ثورة بركان في جزيرة الأثرياء والمشاهير جنوب إيطاليا - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

ثورة بركان في جزيرة الأثرياء والمشاهير جنوب إيطاليا

مصدر الصورة CARMELO SAIA Image caption سياح يشاهدون تصاعد الدخان من البركان من على جزيرة ليباري البعيدة عن سترومبولي تسببت ثورة بركان في جزيرة سترومبولي الإيطالية، في مقتل شخص وإصابة آخرين وقامت السلطات بإخلاء الجزيرة من السياح المذعورين بعد تصاعد الأدخنة من البركان. ويوجد في سترومبولي منازل عدد من الأثرياء والمشاهير. وكشفت السلطات عن أن…

Avatar

Published

on

ثورة بركان في جزيرة الأثرياء والمشاهير جنوب إيطاليا

مصدر الصورة
CARMELO SAIA

Image caption

سياح يشاهدون تصاعد الدخان من البركان من على جزيرة ليباري البعيدة عن سترومبولي

تسببت ثورة بركان في جزيرة سترومبولي الإيطالية، في مقتل شخص وإصابة آخرين وقامت السلطات بإخلاء الجزيرة من السياح المذعورين بعد تصاعد الأدخنة من البركان.

ويوجد في سترومبولي منازل عدد من الأثرياء والمشاهير.
وكشفت السلطات عن أن القتيل سائح أصابه حجر قذفه البركان.

ونشرت البحرية الإيطالية سفنا بالقرب من الجزيرة تحسبا لعملية إخلاء، وتم بالفعل إجلاء 70 شخصا.
وبركان جزيرة سترومبولي هو أحد أنشط البراكين على كوكب الأرض، وهو في حالة ثوران منتظمة منذ عام 1932.
وقال كالوجيرو فوتي، وهو أحد عمال الطوارئ، لتلفزيون راي الإيطالي “للأسف مات رجل واحد وهناك عدد قليل من الجرحى لكن بدون إصابات خطيرة.”

مصدر الصورة
AFP

Image caption

بركان جزيرة سترومبولي أحد أنشط البراكين على هذا الكوكب

ويبلغ الضحية من العمر 35 عاما، وهو إيطالي من جزيرة صقلية كان يتنزه عندما ثار البركان مرتين. وعثرت السلطات على صديقه البرازيلي وكان في حالة صدمة تامة، بحسب وكالة أنباء AGI.
بالصور: في أعقاب بركان فويغو
موجة إجلاء جديدة للسكان في غواتيمالا بعد تجدد ثوران بركان “فويغو”
بالصور: ثورة بركان جزيرة بالي الإندونيسية

مصدر الصورة
PA Media

Image caption

سحابة عش الغراب ظهرت في السماء وسُمع دوي الانفجار من على مسافة 17 ميلا

ويكافح رجال الإطفاء للسيطرة على الحمم والنيران التي قذفها البركان على الجزيرة.
وقالت ميشيلا فافوريتو، التي تعمل في فندق بالجزيرة “رأينا الانفجار من الفندق. كان هناك هدير بصوت عال.”

مصدر الصورة
EPA

Image caption

ثورة البركان تسببت في مقتل شخص واحد وإصابة آخرين

وأضافت “لقد سددنا آذاننا وبعد ذلك اجتاحت المنطقة سحابة من الرماد. السماء كلها مليئة بالرماد، إنها سحابة كبيرة إلى حد ما”.
وسُمعت أصوات الإنفجارات من مسافة بعيدة. وقالت فيونا كارتر، سائحة بريطانية، إنها سمعت صوت الإنفجار من على جزيرة باناريا، التي تبعد حوالي 17 ميلا من سترومبولي.
وقالت “استدرنا لنرى سحابة رماد على شكل عيش الغراب فوق سترومبولي. كان الجميع في حالة صدمة. ثم بدأت الحمم الساخنة الحمراء تنهمر على الجبل باتجاه قرية جينوسترا الصغيرة”.

مصدر الصورة
PA Media

Image caption

البحرية الإيطالية قامت بعمليات إجلاء لسائحين مذعورين من المنطقة

أفادت الأنباء بأن السياح قد هربوا إلى البحر بعد رؤية الرماد يتصاعد من البركان. والجزيرة هي موقع شهير حيث توجد منازل الأثرياء والمشاهير.
تُعرف سترومبولي باسم “منارة البحر الأبيض المتوسط” ويبلغ عدد سكانها حوالي 500 نسمة. وكان آخر ثوران كبير في عام 2002، عندما دمر انفجار المباني المحلية والأرصفة، ما أدى إلى إصابة ستة أشخاص.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

P.A.J.S.S.

Published

on

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

P.A.J.S.S.

Published

on

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

P.A.J.S.S.

Published

on

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading
error: Content is protected !!