” القديسة تيريز الطفل يسوع

تعبنا من الحروب والفقر والعذاب ولا نطلب من الرب سوى السلام والحب.

 

الصعيد الإجتماعي:
” لا أستطيع أن أرفض أي شيء يطلبه أخي الإنسان، هذا ما يريده الرب مني لأنه هو نفسه لا يرفض لي شيئا أطلبه” (بادري بيو)

اكتشفنا بسبب كورونا أن مساعدة الآخر أمر أساسي لنمونا الروحي والشخصي، وفهمنا معنى التضامن مع المحتاجين

 

الصعيد الأقتصادي : 
” يجب أن لا نكتفي بإعطاء المال فقط، المال لا يكفي ، الناس بحاجة لقلوبنا التي تعطيهم الحب ” (الأم تيريز)

الأم تيريزا على حق، وهذا ما بدأنا نراه وبخاصة في الجهود الجبارة التي يقوم بها الطاقم الطبي حول العالم لمساعدة مرضى الكورونا

 

الصعيد الصحي : 
” احتمل الضيقات، الضعف والألم حبًّا بالله ولأجل ارتداد الخطأة المساكين”(بادري بيو)

كم من المرضى سمعنا عنهم ماتوا برائحة القداسة، وكم من المرضى قدما ألمهم ومعاناتهم للرب.

 

الرحلات: 
“يحفظُ الربُّ ذهابكم وإيابكم من الآنَ وإلى الأبد”(مز8:121).

أينما ذهبنا ليكن الرب حارساً لنا في الطريق ولنتذكر ترنيمة: ” قد اتخذتك يا ابن الله زادا لي في السفر”

 

أحداث عالميّة: 
“سوف تسمَعون بحروب وبأخبار حروب. أنظروا، لا ترتعبوا! فلا بدَّ أن يحدثَ هذا” (متّى6:24)

ولنتذكر جيدا كلمات الرب: “من يصبر الى المنتهى يخلص”

 

أحداث متفرّقة: 
“إن حوارًا حقيقيًا بين مؤمني الأديان التوحيدية الكبرى يرتكز على الاحترام المتبادل والتضامن في إعادة بناء مجتمع مؤهل للعيش المشترك”.(الطوباوي البابا يوحنا بولس الثاني)

حملة من التضامن على نطاق واسع بسبب فيروس كورونا. حملة جعلت الجميع يتخطون الخلافات والاختلافات الدينية والتركيز على الإنسان

 

مشوار السما: 
“الذهب ثمين، والوقت ثمين به نشتري الأبديّة.”(الطوباوي يعقوب الكبوشي)

فلنستغل هذا الوقت للتقرب أكثر من الرب، ولنكنز لنا كنوزا في السماء، ولنكن كالعذارى الحكيمات مستعدين للقاء العريس

 

و نختم مع  القديس نعمة الله الحرديني : الشاطر اللي بيخلص نفسو …

 

ونسلم ذواتنا للرب في هذه المرحلة ونقول ما علمنا إياه يسوع ورددته رفقا:  لتكن مشيئتك …

 

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

Published

on

By

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

Published

on

By

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

Published

on

By

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading