سعد: عالجوا انهيار الليرة وانفلات الأسعار الجنوني تداركا لتفاقم الانفجار الاجتماعي - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

سعد: عالجوا انهيار الليرة وانفلات الأسعار الجنوني تداركا لتفاقم الانفجار الاجتماعي

وطنية- القى امين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد كلمة في الاعتصام الذي أقيم في حي نزلة صيدون في مدينة صيدا تحت عنوان “رفض سياسات الافقار والتجويع” ، وذلك بدعوة من اللجنة الشعبية في التنظيم الشعبي الناصري ، ومما جاء في كلمة سعد: “كل عيد عمال وانتم بخير.لبنان يمر في أيام عصيبة بسبب…

Avatar

Published

on

سعد:-عالجوا-انهيار-الليرة-وانفلات-الأسعار-الجنوني-تداركا-لتفاقم-الانفجار-الاجتماعي

وطنية- القى امين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد كلمة في الاعتصام الذي أقيم في حي نزلة صيدون في مدينة صيدا تحت عنوان “رفض سياسات الافقار والتجويع” ، وذلك بدعوة من اللجنة الشعبية في التنظيم الشعبي الناصري ، ومما جاء في كلمة سعد:

“كل عيد عمال وانتم بخير.لبنان يمر في أيام عصيبة بسبب السياسات المتراكمة على مدى 30 سنة أوصلت البلد الى مديونية عالية ، وخسائر فادحة قدرت ب 80 ملياردولار.

هذه المديونية سببت انهيارات كبيرة على كل الصعد ، وهذه الانهيارات المالية والاقتصادية لها تداعيات اجتماعية وتؤدي إلى انفجار اجتماعي ، و و ما نعيشه اليوم وله مخاطر كبيرة.

يترافق ذلك مع الوباء الخطير ، وما قام به من إجراءات تعبئة عامة إضافية الأعباء على الناس. والى جانب هذه الاجراءات لم تقم الدولة باجراءات لمعالجة الوضع المعيشي للناس ، من حماية للامن الغذائي والامن الاجتماعي ، ولم تقدم سوى القليل من المساعدات “.

وقال سعد:” الدول والمجتمعات لا تبنى على المساعدات ، فالمساعدات تقوم بها الجمعيات الاهلية ، أما الدولة فدورها ان تشرع القوانين التي تؤمن مستوى معيشيا كريما للناس ، اضافة للتخطيط من اجل النهوض بالوضع على كافة الصعد وفي كافة المجالات ، وأن تضع قواعد لبناء نظام دي مقراطي مستقر يؤمن العدالة الاجتماعية ، “مش الدولة بتشحد وتشحّد الناس” ، كما من واجب الدولة تأمين فرص العمل.

فنحن أمام تحديات كبيرة والبلد يمر بظروف صعبة جدا ، والانفجار الاجتماعي طبيعته فوضوية غير منضبطة ، ونحن نخاف من الفوضى ، لأن الفوضى انعكاسها اولاً سيكون على الناس.

نريد ضبط الأمور ، ونحن نتهم السلطة السياسية ونحملها المسؤولية بتفلت الأوضاع ، بالإضافة إلى واجبها بتحمل مسؤوليتهاعن قضايا الناس وكرامة الناس ومعيشة الناس.

ونقول للسلطة: “عندما لا تؤمنون العيش الكريم للناس ، وتتركون الاوضاع للفوضى ، تكونون بذلك تشرعون كل اشكال الانفلات “.

واضاف سعد:” اوصلتمونا بسياساتكم الى الانهيار المالي والى الانفجار الاجتماعي ، ولا نريد الوصول ا ى الانهيار الأمني. شعبنا يرفض الانهيار الامني ، والشعب يريد حريته وكرامته الانسانية ، وتعليم اولاده ، والصحة ، والخدمات والطرقات. ؟ وهذا ينطبق على الجميع ويطال الجميع.

أيتها السلطة اللبنانية ماذا سيفعل المواطن؟ تنتظرون اموال صندوق النقد الدولي او اموال الدول التي لديك ، هل سيتحمل المواطن الانتظار؟ هناك واقع متفجر لا يُحتمل ، “هلأ شو بدكن تعملو”؟

وختم سعد مؤكدا على الثقة الكاملة بوعي شعبنا الذي لا يريد الانفلات الأمني ​​، تريد يريد الحد الادنى من حقوقه.

وتوجه الى السلطة قائلاً “: عالجوا انهيار الليرة وانفلات الاسعار الجنوني. ما يعنينا حقوق شعبنا.وعلى الشعب ان يتوحد خلف حقوقه ، ونطالب بالعدالة الاجتماعية في هذا البلد وبكرامة الانسان”.

==================== ب.أ.ر

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

P.A.J.S.S.

Published

on

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

P.A.J.S.S.

Published

on

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

P.A.J.S.S.

Published

on

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading
error: Content is protected !!